كتب- نشأت علي:

اعتبر المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب، قرارات الحكومة ممثلة في وزارة التنمية المحلية، بشأن ملف تراخيص البناء،بداية موفقة للحكومة الجديدة فيما يخص التعامل بواقعية بملف تراخيص البناء من أرض الواقع قائلا: "بداية موفقة للحكومة الجديدة بشأن ملف تراخيص البناء وما أقرته من تسهيلات خاصة بإجراءات إصدار التراخيص".

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، مؤكدًا على أن اللجنة لديها حالة إيجابية من التفاؤل بشأن إعلان الإجراءات وخاصة أن هذه الإجراءات وأعمال اختصارها متضمن كافة التوصيات الصادرة من لجنة الادارة المحلية بمجلس النواب أثناء انعقاد جلسات قياس الأثر و التى بدأت خلال الدور الأول للفصل التشريعي الثاني واستمرت حتى الجلسة الأخير بدور الانعقاد الرابع.

ولفت رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب إلي أن القرارات والكتاب الدوري الصادر لجميع المحافظات يُعد خطوة أولى في ملف الإصلاح الهيكلى المستحق لهذا الملف و يبقى التطبيق علي أرض الواقع موجها الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسى علي توجيهات الخاصة بتخفيف وتيسير إجراءات استصدار تراخيص المبانى والتى أعقبها مباشرة من وزيرة التنمية المحلية القرارات الأخيرة.

واختتم حديثه بالتأكيد على أن لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب سوف تعمل تنفيذ هذا الكتاب من خلال مؤشرات أداء و قياس متفق عليه مع الحكومة، مشيرًا إلي أن اللجنة تطلع لسرعة إنهاء ملف الأحوزة العمرانية من خلال منظور شامل واقعى للعمران القائم متضمن حوكمة وأدوات ردع فعالة لمنع التعدى بالبناء المخالف سواء داخل الحيز أو خارجه.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان المهندس أحمد السجيني لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وزارة التنمية المحلية ملف تراخيص البناء المحلیة بمجلس النواب تراخیص البناء

إقرأ أيضاً:

إجراء هام من أحياء القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء

ناشدت أحياء القاهرة، المواطنين  المتقدمين بطلبات التصالح في مخالفات البناء  بسرعة التوجه إلى المركزالتكنولوجي المختص لاستكمال الإجراءات والملف المطلوب للتصالح لتقنين وضع  المخالفة.

اتخاذ الإجراءات القانونية 

وأكد حي المعصرة بالقاهرة، أن عدم الحضور من قبل المواطنين لاستكمال  الإجراءات سيؤدي إلى إلغاء طلب التصالح، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

فيما أشار حي شرق مدينة نصر، إلى أن كل من حصل على نموذج 3 في القانون السابق عليه التوجه  للمركز التكنولوجي لمواصلة إجراءات التقنين.

إجراءات وخطوات التصالح في مخالفات البناء

وكانت محافظة القاهرة، أوضحت أن المراكزالتكنولوجية تستقبل طلبات التصالح وترد على أي استفسارات تتعلق بتطبيق القانون على أرض الواقع، ومن خطوات التصالح في مخالفات البناء حصول المواطن على شهادة بيانات متضمنة اسم  مقدم التصالح ونوع المخالفة وحدودها وجهة الولاية ورأيها ورسم كروكى، وبعدها يجري استكمال إجراءات ومستندات التصالح في مخالفة البناء على أن تنظر اللجان الفنية ملف التصالح، وتقوم بالفحص والمعاينة والبت في الطلب بالقبول أوالرفض حتى يجري التعامل بشكل رسمي مع مخالفة البناء بعد تقنين وضعها وفق قانون التصالح الجديد رقم 187 لسنة 2023 . 

مقالات مشابهة

  • النائبة ايفلين متى تتقدم باقتراح برغبة لإنتاج جهاز صغير يشحن برصيد يوضع بالسيارة عند المرور من البوابات
  • عضو بـ«النواب» تقدم اقتراحا برغبة لإنتاج جهاز لدفع رسوم السيارات على الطرق
  • إجراءات مهمة من مديريات التضامن بشأن مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان» 
  • «تشريعية النواب» تنتهي من مناقشات قانون الإجراءات الجنائية غدا
  • حدث في 8 ساعات| فتح تراخيص البناء بالشروط الجديدة.. وموجة حارة جديدة تضرب المحافظات
  • نقيب المحامين يستعرض كواليس مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • نقيب المحامين يستعرض ما تم في شأن مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد
  • التنمية المحلية: فتح تراخيص البناء بالشروط والإجراءات الجديدة
  • محافظ الدقهلية يستقبل وزير الزراعة ورئيسا لجنة الزراعة بمجلسي النواب والشيوخ
  • إجراء هام من أحياء القاهرة بشأن طلبات التصالح في مخالفات البناء