قدمت الدكتورة رانيا غباشي أول مصرية تحصل على جائزة «ستيفي» العالمية نصيحة لأوائل الثانوية العامة، خلال لقائها ببرنامج «مصر تستطيع»، المُذاع عبر فضائية DMC، مع الإعلامي أحمد فايق، خلال حلقة خاصة للبرنامج من مدينة العلمين الجديدة.

وقالت «غباشي»: «كنت أحلم أن أصبح من أوائل الثانوية العامة، التحقت بكلية الهندسة، وتخصصت فى ميكانيا إنتاج، ودراستها صعبة خاصة للبنات، لكن بالنسبة لى كانت سهلة جدًا، كونا فريق، وبنشارك فى مسابقة عالمية فى إنجلترا للمنافسة ما بين فرق مختلفة على مستوى العالم، وكنا بنصنع سيارة سباق، ويتم شحنها لإنجلترا، ونشوف أحنا كفريق نعمل زى عمل الشركة بالظبط».

وأضافت قائلًة: «بالفعل عملناها واشتغلنا عليها من 2012 إلى 2014، وكسبنا أول سنة المركز الـ13 من ضمن 30 جامعة على مستوى العالم، والسنة اللي بعدها أخدنا المركز السابع».

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الثانوية العامة مصر تستطيع العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024

ينتظر العديد من الأهالي والأسر إعلان وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم الثلاثاء، عن نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني، بعد استكمال أعمال التصحيح ورصد الدرجات. أدى امتحانات الدور الثاني نحو 98 ألف طالب وطالبة.

توقيت ظهور النتيجة

ستكون نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني متاحة عبر المواقع الرسمية بعد اعتمادها من وزارة التربية والتعليم. يمكن للطلاب الاستعلام عن نتائجهم برقم الجلوس، حيث ستظهر الدرجات والنسبة المئوية التي حصلوا عليها في امتحانات الدورين الأول والثاني.

الاختبارات النهائية

انتهت امتحانات الثانوية العامة لهذا العام يوم الثلاثاء 3 سبتمبر، حيث شملت امتحانات مواد الأحياء لطلاب شعبة علمي علوم، والاستاتيكا لطلاب علمي رياضيات، والفلسفة والمنطق لطلاب الشعبة الأدبية.

فتح موقع التنسيق الإلكتروني

أعلن مكتب التنسيق عن فتح موقع التنسيق الإلكتروني للطلاب الناجحين في الدور الأول، بالإضافة إلى المتخلفين من المرحلتين الأولى والثانية، لتدوين رغباتهم من يوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024 حتى يوم الخميس 12 سبتمبر 2024. يتوقع أن يصل عدد الطلاب في هذه المرحلة إلى نحو 100 ألف و561 طالبًا في الشعبة العلمية و20 ألف و967 طالبًا في الشعبة الأدبية، بحد أدنى 50 درجة وبنسبة مئوية 50%.

تأجيل إعلان نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة

أكد مكتب التنسيق أن نتيجة ترشيحات المرحلة الثالثة (الدور الأول) سيتم تأجيل إعلانها حتى يتم تسجيل رغبات الطلاب الناجحين في امتحانات الدور الثاني، ثم سيتم إعلان نتيجة الترشيحات بالكامل.

 

 

 

 

مقالات مشابهة

  • الكليات المتاحة للطلاب الناجحين بامتحانات الثانوية العامة الدور الثاني
  • احصل على نتيجتك الآن.. رابط سريع لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • عبر بوابة الأسبوع.. خطوات الحصول على نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • الأمانة العامة لدُور وهيئات الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة
  • أمانة دُور الإفتاء في العالم تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة لتحالف الحضارات
  • «الإفتاء» تحصل على صفة الشراكة الدائمة مع منظمة الأمم المتحدة للحضارات
  • بدء تسجيل رغبات تنسيق المرحلة الثالثة 2024 لطلاب الثانوية العامة
  • اليوم.. إعلان نتيجة الثانوية العامة للدور الثاني 2024
  • صادق الصباح ضمن لجنة تحكيم أكبر جائزة للأدب الأكثر تأثيرا على مستوى العالم العربي
  • إعلان نتيجة الثانوية العامة خلال ساعات.. الكليات المتاحة لطلاب الدور الثاني 2024