الجديد برس:

تعرض رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، جبريل الرجوب، الخميس، للاحتجاز لعدة ساعات من قبل سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك بعد عودته إلى فلسطين المحتلة من العاصمة الأردنية عمان، بعد حضوره لحفل اختتام دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024.

وأطلقت سلطات الاحتلال سراح الرجوب بعد عدة ساعات، بعد أن صادرت جواز سفره ضماناً لمثوله لاستجواب موسع ستجريه معه قوات الاحتلال.

وأصدرت اللجنة الأولمبية الفلسطينية بياناً رسمياً أدانت من خلاله عملية الاحتجاز والتفتيش والتحقيق الذي تعرض لها رئيس اللجنة الأولمبية الفلسطينية ورئيس اتحاد كرة القدم جبريل الرجوب.

ووصف بيان اللجنة الأولمبية الفلسطينية الحادثة بالاعتداء الذي يذكرنا بالجرائم والهجمات الموثقة التي ترتكبها قوات الاحتلال، بمشاركة الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم ضد الرياضة الفلسطينية وما خلفته من شهداء رياضيين وتدمير ممنهج للبنى التحتية وحظر الأنشطة الرياضية في الأراضي الفلسطينية.

واختتمت اللجنة الأولمبية الفلسطينية بيانها بالآتي “هذه التصرفات هي نتيجة لثقافة الحصانة الغير مسبوقة، التي تتمتع بها اسرائيل عالمياً، بما في ذلك في الفيفا والرياضة الدولية بشكل عام، يجب أن ينتهي هذا الأمر، ندعو الفيفا واللجنة الأولمبية الدولية إلى اتخاذ خطوات فورية لحماية كرة القدم والرياضة الفلسطينية، بما في ذلك اتخاذ إجراءات فعالة لإنهاء الانتهاكات والهجمات والجرائم الإسرائيلية ضد الرياضة الفلسطينية، ولوائح الفيفا والميثاق الأولمبي”.

وفي السياق نفسه أصدر الاتحاد الآسيوي لكرة القدم بياناً استنكر فيه الحادثة التي تعرض لها الرجوب، وانتهاك حقوقه الأساسية في حرية التنقل كقائد رياضي ورئيس اتحاد كرة القدم في فلسطين.

وأعرب الاتحاد الآسيوي في بيانه عن دعمه الكامل للمنتخب الفلسطيني لكرة القدم وحقه في المنافسة بعيداً عن الضغوط، حيث يشكل هذا الوضع تحدٍ كبير لاستعدادات المنتخب الفلسطيني للتصفيات الآسيوية الحاسمة المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم.

يُذكر أن الرجوب يقود ملفاً متكاملاً أمام الاتحاد الدولي لكرة القدم لحظر الاتحاد الإسرائيلي لكرة القدم من منتخبات وأندية على خلفية الحرب الإسرائيلية المستمرة في غزة والدمار الذي تخلفه على المنشآت والملاعب الرياضية واستهداف الرياضيين.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: اللجنة الأولمبیة الفلسطینیة لکرة القدم

إقرأ أيضاً:

جائزة محمد بن راشد تدعو أبطال الأولمبية والبارالمبية للترشح

هنأت جائزة "محمد بن راشد آل مكتوم للإبداع الرياضي" إحدى "مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية" الدول العربية والرياضيين العرب الفائزين بالميداليات في دورة الألعاب الأولمبية ودورة الألعاب البارالمبية - باريس 2024، وثمّنت جهودهم الكبيرة التي توجوها باعتلاء منصات التتويج في الحدث العالمي الأكبر في الرياضة البارالمبية وتسجيل أسماءهم وأسماء دولهم في سجلات الإنجازات التاريخية في الدورة.

ودعت الجائزة الفائزين الرياضيين من الدول العربية للترشح للفوز بالجائزة في دورتها الثالثة عشرة التي بدأت في استلام الترشيحات لأصحاب الإنجازات الفردية والجماعية والمؤسسية، حيث تولي الجائزة تقديرا كبيرا للفائزين في الدورات الأولمبية والدورات البارالمبية والتي تمثل قمة التنافس الرياضي وحدثاً كبيراً يقام مرة واحدة كل 4 سنوات، وقد تم تكريم العديد من الأبطال الفائزين بالميداليات في الدورات الأولمبية والبارالمبية خلال دورات الجائزة منذ دورتها الأولى عام 2009.
وحققت الرياضة العربية إنجازات جيدة خلال دورتي الألعاب الأولمبية والألعاب البارالمبية في باريس حيث أحرز الرياضيون والرياضيات 17 ميدالية في الألعاب الأولمبية في باريس من بينها ذهبيتان وفضية وبرونزية للبحرين وذهبيتان وبرونزية للجزائر وذهبية وفضية وبرونزية لكل من مصر و تونس، وذهبية وبرونزية للمغرب وفضية للأردن وبرونزية لقطر، فيما فاز الرياضيون العرب بحصيلة مميزة من الميداليات في دورة الألعاب البارالمبية في باريس بلغت 55 ميدالية متنوعة،  وقد حلّت الجزائر في مقدمة الدول العربية مع إحرازها 6 ميداليات ذهبية من أصل 11 ميدالية، فيما حلّت تونس في المرتبة الثانية عربيا مع فوزها بخمسة ذهبيات، وحلّت المغرب في المرتبة الثالثة مع مستوى العرب مع حصول رياضييها ورياضياتها على ثلاث ميداليات ذهبية من بين 15 ميدالية من كل الأنواع ولمختلف الرياضات.
وضمت قائمة المتوجين بالميداليات مصر التي بلغت حصيلة مشاركتها 7 ميداليات توزعت على ذهبيتين وفضيتين و3 برونزيات، والأردن بثلاث ميداليات اثنان منها من الذهب وواحدة برونزية، والعراق برصيد 5 ميداليات هي ذهبية وفضية وثلاث برونزيات، والكويت بميدالية ذهبية وأخرى برونزية، والسعودية برصيد ذهبية واحدة.
ويمكن للرياضيين الأفراد من لاعبين ومدربين وحكام وإداريين الترشح للفوز بالجائزة الى جانب الفرق والمؤسسات على مستوى دولة الإمارات وعلى مستوى الدول العربية، كما يمكن للمؤسسات الدولية التنافس للفوز بالجائزة على المستوى العالمي.

مقالات مشابهة

  • (إعلان الرباط): وقف العدوان الإسرائيلي ينبغي أن يشكل مدخلا للتسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية
  • جائزة محمد بن راشد تدعو أبطال الأولمبية والبارالمبية للترشح
  • الاتحاد اليمني لكرة القدم يقر مقاضاة اتحاد غرب آسيا في المحكمة الرياضية
  • الإتحاد اليمني لكرة القدم يعلن رسميا مقاضاة اتحاد غرب آسيا ويوضح 3 أسباب
  • خطأ لفظي.. عاصفة من الغضب في الكويت بعد تصريحات رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم
  • اللجنة الأولمبية تشارك في اجتماع عمومية المجلس الأولمبي الآسيوي
  • «القاهرة الإخبارية» تعرض اللقطات الأولى من مجزرة الاحتلال الإسرائيلي بخان يونس
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا
  • الاتحاد العراقي لكرة القدم يعلن تعليق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا لهذا السب