يمانيون../
منعت عناصر تابعة للانتقالي الجنوبي، اليوم، إقامة فعالية شبابية جديدة في مدينة عدن وذلك بعد أن كانت قد أجهضت فعالية مماثلة في وقت سابق من هذا الأسبوع.

وذكر مصدر محلي أن مليشيا الانتقالي أغلقت قاعة فندق “كورال” في المدينة، ومنعت المشاركين والضيوف من الدخول لحضور فعالية نظمتها اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني للشباب.

وأضاف المصدر أن هذه هي المرة الثانية خلال أيام قليلة التي تتدخل فيها مليشيا الانتقالي لعرقلة فعاليات شبابية، حيث سبق أن منعت فعالية مشابهة يوم الاثنين الماضي.

هذه التحركات تعكس سياسة الانتقالي في تقييد الأنشطة السياسية والمدنية التي لا تتماشى مع أجنداته، وسط تزايد التوترات في المناطق الواقعة تحت سيطرته.

المصدر: يمانيون

إقرأ أيضاً:

للمرة الثانية.. مدعي «الجنائية الدولية» يطالب بسرعة إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو

أعاد كريم خان، المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية، مطالبته مجددًا لقضاة المحكمة بإصدار مذكرات اعتقال عاجلة بحق رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف جالانت، وفقًا لبيان صادر عن المحكمة.

واستشهد «خان» بمخاوف بشأن التدخل المحتمل في التحقيقات الجارية وسط تصاعد العنف في إسرائيل وجرائم الحرب المستمرة، والتي تشنها قوات الاحتلال ضد الفلسطينيين، كما استشهد المدعي العام بالتجويع المستمر للمواطنين في غزة.

كريم خان يعبر عن إحباطه من تأخر إصدار أوامر الاعتقال

وفي الدعوى التي قدمها للمحكمة، أعرب كريم خان عن إحباطه من تأخر المحكمة في إصدار أوامر الاعتقال، وحث على اتخاذ إجراءات سريعة قبل الخطاب المقرر أن يلقيه «نتنياهو» في الجمعية العامة للأمم المتحدة في وقت لاحق من هذا الشهر. 

كريم خان يدعو المحكمة للتحرك دون تأخير

وكان المدعي العام للجنائية الدولية قد طلب الشهر الماضي إصدار مذكرات الاعتقال ضد بنيامين نتنياهو ووزير دفاعه يوآف جالانت، قائلًا إن المحكمة الجنائية الدولية لديها السلطة القضائية للتحقيق مع مسؤولين إسرائيليين بتهمة ارتكاب جرائم في فلسطين، كما حث القضاة على التحرك دون تأخير، قائلا إن أي تأخير غير مبرر في الإجراءات يضر بحقوق الضحايا.

مقالات مشابهة

  • جراح أعصاب ينجو من تحطم طائرة للمرة الثانية خلال 18 شهرا
  • للمرة الثانية.. مدعي «الجنائية الدولية» يطالب بسرعة إصدار مذكرة اعتقال ضد نتنياهو
  • بعد إيقافه للمرة الثانية.. من هو أستاذ الأزهر صاحب فتوى سرقة الكهرباء والغاز
  • تركيا ترفض السماح لـ"إيريني" بتفتيش سفينة متجهة لليبيا للمرة الثانية عشرة
  • للمرة الثانية .. محافظ الخرج يتفقد مشروع المدينة الرياضية
  • الزادمة يلتقي جمعية الميثاق للمرة الثانية لمواصلة جهود المصالحة في مرزق
  • للمرة الثانية.. شباب العراق يتغلب على نظيره الصيني تجريبياً
  • وسط توتر وتعزيز مسلح.. مليشيا الانتقالي تمنع مرور مجموعة من حلف قبائل حضرموت
  • رئيس فولكسفاغن: السوق الأوروبية تتقلص وسط منافسة أصعب
  • الحراكي جميل الحجاج .. للمرة الثانية منعت من زيارة الزعبي