حصدت منطقة الإسكندرية الأزهرية، مركزين في مسابقة (تحدي القراءة العربي- الموسم الثامن)، حيث حصل الطالب محمد أحمد حسن، من معهد بنين أبي قير على المركز الأول على ذوي الهمم والعزائم، وحصلت الطالبة جنى محمود أحمد حماد، من معهد فتيات سيدي بشر على المستوى السادس على مستوى الجمهورية.جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عبد العزيزابوخزيمة واشراف ايمن جاويش مدير عام المواد الثقافية ورعاية الطلاب.

وأكد الطالب محمد أحمد، رغم اعاقتى لانى ضرير ولكنى لم اسمح لاعاقتى انها تهزمنى وقررت ان اتاخد الدكتور طه حسين قدوة لى وتحدت كل المصاعب بجانب اسرتى التى كانت هى السبب الرئيسى فى نجاحى وتشجيعى ومساعدتى لكى اتخطئ اى مصاعب ، كانت الفرحة الكبيرة لى هى انى اعلم بفوزى بالمركز الاول ، بهدى نجاحى لاسرتى التى تتعب من اجلى واملى كبير ان احقق لهم ولى كل طموحتنا الكبيرة ولدى امل فى المستقبل القادم ان شاء الله يكون احسن.

وهنأ الدكتور عبد العزيز أبو خزيمة،رئيس المنطقة الازهرية  الفائزين معربًا عن سعادته بهذا الإنجاز؛ آملًا في تحقيق المزيد من المراكز المتقدمة في كافة المنافسات على مستوى الجمهورية.

وعقدت المنطقة احتفالا كبير بالفائزين شهد الاحتفال من منطقة الإسكندرية، أعضاء اللجنة التنسيقية، ثناء أبو المجد، مدير الكتب والمكتبات، والمهندسة وفاء جويد، مدير الكمبيوتر التعليمي، وابتسام درويش، مدير إدارة الجودة.

وأكد رئيس المنطقة الازهري، أن جميع المشاركين فائزون، حيث يُعدّ تحدي القراءة العربي رحلة إبداعية لجميع المشاركين، اكتشفوا جميعًا مواهبهم وقدراتهم في مجال القراءة والتعبير، واستفادوا جميعًا من تنمية مهاراتهم اللغوية وتوسيع آفاقهم المعرفية، وأظهر جميع المشاركين شغفًا بالقراءة، كما دعا فضيلته جميع طلاب المنطقة إلى القراءة وزيادة المعلومات، في عصر المعرفة والتكنولوجيا، مؤكدًا على أهمية القراءة في تنمية الفكر وتطوير مهارات التفكير.

وأضاف أيمن جاويش، أن المنطقة تثمن جهود جميع المشاركين في تحدي القراءة العربي، بدايةً من أخصائيين المكتبات بالمعاهد وإداراتها، والمنسقين في الإدارات التعليمية ومديريها، واللجنة التنسيقي للمشروع والمشكلة من مدير إدارة الكتب والمكتبات ومدير الجودة ومدير الكمبيوتر التعليمي وبرئاسة فضيلة رئيس المنطقة، والسادة المحكمين الذين لم يألوا جهد في تنقيح الطلاب لاختيار من يمثل منطقة الإسكندرية على مستوى الجمهورية؛ كما تقدم "جاويش" بالتهنئة للطلاب الفائزين، آملًا أن يستمر هذا التحدي في نشر ثقافة القراءة بين طلابنا.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية المنطقة الأزهرية تحدي القراءة العربي المركز الأول جمیع المشارکین جمیع ا

إقرأ أيضاً:

الجمهورية اليمنية تُدين العدوان الصهيوني على سوريا

وأكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير وحيد الشامي على أن العدوان الصهيوني على دمشق يُعد انتهاكاً سافراً لسيادة سوريا واستقلالها وسلامة أراضيها ودليل على أن الكيان الصهيوني يسعى إلى جر المنطقة إلى حرب واسعة وانه يمثل خطراً على الامن والاستقرار في المنطقة والعالم .
ودعا الشامي  المجتمع الدولي وفي المقدمة مجلس الامن إلى الاضطلاع بدوره في إدانة هذا العدوان السافر والتحرك الجاد للجم العربدة الصهيونية في المنطقة.
وعبر  عن تضامن الجمهورية اليمنية قيادةً وحكومةً وشعباً مع الجمهورية العربية السورية الشقيقة، مؤكداً على حقها في الدفاع عن النفس والرد على أي عدوان خارجي .

مقالات مشابهة

  • الرأس الأخضر يفوز على موريتانيا بثنائية في تصفيات إفريقيا
  • منتخب إنجلترا يفوز على فنلندا بثنائية هاري كين
  • منتخب مصر يفوز على غينيا في ثاني مواجهاته ببطولة إفريقيا للشباب لكرة اليد بتونس
  • محافظ الإسكندرية يشهد حفل استقبال 772 من الناجحين في مسابقة 30 ألف معلم
  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • الجمهورية اليمنية تُدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • حملة مكبرة لتنظيف ورفع المخلفات بمحيط صهريج بن بطوطة الأثري بالإسكندرية
  • “تعليم جازان” يُحقق المركزين الرابع والخامس في تحدي القراءة العربي على مستوى المملكة
  • الهيئة الاقليمية لتنشيط السياحة تشارك فى بطولة الجمهورية للفروسية بالإسكندرية
  • نائب أمير منطقة الرياض يستقبل مدير فرع وزارة التجارة المكلف بالمنطقة