دبي: الخليج 
سجّل مشروع البر لتحفيظ القرآن الكريم فئة الـــذكور، التابع لجمعية دار البر، ثلاثة حفظة للقرآن الكريم، وستة مراكــز متقدمة فــي مسابــقة الــشــارقة للقرآن الكريــم والسنة النبوية فـــي دورتــها السادسة والعشرين، خلال الربع الثاني من عام 2024.
وأوضحت جمعية دار البر أن الطلاب الخاتمين للقرآن الكريم خلال الربع الثاني من عام 2024، طالبان من الجنسية السورية هما: حسان سليم الحصيد، البالغ من العمر47 عاماً، ومحمد خليل إبراهيم، البالغ من العمر14 عاماً، والطالب الثالث من الجنسية اليمنية وهو: عبد الرحمن عبد الملك، البالغ من العمر 22 عاماً.

 
وقال الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لجمعية دار البر، الدكتور محمد سهيل المهيري: «يستمر مشروع البر فئة الذكور خلال الربع الثاني من عام 2024، في حصده للكثير من الإنجازات، حيث بلغ إجمالي عدد الطلاب لمشروع البر 414 طالباً، منهم 171 مواطناً، و243 وافداً. 
كما شارك خمسة طلاب في برنامج «قراء دبي» لإمامة المصلين في صلاة التراويح، والقيام بمساجد إمارة دبي خلال شهر رمضان المبارك.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات جمعية دار البر القرآن الكريم

إقرأ أيضاً:

هيئة الأوقاف بحجة تدشن المرحلة الثالثة من مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى”

الثورة نت|

دشن مكتب الهيئة العامة للأوقاف بمحافظة حجة اليوم المرحلة الثالثة من مشروع ” وتعاونوا على البر والتقوى”.

يهدف المشروع ضيافة وتكريم منتسبي دار رعاية الأيتام بالمحافظة احتفاء بذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم.

وفي التدشين أوضح مدير مكتب الهيئة بالمحافظة محمد عيشان، أن المشروع يأتي في حب الرسول الأعظم ومصرف من مصارف البر والتقوى.

وأشار الى حرص قيادة الهيئة على تنفيذ هذه المشاريع والاهتمام بهذه الشريحة.. حاثا الايتام على الاهتمام بالتحصيل العلمي لتحقيق اعلى المراتب بما يمكنهم من الإسهام في قيادة الأمة في المستقبل.

وفي التدشين بحضور مدير مركز المحافظة عصام الوزان ونائب مدير مكتب الهيئة العامة للأوقاف بالمحافظة إبراهيم النعمي ومديري الإدارات.. نوه عضو رابطة علماء اليمن حسين جحاف بدور هيئة الأوقاف في دعم الأيتام.

ودعا الخيرين الى الاهتمام بهذه الشريحة ومساندة جهود الدولة في هذا الجانب.. حاثاً الأيتام على الاهتمام بالعلم وتنمية المعارف ليكون لهم شأن عظيم في المستقبل.

فيما أشار مدير دار رعاية الأيتام محمد الشرفي، إلى جهود الأوقاف في الاهتمام بالأيتام اقتداء بسيد الأنبياء والمرسلين محمد رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم.

واعتبر إحياء ذكرى المولد النبوي الشريف على صاحبها وآله أفضل الصلاة وأتم التسليم حمدا على نعمة النبي الخاتم الذي أرسله الله رحمة للعالمين.

تخلل التدشين فقرات لطلاب دار الأيتام.. معبرة عن المناسبة وتكريمهم من قبل مكتب هيئة الأوقاف.

مقالات مشابهة

  • إجراءات الاشتراك بالمسابقة الكبرى للقرآن الكريم في موسمها الحادي عشر بالأقصر
  • قمة تاريخية للسيولة في الاقتصاد السعودي عند 2,898 تريليون ريال بنهاية الربع الثاني 2024
  • هيئة الأوقاف بحجة تدشن المرحلة الثالثة من مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى”
  • نمو اقتصاد اليابان بمعدل 7ر0 % خلال الربع الثاني
  • اليابان.. تعديل النمو الاقتصادي بالخفض في الربع الثاني
  • 430 مليار درهم الناتج المحلي الإجمالي للدولة خلال الربع الأول من 2024 بنمو 3.4%
  • الأوقاف تدشن مشروع”وتعاونوا على البر والتقوى”
  • 12 مشاركة يتنافسن باليوم الثاني لمسابقة الشيخة فاطمة للقرآن
  • الاوقاف تدشين مشروع “وتعاونوا على البر والتقوى” في مؤسسة دار الرحمة لليتيمات
  • 12 متسابقة في اليوم الثاني من مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك الدولية للقرآن الكريم