زار وزير الصناعة والثروة المعدنية بندر بن إبراهيم الخريف، اليوم، مقر الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" بالرياض، وكان في استقباله رئيس الهيئة السعودية للبيانات والذكاء الاصطناعي "سدايا" الدكتور عبدالله بن شرف الغامدي.
وجرى خلال الزيارة عقد اجتماع حضره نائب وزير الصناعه والثروة المعدنية لشؤون التعدين خالد المديفر، ومساعد وزير الصناعه والثروة المعدنية للتخطيط والتطوير عبدالله الأحمري، ورئيس مكتب إدارة البيانات الوطنية في سدايا الربدي الربدي.


أخبار متعلقة المزاد الدولي.. مزرعة بريطانية تبيع 3 صقور بـ 176 ألف ريالالمملكة ترحب بقرار البرهان فتح معبر مساعدات إنسانية إلى مدينة الفاشر .article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة والثروة المعدنية يزور "سدايا" - واسالمملكة قوة صناعيةناقش الحضور أوجه التعاون المشترك بين وزارة الصناعة والثروة المعدنية وسدايا في مجال البيانات والذكاء الاصطناعي لاسيما ما يتعلق بمركز التميز للذكاء الاصطناعي للصناعة والتعدين الذي أُطلق في فبراير 2024 بهدف تبنّي تقنيات الذكاء الاصطناعي ومعالجة تحديات القطاع ودعم تحقيق الأهداف الاستراتيجية للإسهام في جعل المملكة قوة صناعية رائدة ومركزًا لوجستيًا عالميًا من خلال البيانات والذكاء الاصطناعي.
واطلع وزير الصناعة والثروة المعدنية والوفد المرافق في جولة بمقر "سدايا" على جهودها التقنية في مجالات التشغيل والتنظيم والابتكار، منها الجهود التنظيمية المتعلقة بنظام حماية البيانات الشخصية، وسياسة حوكمة البيانات الوطنية، والإطار التنظيمي لإدارة البيانات الوطنية، والمؤشر الوطني للبيانات "نضيء" لتقييم وتتبع تقدم الجهات الحكومية في نضج ممارسات إدارة البيانات (DM)، وسياسات حوكمة البيانات الوطنية.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } وزير الصناعة والثروة المعدنية يزور "سدايا" - واسمشروعات سداياكما اطلع على العمل التشغيلي المتمثل في إنشاء مراكز البيانات، سحابة ديم، وبنك البيانات الوطني، ومنصة استشراف، ومنصة سواهر، وتطبيق نفاذ الوطني الموحد، والمنصة الوطنية للمدن الذكية التي تضمن مؤشرات تشغيلية حية لمتابعة القطاعات الأمنية والحيوية في مدينة الرياض لدعم المشغلين في مراقبة مستوى الخدمات بالإضافة إلى وجود مؤشرات استراتيجية وتحليلات متقدمة ونماذج محاكاة تدعم بناء الخطط والتوجهات المستقبلية.
كما استمع الوزير إلى المجال الابتكاري الذي عملت عليه "سدايا" من خلال إنشائها مراكز التميز التي اطلقتها "سدايا" بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية في مجالات: الطاقة، والصحة، والتعليم، والبيئة، والإعلام، وغيرها من المشروعات والمبادرات التي تصب في ذلك المجال مثل: تطبيق علاّم، وصوتك، وبصير، عيناي للكشف عن اعتلال الشبكية السكري.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس الرياض وزير الصناعة والثروة المعدنية سدايا الذكاء الاصطناعي مجال البيانات وزیر الصناعة والثروة المعدنیة والذکاء الاصطناعی البیانات الوطنیة article img ratio

إقرأ أيضاً:

لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)

استقبل المستشار عدنان فنجرى وزير العدل، اليوم الأثنين،  بديوان عام الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة، السيدة يلفا يوهانسن "مفوض الاتحاد الأوروبي للأمن الداخلي" والوفد المرافق لها، وذلك لبحث أوجه التعاون بين الاتحاد الأوروبي ووزارة العدل في مجال مكافحة  الجريمة المنظمة عبر الدول، وحضر اللقاء مساعدو الوزير المعنيين ولفيف من قيادات الوزارة.

وزير الشئون النيابية يستقبل وزير العدل للانتهاء من الأجندة التشريعية بعد تطويرها ورفع كفاءتها.. وزير العدل يفتتح محكمة قويسنا (صور) وزير العدل ووفد من الاتحاد الأوربي


وفي بداية الاجتماع رحب الوزير بالسادة الضيوف، مُشيراً إلى أهمية التعاون مع الاتحاد الأوروبي لمكافحة الجريمة المنظمة والتي يمتد أثرها الضار إلى جميع الدول، و ذلك من خلال نقل وتبادل الخبرات والتدريب الحقيقي للمعنيين والمتعاملين في هذا المجال حتى يمكن ملاحقة التطور السريع لتلك الجرائم والحد من خطورتها ومكافحتها. 
 

وزير العدل تعديل قانون الاجراءات الجنائية

كما أشار الوزير إلى  أن هناك تعديل لقانون الاجراءات الجنائية، روعي فيه حماية حقوق الإنسان، والتعاون القضائي الدولي.
ومن جانبها أبدت يوهانسن سعادتها باللقاء مُشيرة إلى حرص المفوضية على التعاون مع مصر في المجال القضائي الجنائي سيما الجريمة المنظمة، مؤكدة أن تطور الجريمة المنظمة السريع لا يمكن مكافحته إلا من خلال تعزيز التعاون بين الدول.
 

وتطلع الجانبان إلى مزيد من التعاون المشترك وبحث مقترح تعاون لتبادل المعلومات والخبرات في المجال القضائي الجنائي.

مقالات مشابهة

  • مع أبرز الشركات الرائدة في دول شرق آسيا.. “وزير الصناعة” يبحث تعزيز التعاون في مجال الذكاء الاصطناعي
  • وزير الكهرباء والطاقة المتجددة يبحث مع شركة الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • وزير الكهرباء يبحث مع شركة CEE الصينية أوجه التعاون في مجالات التصنيع المحلي
  • لبحث أوجه التعاون.. وزير العـدل يستقبل وفـداً مـن الاتحاد الأوروبي (صور)
  • رابط التحميل.. تقرير "الحالة" يستعرض تقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي
  • رئيس “سدايا” يكشف عن تقرير يتضمن سبع ركائز رئيسة ترتبط بتقدم المملكة في الذكاء الاصطناعي خلال خمسة أعوام
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى الصين
  • رئيس “سدايا”: المملكة تسخر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • رئيس “سدايا” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تعبر عن إسهام المملكة الفاعل بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • وزير الطيران يبحث مع رئيس المنظمة العالمية للأرصاد أوجه التعاون