يمانيون:
2024-09-11@09:45:26 GMT

تجدد الاشتباكات بين المهاجرين الأفارقة في عدن

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

تجدد الاشتباكات بين المهاجرين الأفارقة في عدن

يمانيون../
تجددت الاشتباكات اليوم بين المهاجرين الأفارقة في مدينة عدن.

وقال شهود عيان أن الاشتباكات العرقية اندلعت بين العشرات من المهاجرين الأفارقة الأوروموا والأمهرة بالأيادي والعصي والحديد بالإضافة إلى التراشق بالأحجار في منطقة المنصورة.

وأوضحوا أن الاشتباكات بين المهاجرين تطورت إلى مطاردة لبعضهم البعض في الشوارع الرئيسية والأزقة وصولا إلى عمق الأحياء السكنية.

يأتي ذلك عقب اشتباكات مماثلة بينهم الأحد الماضي خلفت عدد من الجرحى، وسط فوضى أمنية تشهدها المدينة منذ سيطرة الانتقالي التابع للإمارات.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي

من المتوقع أن تستخدم المفوضية الأوروبية جميع الصلاحيات القانونية المتاحة لها لمنع المجر من نقل المهاجرين غير النظاميين إلى بروكسل بالحافلات، وهي خطوة من شأنها أن تمثل تصعيدًا خطيرًا في المواجهة المستمرة منذ عقود بين السلطة التنفيذية ورئيس الحكومة المجرية فيكتور أوربان.

اعلان

ويُعتبر تهديد بودابست بتعمد نقل المهاجرين من دولة عضو إلى أخرى انتقامًا من الغرامة التي فرضتها محكمة العدل الأوروبية على المجر والتي تبلغ 200 مليون يورو، فيما ترفض المجر دفعها.

قال متحدث باسم المفوضية يوم الثلاثاء: ”فيما يتعلق بإعلان السلطات المجرية أنها ستنقل المهاجرين غير النظاميين من الحدود الصربية المجرية إلى بروكسل، فإن هذا الأمر غير مقبول في الأساس“.

وأضاف أن "هذا الإجراء، إذا تم تنفيذه، سيكون خرقًا واضحًا لقانون الاتحاد الأوروبي، ولكنه أيضًا سيكون خرقًا واضحًا لمبدأ التعاون الصادق والمخلص، بل أيضًا للثقة المتبادلة. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه سيؤدي أيضًا إلى تقويض أمن منطقة شنغن ككل".

وأشار المتحدث إلى أن المفوضية على اتصال مع بودابست لضمان ”امتناع“ الحكومة عن المضي قدمًا في الخطة المعلنة. كما أن الاتصالات جارية مع الدول المجاورة للمجر التي يمكن أن تتأثر بالخطة.

وتابع المسؤول: ”نحن أيضًا على استعداد لاستخدام جميع صلاحياتنا بموجب المعاهدة لضمان احترام قانون الاتحاد الأوروبي".

Relatedلاجئون أوكرانيون يواجهون خطر التشرد بعد تغيير قواعد اللجوء في المجر المجر تهدد بنقل المهاجرين مجاناً إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسلالمجر تتجاهل مخاوف الاتحاد الأوروبي بشأن تخفيف قيود التأشيرة للروس والبيلاروسيين

وبموجب قانون حدود شنغن، يحق للمفوضية تقديم اقتراح إلى المجلس لفرض قيود مؤقتة، بما في ذلك الدخول، عبر المنطقة الخالية من جوازات السفر.

ويمكن للدول الأعضاء أيضًا اتخاذ هذا القرار من جانب واحد، كما فعلت ألمانيا في أعقاب الهجوم بالسكاكين الذي وقع في مدينة سولينغن في آب/ أغسطس. وقد أشعلت عمليات الطعن، التي أعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عنها، الجدل من جديد حول الهجرة وأججت الدعوات إلى خيارات جذرية.

وتأتي تعليقات المفوضية في أعقاب وابل من الانتقادات التي أعربت عنها السلطات البلجيكية التي رفضت بشدة يوم الاثنين ”استفزاز“ المجر وطلبت من المفوضية الرد ”بقوة وحسم".

وحذرت نيكول دي مور، وزيرة الدولة البلجيكية لشؤون اللجوء والهجرة، من أنه في حال تمت عمليات النقل، فإن بلجيكا لن تسمح بـ”تدفقات الهجرة التي يتم استغلالها بهذه الطريقة“.

ينبع الخلاف الأخير من الحكم الذي أصدرته محكمة العدل الأوروبية في حزيران/ يونيو الذي وجد أن المجر ارتكبت ”انتهاكًا غير مسبوق وخطير بشكل استثنائي لقانون الاتحاد الأوروبي“ بسبب قيودها الصارمة على حق اللجوء.

المجر تُهدّد بإرسال المهاجرين إلى بروكسلTibor Illyes/MTI - Media Service Support and Asset Management Fund

وقد فرضت المحكمة على البلاد غرامة قدرها 200 مليون يورو، كمبلغ مقطوع، وغرامة قدرها مليون يورو عن كل يوم تستمر فيه المخالفات. وقد أغضب الحكم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، واصفًا إياه بـ”المشين وغير المقبول“.

وقال: ”يبدو أن المهاجرين غير الشرعيين أكثر أهمية لبيروقراطيي بروكسل من مواطنيهم الأوروبيين“.

وسرعان ما تصاعد الصدام عندما هدد نواب أوربان بدفع ”تذكرة ذهاب فقط“ للمهاجرين غير الشرعيين من المجر إلى العاصمة البلجيكية. ويوم الجمعة، عقد وزير الدولة بينس ريتفاري مؤتمراً صحفياً لعرض صف من الحافلات التي من المفترض أن تُستخدم في العملية، مع لافتات مضيئة مكتوب عليها ”روسكي-بروكسل“. وقال إن النقل سيتم تقديمه ”طوعًا“ و”مجانًا".

وتابع ريتفاري: ”إذا كانت بروكسل تريد مهاجرين غير شرعيين، فبإمكان بروكسل الحصول عليهم“.

Relatedبوريل يتهم أوربان بعدم الولاء وينضم إلى الأصوات الرافضة لرئاسة المجر لمجلس الاتحاد الأوروبيزيادة التأهب الأمني في مهرجان "سيجيت" في المجر بعد الكشف عن مخطط هجوم على حفل تايلور سويفت"بروكسل" توبخ إيطاليا والمجر وسلوفاكيا لتراجع مؤشر الديمقراطية فيها

وفي الوقت نفسه، طالبت بودابست باستعادة ملياري يورو من خزائن الاتحاد الأوروبي، وهو مبلغ تدعي بودابست أنها أنفقته منذ عام 2015 لحماية حدودها الداخلية. ولا تعترف المفوضية بأن هذا المبلغ قابل للاسترداد.

اعلان

ويحدث الخلاف حول النقل بالحافلات بالتوازي مع الخلاف حول قرار المجر الأخير بتوسيع نطاق نظام البطاقة الوطنية ليشمل المواطنين الروس والبيلاروسيين، وهو ما تحذر المفوضية من أنه قد يشكل تهديدًا لمنطقة شنغن ”بأكملها“.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية المجر تهدد بنقل المهاجرين مجاناً إلى مقر الاتحاد الأوروبي في بروكسل قطاع الصناعة في المجر يواجه أسوأ أداء لعام 2024 مع انخفاض بنسبة 6.4٪ في يوليو بعد رفض إسبانيا العرض المجري لشراء شركة "تالجو".. بروكسل تبدي تأييداً ضمنياً للخطوة الإسبانية المفوضية الأوروبية المجر بروكسل سياسة الهجرة بلجيكا اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next غاب عنها بن غفير وحضر سموتريتش… نتنياهو يشكل هيئة أمنية مصغرة من ٦ وزراء بدل مجلس الحرب يعرض الآن Next بعد اتهامها بنقل صواريخ باليستية إلى روسيا.. أربع دول تعتزم فرض عقوبات على إيران يعرض الآن Next المدعي العام للجنائية الدولية يطالب بإصدار أوامر اعتقال عاجلة ضد نتنياهو وغالانت والسنوار والضيف يعرض الآن Next الأردنيون يدلون بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية وسط توقعات بزيادة دعم الإسلاميين بسبب حرب غزة يعرض الآن Next إيطاليا.. جدل سياسي حول مقترح جديد لإصلاح قانون الجنسية اعلانالاكثر قراءة في ثوانٍ معدودة: برج هيرتز في لويزيانا يتحول من رمز للمدينة إلى كومة أنقاض مقتل 18 شخصا وإصابة العشرات بقصف إسرائيلي على حماة.. فهل أبصر الأسد أو أبشر بطول سلامة يا مربع حب وجنس في فيلم" لوف" فنزويلا: مرشح المعارضة إدموندو غونزاليس يغادر إلى إسبانيا بعد منحه اللجوء السياسي الرئيس الجزائري الفائز ب94.7% ينضم الى منافسيه للطعن في نتائج الانتخابات ونزاهتها اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم روسيا إسرائيل غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني ضحايا دونالد ترامب وفاة الضفة الغربية فرنسا ألمانيا إيطاليا العدالة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • ترامب حول المهاجرين: يأكلون الحيوانات الأليفة!
  • عاجل.. المقاتلات الامريكية والبريطانية تجدد استهدافها لمواقع المليشيات
  • بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي
  • «الأعلى للإعلام» يفتتح دورة تدريب الصحفيين الأفارقة بمشاركة كوادر من 16 دولة أفريقية
  • بينها ترحيل المهاجرين وحظر دخول المسلمين..خطة ترامب للعودة إلى البيت
  • تقرير أممي: يكشف عدد وصول المهاجرين الأفارقة منذ مطلع العام الجاري في اليمن
  • منظمة بدر تجدد طلبها ” الإعلامي” بإخراج القوات الأمريكية من العراق
  • إعلام أفغاني: عودة الاشتباكات بين حرس الحدود الباكستاني وقوات طالبان على خط ديورند الحدودي
  • إعلام سوري: تجدد الغارات الإسرائيلية على محيط مصياف بريف حماة
  • البيئة تشارك في الدورة العاشرة الخاصة لمؤتمر وزراء الأفارقة