تظاهر مئات "الإسرائيليين"، الخميس، وسط "تل أبيب"، للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى مع المقاومة الفلسطينية في غزة.

وقالت القناة 12 العبرية الخاصة إن "مئات الإسرائيليين تظاهروا وسط تل أبيب للمطالبة بإبرام صفقة تبادل أسرى".

ورفع المتظاهرون شعار "مظاهرة الفرصة الأخيرة"، في إشارة إلى أنها الفرصة الأخيرة لإبرام صفقة تبادل أسرى.



كما هتف المتظاهرون، "لا تعودوا بدون إبرام صفقة"، حيث شارك في المظاهرة عائلات أسرى محتجزين في قطاع غزة.

وتوجه المتظاهرون من ساحة المحتجزين وسط المدينة، إلى مقر وزارة الحرب في منطقة الكرياه، وفقا لوكالة الأناضول.

وفي وقت سابق، دعت هيئة عائلات الأسرى الإسرائيليين في غزة فريق المفاوضات الإسرائيلي ألا يعود من الدوحة دون التوصل لاتفاق.

وقالت الهيئة إن الوقت حان لإطلاق سراح المحتجزين، وأضافت أنه لا عذر لأي طرف في مزيد من التأخير.

واتهمت عائلات الأسرى الإسرائيليين مرارا رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بالمماطلة في التوصل لاتفاق وعدم الاكتراث لحياة المحتجزين من خلال وضع شروط إضافية.



وأعلنت وزارة الخارجية القطرية مساء الخميس أن “اجتماع الوسطاء لإنهاء الحرب على قطاع غزة، الذي عقد اليوم في الدوحة، ما زال مستمرا، وسيستأنف غدا الجمعة”.

وقال ماجد بن محمد الأنصاري، المتحدث الرسمي لوزارة الخارجية، في تصريح لوكالة الأنباء القطرية، إن جهود الوسطاء في قطر ومصر والولايات المتحدة مستمرة.

وأضاف أن “الوسطاء عازمون على المضي قدما في مساعيهم وصولا إلى وقف لإطلاق النار في القطاع يتم خلاله إطلاق سراح الرهائن ودخول أكبر قدر ممكن من المساعدات الإنسانية إلى غزة”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية أن "هناك اتفاقا على الخطوط العريضة لما حدده الرئيس جو بايدن في مقترح وقف إطلاق النار بقطاع غزة في أيار/ مايو الماضي"، إلا أنها تحدثت عن فجوات تخص "التفاصيل والتنفيذ ما زالت تحتاج لمعالجة".

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقده نائب المتحدث باسم الخارجية الأمريكية فيدانت باتيل الخميس، بعد ساعات من انطلاق جولة جديدة من المحادثات بالعاصمة القطرية الدوحة، على أمل إزالة العوائق والتوصل إلى هذا الاتفاق.



وانطلقت في الدوحة، بعد ظهر الخميس، محادثات توصف بأنها "حاسمة"، للتوصل إلى اتفاق تبادل أسرى ووقف إطلاق نار في غزة بين إسرائيل وحركة حماس.

ويشارك في المفاوضات رئيس الوزراء القطري محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورؤساء المخابرات الأمريكية ويليام بيرنز، والمصرية عباس كامل، والإسرائيلية "الموساد" دافيد برنياع.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية تل أبيب غزة تل أبيب مظاهرات غزة صفقة التبادل مفاوضات الدوحة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تبادل أسرى

إقرأ أيضاً:

إسرائيل: الجيش فتح تحقيقًا بشأن وثائق ملفقة تؤثر في قرار صفقة التبادل

ذكرت  وسائل إعلام إسرائيلية، أن الجيش فتح تحقيقا لمعرفة من يستغل وثائق ملفقة لحماس للتأثير في الرأي العام ضد صفقة التبادل، وفقا لما ذكرته فضائية “القاهرة الإخبارية” في نبأ عاجل.

