بوابة الوفد:
2024-09-11@09:38:23 GMT

ندوة توعوية عن المواطنة لصانعي السلام بسمالوط

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

نظمت لجنة صانعي السلام، ندوة تثقيفية توعوية عن المواطنة وحب الوطن، في قرية كوم اللوفي واطسا البلد، بمركز ومدينة سمالوط شمال محافظة المنيا، بقيادة الشيخ جمال عبد الحميد ابراهيم عضو لجنة صانعي السلام ، والقس بولس نصيف عضو لجنة صانعي السلام. 

حضر اللقاء القس روفائيل راعي الكنيسة الكاثوليكية في كوم اللوفي ، والشيخ أنور ، وشيخ البلد ، ومسؤلي العمل الإبيارشي مريم نصيف ومريم منسي ، وتحدث القس بولس نصيف عضو لجنة صانعي السلام عن المواطنة ، وقال أن المصريين كافة تجمعهم أواصر المحبة والأخوة، لا فرق في ذلك بين مسلم ومسيحى، لأنهم نسيج واحد يعيشون على أرض وطن واحد ، وتحت سماء واحدة، كما تربطهم روابط الوطنية والإنتماء ، ويجمعهم العمل معاً على تنمية واستقرارالبلاد.

 

وتحدث فضيلة الشيخ جمال عبد الحميد ابراهيم ، عالم من علماء الأزهر الشريف ، وعضو لجنة صانعي السلام ، أن الوحدة الوطنية هي أبرز ركائز الوطنية ، وأحد أهم دعائمه ومقوماته التي تجمع ، وتربط بين أبناء الوطن  وانتمائهم.

وتابع:" أينما تحل الوحدة الوطنية، تختفي كافة الشرور ، والخلافات ، والأحقاد، والعنف، والعنصرية ، وتسود أجواء المحبة، والتسامح، والتكاتف والتآخي ، والتعايش، وأنه سعيد جداً، بالمواقف الطيبة التي يتحد فيها المسلمون والمسيحيون ، للحفاظ على الوطن ، وهى رسالة إلي العالم كله ، تؤكد أن المصريين يداً واحدة ، مؤكدا ، أن مصر بلد الأمن والآمان، وأنها قادرة على أن تقف في وجه كل من يحاول نشر الفتنة بين أبنائها".

وأضاف القس روفائيل راعي الكنيسة، في قرية كوم اللوفي أن وحدتنا الدائمة هي الأساس في تحقيق السلام والإستقرار والتقدم لوطننا العزيز مصر، مشيراً ، أن المصريين دائماً ما يقدمون دروساً في ثقافة التعايش وحب الوطن، وهذا ما رسّخ الوحدة الوطنية بين صفوف هذا الشعب، وجعلها الركيزة الأساسية لنهضة الدولة وتقدمها، لافتاً ، إلى حرص القيادة السياسية المستمر ، على توحيد وتضافر جهود جميع أبناء مصر تحت راية الوطن.

وتحدث الحاضرين من الرجال والنساء ، سواء مسلمين و مسيحين ، عن بعض  المواقف التي حدثت بالفعل ، بين أفراد المجتمع ، تدل علي المواطنة والمساواة والأخوة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: ندوة توعوية المواطنة حب الوطن أخبار محافظة المنيا

إقرأ أيضاً:

«الخارجية الأمريكية»: مقتل مواطنتنا في الضفة الغربية مزعج لنا

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية، أنه لا يمكن التكهن بسبب مقتل المواطنة الأمريكية في الضفة الغربية، وننتظر نتائج التحقيقات.

وأشارت إلى أن «مقتل المواطنة الأمريكية مزعج لنا، لكننا لا نريد أن نستبق نتائج التحقيقات»، موضحة أنها تعلق بشأن أي تخمينات تتعلق بموقف كل من إسرائيل وحماس تجاه اتفاق وقف إطلاق النار في غزة، حسبما أفادت قناة «القاهرة الإخبارية».

مقالات مشابهة

  • القوات الخاصة للأمن البيئي تقيم جلسة توعوية عن الأمن السيبراني بالتعاون مع الهيئة الوطنية للأمن السيبراني
  • «الشباب وصناعة المستقبل» ندوة توعوية ضمن حملة «إيد في إيد هننجح» بحي الجمرك
  • «مفهوم الصحة الإنجابية و التوعية بأهميتها».. ندوة توعوية بمركز شباب سمنود
  • "ذكرى المولد النبوي الشريف والاقتداء بالرسول صل الله عليه وسلم" ندوة بالشرقية
  • ندوة بدبا تستعرض سبل تعزيز الهوية الوطنية
  • «الخارجية الأمريكية»: مقتل مواطنتنا في الضفة الغربية مزعج لنا
  • نائب محافظ الأقصر يشيد بعمل لجنة تقييم مشروعات المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • الفلبين لا تفكر في تسليم واشنطن قسا متهما بالاستغلال الجنسي
  • القس وكزبرة ومحمد رضوان.. يقدمون واجب العزاء في والد طارق الجنايني
  • رحلة بناء الهُوية والمواطنة