الشارقة: «الخليج»
استقبل خالد بن بطي الهاجري، مدير عام المدينة الجامعية بالشارقة، عايدة سالامانكا مديرة المجلس الثقافي البريطاني، بمناسبة انتهاء فترة عملها في الدولة.
وأثنى خلال اللقاء على جهود المجلس الثقافي البريطاني، وثمَّن تعاونه المستمر مع المدينة الجامعية بالشارقة.
من جانبها، أعربت عايدة سالامانكا عن شكرها وتقديرها للمدينة الجامعية بالشارقة على تعاونها وحرصها الدائم على تعزيز الشراكات الاستراتيجية مع المجلس، كما أشادت بالتطور الملحوظ في المدينة الجامعية بالشارقة.


وفي نهاية اللقاء أعرب الهاجري عن شكره لعايدة سالامانكا، متمنياً لها التوفيق والنجاح في مهام عملها المستقبلية.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: تسجيل الدخول تسجيل الدخول فيديوهات الشارقة

إقرأ أيضاً:

جمعية أصدقاء السكري بالشارقة تطلق حملتها السنوية “البطل الخارق”

 

أطلقت جمعية أصدقاء السكري إحدى الجمعيات الداعمة للصحة في إدارة التثقيف الصحي بالمجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، حملتها التوعوية السنوية “البطل الخارق”، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم وهيئة الشارقة للتعليم الخاص.
تهدف الحملة الذي تقام فعالياتها في المدارس الحكومية والخاصة بإمارة الشارقة على مدار العام الدراسي إلى توعية الطلبة وأولياء الأمور والكادر الإداري والتدريسي بسبل الوقاية والتعايش مع مرض السكري، وتسليط الضوء على حق الطفل المصاب بالسكري بممارسة حياته الطبيعية كباقي الأطفال غير المصابين.
جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي عقدته الجمعية في مجمع زايد التعليمي بمنطقة الرحمانية في الشارقة، حضره خولة الحاج رئيس جمعية أصدقاء السكري، و ممثلين عن وزارة التربية والتعليم، وهيئة الشارقة للتعليم الخاص ، ولجنة تحكيم المسابقات ، إلى جانب عدد من ممثلي المؤسسات الحكومية في إمارة الشارقة والمدارس المشاركة في الحملة والجهات الراعية ووسائل الإعلام.
وأكدت سعادة خولة الحاج أن إطلاق برنامج “البطل الخارق” يأتي في إطار حرص الجمعية على تكثيف جهودها الرامية إلى تعزيز الوعي لدى أفراد المجتمع وحثهم على اتباع نمط حياة صحي يضمن لهم الوقاية من الإصابة بمرض السكري، إلى جانب التركيز بشكل كبير على دعم الأطفال المصابين بهذا المرض ومساعدتهم على التعايش معه، عملاً بتوجيهات ورؤى قرينة صاحب السمو حاكم الشارقة سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة بالشارقة، التي طالما أكدت سموها على أهمية دعم أجيال المستقبل وتوفير العناية الفائقة والاهتمام الكبير في التنشئة الصحية السليمة للأطفال.
و أشارت إلى أن حملة “البطل الخارق” تعتبر واحدة من أهم مشاريع وبرامج الجمعية التوعوية نظراً لاستهدافها شريحة طلاب المدارس لزيادة وعيهم بتداعيات داء السكري، وأهمية اتباع الأنظمة الصحية وممارسة الأنشطة البدنية، وكذلك تعزيز بيئة آمنة وداعمة للأطفال الذين يعانون من السكري لتحقيق إدارة فعالة لحالتهم المرضية ، كما يأتي استمرار الحملة بعد النجاح الذي حققته في نسختها الماضية حيث بلغ عدد المدارس المشاركة 36مدرسة، وتقديم 1595 ورشة تثقيفية توعوية استفاد منها 42422 من الطلبة وأولياء الأمور والكادر التدريسي والإداري.
تضمن المؤتمر الإعلان عن فعاليات الحملة لهذا العام التي تتضمن تنظيم جولات تثقيفية في عدد من مدارس إمارة الشارقة، وعقد محاضرات توعوية عن مرض السكري وسبل الوقاية منه نستهدف من خلالها طلبة المدارس وأولياء الأمور والكادر الإداري والتدريسي.
كما ستشهد الحملة تنظيم مسابقات وأنشطة توعوية تهدف لنشر الوعي الصحي ،حيث تتضمن مسابقات البطل الخارق (مسابقة المدرسة المتميزة والمسابقات الفنية التي تتضمن مسابقة كتابة أفضل نص مسرحي ومسابقة العرض التقديمي ومسابقة الفيديو التوعوي و مسابقة تصميم شخصية البطل الخارق و مسابقة الابتكار إلى جانب مسابقة الشعر الغنائي).وذلك حرصاً من الجمعية على توفير مناخ تحفيزي وبيئة مشجعة للسلوكيات الصحية الإيجابية.
كما تنظم الجمعية في إطار سعيها لضمان حصول الطلبة على الخدمات الصحية المناسبة مجموعة من الورش التدريبية التخصصية لمنسقات وممرضات المدارس بهدف رفع الكفاءة المهنية والتثقيفية لهن كونهن أحد أهم عناصر نجاح العملية الصحية في المدارس لتأثيرهن المباشر والملموس على الخدمات الصحية المقدمة للطلاب في المدارس.
و تخلل المؤتمر كلمة لكل من وزارة التربية والتعليم وهيئة الشارقة للتعليم الخاص إلى جانب عرض مادة فيلمية تستعرض إنجازات حملة البطل الخارق في النسخة الماضية.


مقالات مشابهة

  • جمعية أصدقاء السكري بالشارقة تطلق حملتها السنوية “البطل الخارق”
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام
  • التربية تدين استهداف العدوان الأمريكي البريطاني للأعيان المدينة بتعز
  • مجلس الوزراء السعودي: نقدر جهود متحالفين من أجل إنقاذ الأرواح وتحقيق السلام في السودان
  • عايدة رياض تروج لأحدث أعمالها الدرامية الجديدة "مطعم الحبايب"
  • المدينة الجامعية بالشارقة تنال «الآيزو لنظام إدارة الجودة»
  • معركة تكسير العظام بين عامل آسفي ورئيس البلدية تسفر عن بلوكاج في مجلس المدينة
  • آمنة الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع «دول التعاون» في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي
  • الضحاك: رؤية الإمارات تتوافق مع "دول التعاون" في توحيد جهود تعزيز الأمن الغذائي
  • 2.8 مليار درهم حجم التداولات العقارية بالشارقة خلال أغسطس