 

حماس: عملية إطلاق النار قرب معبر الكرامة تمثل ردًا على جرائم الاحتلال حماس تدعو المجتمع الدولي للتدخل العاجل إثر تقرير مايكل فخري حول تجويع غزة

وفي وقت سابق، قصفت طائرات الاحتلال منزلين في حي المنارة جنوب شرق مدينة خان يونس.

 

الاحتلال يعتقل 8 مواطنين بالخليل صباح اليوم الأحد


 

وفي وقت سابق، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثمانية مواطنين من محافظة الخليل، وفتشت عدة منازل،  وفقا ل "وفا". 

وأفادت مصادر أمنية لـ"وفا"، بأن قوات الاحتلال داهمت عدة أحياء في مدينة الخليل، واعتقلت الشاب عبد الودود النتشة، وإياد توفيق نصار، ومن بلدة يطا جنوبا اعتقلت ثلاثة أشقاء: محمد، ويزن، وأيمن طبيش، وقاسم نبيل طبيش، بعد مدامة منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وأضافت أن قوات الاحتلال داهمت بلدة الشيوخ شمالا، واعتقلت محمد بدوي حلايقة، وشقيقه فؤاد، واستولت على مركبته، كما فتشت عدة منازل في بلدة إذنا عُرف منها: منزل صفوت الطميزة، وأخرى في بلدة بيت أمر شمالا وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

واقتحم مستعمرون حارة جابر بالبلدة القديمة، واعتدوا على ممتلكات المواطنين، وانتشرت مجموعات أخرى في شعب البطم بمسافر يطا واعتدت على ممتلكات المواطنين.

 

الاحتلال الإسرائيلي يشن حملة اعتقالات في بيت لحم وجنين صباح اليوم


 

كما قامت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، باعتقال مواطنا من قرية حرملة شرق بيت لحم، واستدعت ثلاثة آخرين بينهم أمين سر حركة "فتح" في كيسان، لمراجعة مخابراتها،  وفقا ل"وفا". 

وأشار مصدر أمني لمراسلنا، بأن قوات الاحتلال اعتقلت حازم محمد الزير (21 عاما)، من حرملة، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت كلا من: "أمين سر حركة فتح في قرية كيسان أحمد غزال، وياسر يوسف عساكرة من قرية العساكرة، ورشاد نايف الوحش من بلدة زعترة، بلاغات لمراجعة مخابراتها، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها.

كما اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الأحد، ثلاثة مواطنين من بلدتي اليامون وعرابة، في محافظة جنين.

وأفاد مدير نادي الأسير في جنين منتصر سمور، بأن قوات الاحتلال اعتقلت أنس عبد الرؤوف خمايسة من بلدة اليامون، وهاني عصام نواف في بلدة عرابة، بعد أن داهمت منزليهما وفتشتهما وعبثت بمحتوياتهما.

مقالات مشابهة

  • مظاهرة في سياتل الأمريكية للمطالبة بتحقيق مستقل بمقتل الناشطة عائشة-نور إيجي
  • تظاهرة أمام منزل نتنياهو للمطالبة بإبرام صفقة التبادل.. والشرطة تعتقل 5 محتجين (شاهد)
  • تفاصيل لقاء غانتس مع بلينكن بشأن صفقة الأسرى المُقترحة
  • عضو في وفد إسرائيل المفاوض: لن تكون هناك صفقة تبادل قريبا
  • شاهد| تظاهرات عائلات الأسرى الإسرائيليين في تل أبيب للمطالبة بصفقة تبادل
  • احتجاجات في 25 دولة للمطالبة بالعدالة في واقعة اغتصاب وقتل طبيبة في الهند
  • عاجل|احتجاجات في تل أبيب تطالب بإسقاط حكومة نتنياهو وإبرام صفقة تبادل للمحتجزين
  • الصحة العالمية: السودان بحاجة لمساعدات عاجلة لأكثر من 14.7 مليون شخص
  • عضو في الوفد الإسرائيلي المفاوض: لا صفقة تبادل أسرى في الأفق
  • إسرائيل: الجيش فتح تحقيقًا بشأن وثائق ملفقة تؤثر في قرار صفقة التبادل