أكدت الدكتورة هبة جمال الدين، الأستاذ بمعهد التخطيط القومي، أن إيران لديها دافعا قويا لاستكمال البرنامج النووي، واغتيال إسماعيل هنية كان اختبارا صعبا على الرئيس الإيراني الجديد.

إيران ترفض الدعوات الغربية للتراجع عن تهديداتها بالرد على إسرائيل بعد اغتيال إسماعيل هنية تريث أم ترقب.. لماذا تأخرت إيران في الرد على اغتيال إسماعيل هنية؟ وماذا لو فشلت؟

وأضافت "هبة جمال الدين" خلال لقائها مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرا "ر المذاع على فضائية "صدى البلد"، أن سياسة إيران الجديدة لا تميل لإشعال المنطقة، خاصة أن إيران تسعى لتحسين علاقاتها مع الدول العربية وروسيا ودول أخرى.

مسلسل الاغتيالات مستمر 

وعلقت "مسلسل الاغتيالات في إيران وحلفاؤها مستمر حتى الآن"، مشيرة إلى أن نسب الإصابة بالأمراض العقلية لدى إسرائيل مرتفعة جدا، والتقارب الصيني – الروسي – الإيراني تهديد للأمن القومي الإسرائيلي، وهناك مخطط لتدويل المقدسات وشجار بين السنة والشيعة في المسجد الحرام.

ونوهت بأن إسرائيل ارتكبت جرائم إبادة جماعة في المنطقة، واستهداف عناصر المقاومة يعد مشروع شهيد دائم، متوقعة أنه حال كان هناك هدنة بين الطرفين لن تستمر طويلا؛ لأن إسرائيل تريد استمرار حرب الإبادة وذلك ضمن خطتها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: اسماعيل هنية اغتيال إسماعيل هنية اغتيالات الإعلامي مصطفى بكري البرنامج النووي الرئيس الايراني الرئيس الإيراني الجديد مصطفى بكري إسماعیل هنیة

إقرأ أيضاً:

«مستقبل وطن»: أكاذيب إسرائيل عرض مستمر وموقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية

قال المستشار شعبان رأفت عبد اللطيف أمين الشئون القانونية المركزية لحزب مستقبل وطن، إن إسرائيل تواصل ممارسة عادتها في نشر الأكاذيب وتمارس التضليل وطمس الحقائق، للتنصل من جرائمها الإنسانية ضد الشعب الفلسطيني، وذلك من خلال التصريحات الإعلامية على لسان رئيس وزرائها أو ما تبثه وسائل الإعلام الإسرائيلية البعيد كل البعد عن أرض الواقع.

أكاذيب الاحتلال الإسرائيلي 

وأشار في بيان له إلى أن دولة الاحتلال تمارس هذه الأكاذيب وتتبع سياسة التضليل من أجل تشويه الحقائق ونشر معلومات كاذبة ومغلوطة، مستغلة أدواتها الإعلامية الغربية للترويج للأكاذيب، وطوال الوقت تسعى في محاولة فاشلة الزج باسم الدولة المصرية في أي تصريحات الغرض منها التشويش والتضليل ولفت أنظار العالم بعيدا عن الحقائق التي يمارسها جيش الاحتلال من حرب إبادة بحق الشعب الفلسطيني الأعزل.

موقف مصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية

وأكد أن موقف مصر ثابت ولم ولن يتغير حيال القضية الفلسطينية، سواء الدعم أو المفاوضات على مدار الساعة لوقف إطلاق النار، وأن ما تقوم به دولة الاحتلال لنشر مغالطات وأكاذيب وممارسة سياسة التضليل،لم ولن تثني الدولة المصرية قيادة وشعبا عن دعم القضية الفلسطينية، خاصة وأن مصر تتبنى القضية على مر التاريخ.

وشدد على أن موقف مصر في الدفاع عن القضية الفلسطينية وحقوق الشعب الفلسطيني ثابت على مدار التاريخ، ولم ولن تتخلى عن القضية الفلسطينية والشعب الفلسطيني، وأن القضية الفلسطينية كانت وستظل هي القضية الأم وعلى رأس أولويات الدولة المصرية شعبا وقيادة.

مقالات مشابهة

  • الرئيس العراقي يستقبل نظيره الإيراني في بغداد.. صور
  • الرئيس الإيراني يصل الى بغداد
  • «مستقبل وطن»: أكاذيب إسرائيل عرض مستمر وموقف مصر ثابت من القضية الفلسطينية
  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • إسرائيل وامريكا يعملان على ردع تهديدات إيران
  • "أربعون هنية".. ووقت إيران "المناسب وغير المناسب"
  • ”إسرائيل تكشف ان اغتيال حسن نصرالله بات وشيكاً ”
  • أستاذ علوم سياسية: إسرائيل السبب الرئيسي للأزمات التي تشهدها المنطقة (فيديو)