أغسطس 16, 2024آخر تحديث: أغسطس 16, 2024

المستقلة/- طلب محامو دونالد ترامب من القاضي المشرف على قضية الرئيس السابق الجنائية في مانهاتن تأجيل النطق بالحكم، الذي من المقرر الآن أن يصدر في 18 سبتمبر/أيلول، إلى ما بعد الانتخابات الرئاسية في نوفمبر/تشرين الثاني.

في رسالة إلى المحكمة أرسلت يوم الأربعاء ولكن تم نشرها يوم الخميس، أشار محامو ترامب إلى أن الحكم على إدانة المرشح الرئاسي الجمهوري بتزوير السجلات التجارية للتغطية على دفع أموال لإسكات نجمة أفلام إباحية من المقرر حاليًا أن يتم بعد بدء التصويت المبكر.

وقد زعموا أن الحكم يجب أن يتأخر للسماح لترامب بوزن خيارات الاستئناف ردًا على حكم القاضي خوان ميرشان القادم بشأن ما إذا كان ينبغي رفض إدانة ترامب في ضوء قرار المحكمة العليا الصادر في الأول من يوليو بشأن الحصانة الرئاسية.

ومن المقرر أن يحكم ميرشان في 16 سبتمبر، قبل يومين من الحكم المقرر، بشأن ما إذا كان قرار الحصانة الرئاسية يجب أن يكون له تأثير على إدانة ترامب. إذا رفض ميرشان – كما يتوقع العديد من المراقبين القانونيين – محاولة ترامب لإلغاء الإدانة على أساس الحصانة، فلا ينبغي للقاضي المضي قدمًا في الحكم حتى تتمكن المحاكم العليا من مراجعة هذا الحكم، كما كتب محاميا ترامب تود بلانش وإميل بوف.

و كتب المحاميان: “بصرف النظر عن أهداف التدخل الصريح في الانتخابات، لا يوجد سبب معاكس صالح للمحكمة لإبقاء تاريخ الحكم الحالي على التقويم”.

ومن المرجح أن تكون محاولة محامي ترامب بعيدة المنال. وقد دفع ميرشان بالفعل بالحكم من يوليو إلى سبتمبر من أجل تقييم حكم الحصانة، وأشار في ملف قدمه مؤخرًا إلى أن تاريخ الحكم في 18 سبتمبر “يظل دون تغيير”.

لكن ترامب نجح في بعض محاولاته العديدة لتأخير جوانب الإجراءات في قضية مانهاتن، بما في ذلك تأجيل بدء المحاكمة في الربيع لمدة ثلاثة أسابيع بسبب نزاع على وثيقة.

في إدانته بـ 34 تهمة جنائية، يواجه ترامب مجموعة من العقوبات المحتملة، بما في ذلك الخدمة المجتمعية والحبس المنزلي وما يصل إلى أربع سنوات في السجن. قال خبراء قانونيون إنهم يعتقدون أنه من غير المرجح أن يُحكم على ترامب بالسجن، ويرجع ذلك جزئيًا إلى أنه مجرم لأول مرة. وحتى إذا حُكم عليه بالسجن، فمن غير المرجح أن يضطر إلى قضاء الوقت حتى بعد استنفاد عملية الاستئناف، والتي قد تستغرق عدة أشهر على الأقل – وإذا انتُخب رئيسًا بعد الحكم عليه بالسجن، فمن المؤكد تقريبًا أن الحكم سيتم تعليقه أثناء وجوده في منصبه.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

إقرأ أيضاً:

ترامب: الصين كانت تدفع لنا مئات المليارات الدولارات ولم يكن لدينا تضخم خلال تواجدي في الحكم

ترامب: الصين كانت تدفع لنا مئات المليارات الدولارات ولم يكن لدينا تضخم خلال تواجدي في الحكم

مقالات مشابهة

  • «تناضل من أجل القضايا التي أمن بها».. تايلور سويفت تؤيد هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • الجارديان: موقف ترامب أثناء المناظرة الرئاسية يثير القلق بشأن استمرار دعم أوكرانيا
  • تايلور سويفت تعلن تأييدها لكامالا هاريس في الانتخابات الرئاسية
  • هاريس تدعو لنزع الحصانة القضائية من منافسها.. وترامب يرد: سأكسب كل القضايا
  • ترامب: الصين كانت تدفع لنا مئات المليارات الدولارات ولم يكن لدينا تضخم خلال تواجدي في الحكم
  • اليوم الحكم فى استئناف 7 متهمين على حبسهم بقضية منتجع الشيطان بالجيزة
  • المناظرة الرئاسية المرتقبة: هاريس ستستضيف مسؤولين سابقين في إدارة ترامب
  • 14 أكتوبر.. الحكم على متهم فى إعادة محاكمته بقضية أحداث إمبابة
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • عامر حسين: لم أتلقَ أي أموال من كرة القدم وعضو اتحاد كرة يهاجمني لأسباب انتخابية