علق الدكتور مختار غباشي، نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية،على  تولى مصر قيادة مسؤولية مجلس السلم والأمن الأفريقي خلال أكتوبر المقبل، لمدة عامين.

مجلس السلم والأمن الإفريقى يدين استمرار الحرب في السودان نتنياهو: سنواصل الحرب ولا نهاية لها في الأفق  ريادة مصر في القارة والمنطقة

وأضاف نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية خلال حواره مع الإعلامي محمد موسى خلال برنامج "خط أحمر" على قناة الحدث اليوم: "هذا الاختيار يأتي بحكم ريادة مصر في القارة والمنطقة، بالإضافة إلى رؤيتها التي استطاعت أن تنقل رؤى القوى الإقليمية والدولية في التعامل مع القارة الإفريقية بشكل مختلف.

 

وأوضح نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية أن مجلس السلم والأمن الأفريقي ملزم بإنهاء النزاعات والصراعات ويعطي مصر ثقل كبير جدا لدى المجتمع الدولي، لافتا إلى أن تولى مصر قيادة مسؤولية مجلس السلم والأمن الأفريقي تعد إضافة جديدة وإدراك لدى الدول الإفريقية بأهمية الدور المصري خصوصا في المحافل الدولية.

وتابع نائب رئيس المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية، القارة الإفريقية لديها رؤية لحل نزاعتها دون تدخل القوى الخارجية، وهناك رؤية لما بعد الحروب وخاصة ملفي الإعمار والتنمية البشرية، بالإضافة إلى الملف الاقتصادي والاستثماري الذي لعبت مصر دورا أساسيا في توجه القوى الإقليمية والدولية من بينهم ألمانيا واليابان وروسيا وفرنسا وأمريكا لضخ استثماراتهم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العربي للدراسات السياسية المركز العربي للدراسات السياسية والاستراتيجية مجلس السلم والأمن الأفريقي قمة مجلس السلم والأمن الأفريقي بوابة الوفد نائب رئیس المرکز العربی للدراسات السیاسیة والاستراتیجیة مجلس السلم والأمن الأفریقی

إقرأ أيضاً:

رئيس دولة الإمارات يُهنئ الرئيس تبون بالعُهدة الثانية

بعث رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، برقية تهنئة إلى رئيس الجمهورية، عبد المجيد تبون، بمناسبة إعادة انتخابه لفترة رئاسية جديدة.

وحسب بيان لرئاسة الجمهورية، بعث الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي. والشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس الدولة، نائب رئيس مجلس الوزراء، رئيس ديوان الرئاسة، برقيتي تهنئة مماثلتين إلى الرئيس عبد المجيد تبون.

إضغط على الصورة لتحميل تطبيق النهار للإطلاع على كل الآخبار على البلاي ستور

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس القضاء الاعلى يستقبل وفد الاتحاد العربي لمكافحة التزوير والتزييف
  • أسامة حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حماس: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حمدان: استمرار العدوان الإسرائيلي يهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • حمدان: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي
  • أمين مجلس التعاون الخليجي: دول المجلس تولي أهمية قصوى للتعاون مع روسيا
  • رئيس دولة الإمارات يُهنئ الرئيس تبون بالعُهدة الثانية
  • أمير الكويت يقبل استقالة نائب رئيس مجلس الوزراء.. ويصدر أمرا بتعيين خلف له
  • نائب رئيس حزب المؤتمر: مصر والسعودية حجر الأساس للأمن العربي والإقليمي
  • الميراث يشعل معركة طاحنة بين اشقاء نائب رئيس مجلس محافظة ذي قار