الوطن|رصد

أشاد الخبير الاقتصادي مصطفى قدورة بزيارة وفد شركة جلوبال بلدرز الإماراتية، بقيادة محمد العبار، إلى بنغازي، واصفًا إياها بأنها “زيارة للإعمار والتنمية”.

وأشار قدورة في تدوينة له على فيسبوك إلى أهمية هذه الزيارة، مشيرًا إلى أن وفدًا إماراتيًا رفيع المستوى، برئاسة رجل الأعمال محمد العبار، قام بزيارة مدينة بنغازي لبحث إقامة مشاريع كبرى في ليبيا، وأضاف أن الوفد حظي باستقبال حافل من المشير خليفة حفتر، وأن هذه الزيارة قد تكون نقطة تحول في المشهدين الاقتصادي والسياسي في البلاد، معرباً  عن أمله في أن يتم مناقشة مشروعه لتحويل ميناء الزويتينة إلى مدينة سكنية ونفطية وصناعية كبرى.

وكان القائد العام للقوات المسلحة العربية الليبية، المشير خليفة حفتر، قد استقبل اليوم الخميس وفد شركة جلوبال بلدرز الإماراتية برئاسة محمد العبار، وذلك بحضور رئيس الحكومة الليبية، الدكتور أسامة حماد، وعميد بلدية بنغازي، المهندس صقر بوجواري، ورئيس أركان القوات البرية، اللواء ركن صدام حفتر.

وجاء هذا اللقاء بعد توقيع عقد تصميم وتنفيذ مشروع المنطقة الحرة المريسة، الذي يُعد أحد أكبر المشاريع في ليبيا وشمال أفريقيا، حيث تمت مناقشة مشاريع حيوية أخرى سيتم تنفيذها قريبًا.

الوسوم#خليفة حفتر المنطقة الحرة المريسة شركة جلوبال بلدرز ليبيا مصطفى قدورة

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: خليفة حفتر ليبيا

إقرأ أيضاً:

مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للحل “الليبي الليبي” وقرارات مجلس الأمن

أكد المجلس الوزاري لمجلس التعاون لدول الخليج، على موقف مجلس التعاون الداعم للحل السياسي الليبي-الليبي وقرارات مجلس الأمن.

وجدد مجلس التعاون في البيان الختامي للدورة 61 للمجلس الوزاري، الحرص على الحفاظ على مصالح الشعب الليبي، وعلى تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية في ليبيا، وضمان سيادتها واستقلالها ووحدة أراضيها.

كما شدد البيان على وقف التدخل في شؤون ليبيا الداخلية، وخروج كافة القوات الأجنبية والمقاتلين الأجانب والمرتزقة من الأراضي الليبية، ودعم جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي، وإجراء الانتخابات وتوحيد مؤسسات الدولة، لتحقيق ما يتطلع إليه الشعب الليبي.

ورحب المجلس الوزاري بالبيان الصادر عن الاجتماع الثاني لأعضاء مجلسي النواب والدولة، الذي عقد في جمهورية مصر العربية، مؤكدا ضرورة إجراء انتخابات رئاسية وتشريعية وتشكيل حكومة جديدة واحدة، ودعوة المجتمع الدولي لدعم التوافق الوطني.

كما دعا المجلس الوزاري كافة الأطراف في ليبيا إلى تغليب الحكمة والعقل واعتماد الحوار السياسي لحل الخلافات بما يحفظ لليبيا مصالحها العليا، مشددا على موقف دول المجلس الداعم لدولة ليبيا وللمسار السياسي وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة بما يحفظ أمنها واستقرارها وسيادتها.

المصدر: بيان

رئيسيمجلس التعاون الخليجي Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • من ساحات القتال إلى تدمير مقدرات الدولة وثرواتها.. أين وصل الصراع الليبي؟
  • المهندس “بلقاسم حفتر” يفتتح مركز الأم والطفل في مدينة درنة
  • بنغازي | ديكارلو تبحث مع أعضاء لجنة “5+5” القضايا الأمنية الملحة وتعزيز اتفاق وقف إطلاق النار
  • المستشار “صالح” و”بلقاسم حفتر” يفتتحان مشاريع خدمية في درنة
  • المهندس “بالقاسم حفتر” يلتقي مهندسي ومدراء الشركات العاملة داخل درنة
  • مجلس التعاون الخليجي يؤكد دعمه للحل “الليبي الليبي” وقرارات مجلس الأمن
  • سوق دبي الحرة راعيا رسميا لبطولة “بريميير بادل P1 دبي”
  • شبانة: افتتاح الأهلي مشواره بمونديال الأندية على ستاد القاهرة دفعة قوية
  • مصرف ليبيا المركزي: “عبدالغفار” ناقش استعادة قيمة الدينار الليبي
  • عام على فيضانات درنة.. الكارثة التي تحولت منجما للذهب في ليبيا