يمانيون../
أتلف مكتب الصناعة والتجارة في محافظة البيضاء، اليوم، 12 طنا من المواد الغذائية والاستهلاكية منتهية الصلاحية.

وأوضح مدير مكتب الصناعة في المحافظة، أحمد الطاهري، أن المواد المتلفة تم ضبطها في عدد من المحال التجارية خلال الأسبوعين الماضيين.

وأشار إلى أن عملية الإتلاف تمت بعد استكمال كافة الإجراءات المتعلقة بها، وبحضور ممثلي الجهات المعنية.

وأكد استمرار حملة الرقابة على الأسواق في مركز المحافظة والمديريات.. داعيا المواطنين إلى التعاون مع فِرق الرقابة من خلال الإبلاغ عن التجار المتلاعبين بالأسعار، والمتورطين في بيع مواد منتهية الصلاحية.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

«المواد الغذائية»: توقعات بتراجع جديد في أسعار السلع

أكد حازم المنوفي، عضو شعبة المواد الغذائية، أن أسعار السلع الغذائية خلال الفترة الحالية مستقرة، كما تراجع بعضها بشكل ملحوظ، مشيرا إلى أن استقرار سعر صرف الدولار الأمريكي مقابل الجنيه المصري أدى إلى انخفاض تكلفة استيراد السلع الغذائية، ما انعكس على أسعارها في السوق المحلية، فضلا عن زيادة المعروض من السلع، حيث قامت الحكومة بإجراءات لزيادة المعروض، على رأسها توفير السلع في مختلف المحافظات المصرية عبر المنافذ الحكومية، والإفراج عن السلع الموجودة في المواني، وتشجيع الإنتاج المحلي.

وأوضح «المنوفي»، أن مشروع تطوير رأس الحكمة الذي يشمل إنشاء مناطق سكنية وسياحية وتجارية، له تأثير إيجابي على قطاع الصناعات الغذائية، خاصة على أسعار السلع .

زيادة الاستثمارات في المنطقة

كما أكد أن التأثير الإيجابي يأتي من خلال عدة عوامل غير مباشرة، على رأسها زيادة الاستثمارات في المنطقة، وهو الأمر الذي يؤدي إلى تحسين البنية التحتية وتطوير الخدمات اللوجستية، ما يقلل من تكاليف النقل والتوزيع للسلع الغذائية.

وأضاف «المنوفي» في تصريحات له اليوم، أن تطوير المنطقة قد يؤدي إلى زيادة في العرض، من حيث المنشآت التجارية والأسواق التي يمكن أن تعزز المنافسة وتؤدي إلى خفض الأسعار، كما أن تحسين الظروف الاقتصادية في المنطقة يمكن أن يزيد من النشاط التجاري ويؤدي إلى استقرار الأسعار، بما في ذلك أسعار السلع الغذائية.

تحسين البنية التحتية

وأشار إلى أن التأثير قد يكون غير مباشر، فإن تحسين البنية التحتية والنشاط الاقتصادي في منطقة رأس الحكمة، يمكن أن يساهم في تقليل تكاليف السلع الغذائية، من خلال تسهيل حركة التجارة واللوجستيات.

مقالات مشابهة

  • «المواد الغذائية»: توقعات بتراجع جديد في أسعار السلع
  • ضبط 12 طن أسماك مجمدة منتهية الصلاحية بالغربية
  • ضبط مصنعين لحلوي المولد النبوي بامدرمان يستخدمان مواد منتهية الصلاحية
  • ضبط 12 طن أسماك منتهية الصلاحية في حملة لـ «سلامة الغذاء» بالغربية.. «صور»
  • خبير اقتصادي: الدولة تتجه إلى الاعتماد على الذكاء الاصطناعي بجميع المجالات
  • بعد مداهمة... المخابرات تتلف حقل ماريجوانا في طاريا البقاعية
  •  إتلاف 766 كغم من اللحوم منتهية الصلاحية
  • بيطري الشرقية يضبط 351 عبوة لـ 34 صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر
  • لقاءات وأمسيات في مديريات محافظة البيضاء بذكرى المولد النبوي الشريف
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي