شهدت محافظة الاسكندرية، اليوم الخميس، زحام شديد من المواطنين بمختلف أنحاء المحافظة على الكورنيش والشواطئ والكافتريات والنوادى، وزحف  المواطنين الى قلعة قايتباى، حيث توافد المئات من المصطافين للاستمتاع بالويك أند والاستمتاع بليالى مصيف مدينة الإسكندرية الساحرة ليلا.

وامتلأت الكافتيريات المنتشرة على كورنيش الإسكندرية بالمصطافين والوافدين إليها، وانتعشت حركة السياحة بالإسكندرية ، بالإضافة إلى انتشار الباعة والمأكولات الشهيرة لكورنيش الإسكندرية مثل "الذرة المشوى "، و"الترمس" والمحمصات وحمص الشام.

" زحام الشواطئ "

شهدت شواطئ الإسكندرية اقبالا كبير فى أجازة " الويك اند" مع توافد رحلات اليوم الواحد ، والأفواج المصيفية فى ذروة موسم المصيف، كان قد توافد المواطنون  والمصطافين ورحلات اليوم الواحد على شواطئ عروس البحر المتوسط  والنوادى منذ الساعة السابعة صباحًا وحتى منتصف اليل دون انقطاع، بسبب استمرار موجة الحر صدرت شواطئ البوريفاج وجزيرة الدهب وسيدى بشر وميرامار قائمة الشواطئ التى لاقت إقبالًا كبيرًا من المصطافين خاصة من العائلات لقضاء أوقات من المتعة والاستجمام على شط البحر.

وتحولت الشواطئ البالغ عددها 52 شاطئًا ما بين سياحي ومميز وعام و"الخدمة لمن يطلبها" لما يشبه خلايا النحل طوال ساعات النهار والليل، لتسجل الإقبال الأكبر هذا الصيف.

كانت قد ساهمت موجة الحر إلى جانب تقليص عدد الشواطئ هذا الصيف وخروج 12 شاطئًا من الخدمة وإغلاقها أمام الجمهور لوقوعها في نطاق مشروع توسعة كورنيش الإسكندرية بدءَا من المنتزه إلى فندق المحروسة بطول 4 كيلو و400 متر في زيادة الزحام على شواطئ شرق.

وتباينت حالة البحر شرقًا وغربًا، ففى الوقت الذى رفعت فيه شواطئ القطاع الشرقى الرايات الصفراء والخضراء، رفعت كل شواطئ القطاع الغربى والعجمى الرايات الحمراء.

وأعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالأسكندرية، ارتفاع نسب اشغال شواطئ الإسكندرية قبل الواحدة ظهرا ، حيث حققت الشواطئ بقطاعيها نسب اشغال مرتفعة جدا حيث وقبل العاشرة صباحا وصلت نسب اشغال شواطى القطاع الشرقي ما بين70% الى 90% و قبل الواحدة ظهرا أعلنت الشواطئ انها كامله العدد وانتشر مفتشى الإدارة علي بوابات الشواطئ لتوجيه الرواد إلى الشواطئ التى مازالت نسب أشغالها تسمح باستقبالهم.

انتعاش سياحة اليخوت والرحلات البحرية لمشاهدة معالم الإسكندرية»

كما شهدت بعض الشواطئ بالنوادى اقبال كبير من المواطنين  لقضاء إجازة مصيفية، من حيث قضاء اليوم على الشواطئ الممتدة بطول ساحل الإسكندرية والاستمتاع بالبحر، أو بالتمتع بكافة الوسائل الترفيهية المصيفية بالمحافظة ،ومنها انطلاق الرحلات البحرية داخل عمق البحر لمشاهدة المعالم السياحية والاثرية للمدينة وممارسة هواية الصيد من المراكب السياحية.

ومن أشهر المناطق التى تتميز بتوفير رحلة بحرية ونزهه ترفيهية داخل البحر، منطقة بحرى، حيث تنتشر بمرسى اليخوت ببحرى، قوارب ومراكب ومجموعة رائعى من اليخوت، تستقبل المصطافين وتنطلق فى رحلات بحرية طوال اليوم، لتأخذ الزائرين فى رحلة ترفيهية لمشاهدة معالم الاسكندرية حيث تنطلق الرحلة من منطقة الميناء الشرقي لتأخذ الزائرين  فى جولة بحرية ،من مرسي اليخوت والمراكب ومشاهدة منطقة ميدان المساجد وكورنيش الإسكندرية القديم ومحطة الرمل والقائد ابراهيم وصولا إلي مكتبة الإسكندرية لمشاهدة معالم المحافظة.

 

" زحام قلعة قايتباى "

واحدة من أقدم القلاع فى الآثار الإسلامية بالإسكندرية والتى شيدت لحماية الجهة الشمالية لمصر، إنها قلعة قايتباى التى تعد من أبرز المزارات السياحية التى لا تخلو منها أى زيارة لمحافظة الإسكندرية، ومن اعلي أسوار القلعة التى تقف شامخة على شاطئ الإسكندرية تحكى جدرانها تاريخ، وتتراص حجارتها  فيلخص لسان حالها ملايين الكلمات التى يمكن قولها عنه.

شهدت منطقة قلعة قايتباي الأثرية فى الإسكندرية، إقبالا من الزائرين المصريين والعرب والأجانب من دول العالم، ورحلات اليوم الواحد، التي تتوافد علي محافظة الاسكندرية، احدي أهم المزارات على مستوى الجمهورية، وهى أيقونة عروس البحر المتوسط وهى المقصد الأول على برنامج الزيارة للمصريين والعرب والأجانب، وتلقى اهتماما كبيرا من وزارة السياحة والآثار والمجلس الاعلى للآثار، حيث الاهتمام بها والصيانة بصفة مستمرة، وذلك لقيمتها التاريخية حيث تعود إلى 546 سنة ومساحتها 4,5 فدان ومازالت شامخة والمقصد الأول لزائرى محافظة الإسكندرية.

وتعتبر قلعة قايتباى الأثرية هى درة العمارة الإسلامية والحربية فى الوجه البحرى كله وأشهر اثر موجود فى الإسكندرية، لتكون رقم واحد فى زيارتهم للقلعة، والتى بناها السلطان قايتباى، مكان فنار الإسكندرية القديم، والذى كان يعد أحد عجائب الدنيا السبعة القديمة.

وتستقبل قلعة قايتباى على مدار العام، جميع الفئات العمرية التى تحرص على زيارتها، والاستمتاع بالتقاط الصور، والإطلالة على مشهد من أروع المناظر الطبيعة فى الاسكندرية، حيث شيدت قلعة قايتباى عام1477 ميلاديًا فى عهد السلطان أشرف سيف الدين قايتباى، واختير مكانها فى موقع الفنار القديم بالإسكندرية، على مساحة 17550 متر مربع فى نهاية جزيرة الفاروس.

 

" زحام شديد وانتظار الادوار "

كما شهدت الكافتريات اقبال كبير من  الاجانب والمصطافين والزوار للاستمتاع بنسمة الربيع والجو الجميل الدى تتمتع به عروس البحر المتوسط مع تناول اشهر الاكلات الجيلاتى والارزباللبن والمكسرات والمشروبات المثلجة ، وشهدت بعض الكافتريات زحام شديد وقيام المصطافين بحجز الادوار للجلوس مماتسبب فى عرقلة حركة المرور بمنطقة محطة الرمل ببحرى 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية زحام شديد قلعة قایتباى

إقرأ أيضاً:

حالة المرور.. كثافات متحركة أعلى الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة

شهدت الحالة المرورية، صباح اليوم الثلاثاء الموافق 10 سبتمبر 2024، كثافات متحركة على أغلب الطرق والشوارع الرئيسية والميادين بمحافظتي القاهرة والجيزة، وسط انتشار أمني مكثف لتنظيم حركة المرور.

تباطؤ حركة السيارات

تباطأت حركة السيارات أعلى محاور وكباري محافظة الجيزة ومنطقتي الدقي والعجوزة وسط المحافظة، مرورًا بشارع السودان وشارع جامعة الدول العربية، ونزلة الطريق الدائري اتجاه طريق الكريمات الصحراوي ومحور صفط اللبن اتجاه الجيزة، كما تباطأت حركة السيارات أيضًا بشارعي الهرم، والبحر الأعظم، مرورا بشارع فيصل وشارع ترسا ومنطقة المريوطية ومدينة السادس من أكتوبر.

تكدس حركة السيارات

وتكدست حركة السيارات أعلى كورنيش النيل بمحافظة القاهرة، في اتجاه مناطق حلوان والملك الصالح، وحي عين شمس وسرايا القبة، مرورا بكوبري القبة وحمامات القبة، كما تكدست حركة السيارات بالطريق الزراعي في الاتجاه القادم من مدينة بنها في طريقه إلى ميدان المؤسسة ومدينة الفسطاط.

كثافات مرورية

كما ظهرت كثافات مرورية بميدان التحرير ومنشية الصدر والدمرداش، مرورا بمنطقة غمرة وأحمد عرابي وجمال عبد الناصر وأعلى كوبري أكتوبر وعبد المنعم رياض ومناطق وسط البلد، وظهرت كثافات مرورية أيضًا حركة السيارات بميدان روكسي ورمسيس وسط تواجد أمني مكثف لسحب الكثافات المرورية، منعا لحدوث حوادث بالطرق وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدي المركبات المخالفة وضبط المخالفين منهم لاتخاذ الإجراءات القانونية.

اقرأ أيضاًضبط بقالين هربا طن ونصف سكر وزيت مدعم للسوق السوداء بالبحيرة

اليوم.. استكمال إعادة محاكمة متهم في خلية السويس الإرهابية

انهيارعقار الزيتون.. النجاة من الموت بين الأنقاض

مقالات مشابهة

  • «أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • محافظ القليوبية يلتقي بالمواطنين بمجلس مدينة الخانكة
  • «آخر شهور العسل».. قلعة «طبهار» في الفيوم تنهى موسم «النحل» بالسمسم والقطن
  • شواطئ الإسكندرية خالية من المواطنين بسبب ارتفاع درجات الحرارة
  • الطقس في الإسكندرية اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024
  • حالة المرور.. كثافات متحركة أعلى الميادين والشوارع الرئيسية بالقاهرة والجيزة
  • طقس الإسكندرية.. ارتفاع في درجات الحرارة واعتدال حالة البحر المتوسط
  • «الفن الجنائزي في شرق البحر الأبيض المتوسط» ورشة عمل دولية بمكتبة الإسكندرية
  • إشكال وإطلاق نار عند الكورنيش البحريّ في الميناء
  • مهرجان الإسكندرية السينمائي يكرم نيللي في دورته الـ40