كتب- حسن مرسي:

كشف الدكتور وائل خضر، رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب للأطفال، عن تفاصيل إجراء جراحة فصل أول توأم ملتصق بالرأس في جامعة الإسكندرية، مؤكدًا أن العملية تم تحضيرها بعناية في قسم المخ والأعصاب بمستشفى الجامعة، حيث تم تجهيز فريق طبي على أعلى مستوى لضمان نجاح العملية.

في مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، أشار خضر إلى أن التحدي الأكبر في الجراحة كان الشرايين المشتركة بين رأس الطفلين، لافتًا إلى أن حالات التصاق الرأس نادرة، حيث توجد 4 حالات لكل 10 ملايين مواطن حول العالم.

وأوضح الدكتور وائل خضر، أن الجراحة استمرت لمدة 10 ساعات داخل كبسولة مضادة للبكتيريا، وهي الأحدث والأفضل في المستشفيات بالشرق الأوسط. كما أوضح أن العملية تمت بمشاركة فريق من جميع الأقسام المعنية، مشيدًا بجهود زملائه وأطقم التمريض المشاركة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان جراحة فصل أول توأم ملتصق جامعة الإسكندرية رئيس قسم جراحة المخ والأعصاب

إقرأ أيضاً:

50 حالة في 100 عام.. تفاصيل جراحة نادرة لعلاج التحام فك طفلة بمستشفى المطرية

قال الدكتور محمد سليمان، مدير عام مستشفى المطرية التعليمي، إنه تم إجراء جراحة نادرة لطفلة كانت تعاني من التحام في الفك، مشيرا إلى أن العملية استمرت لمدة 5 ساعات، وهي حالة لم يتم تسجيل سوى 50 منها خلال الـ100 عام الماضية.

إلتحام الفك أدى إلى عدم مقدرة الرضيعة على فتح فمها 

وأضاف خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «هذا الصباح» المذاع على قناة القاهرة الإخبارية، أن الحالة التي أجريت عملية لها في مستشفى المطرية منذ عدة أيام كانت تعاني من التحام في الجزء الخلفي من عظام الفك، ما أدى إلى عدم مقدرة الرضيعة على فتح فمها بطريقة طبيعية.

وأشار إلى أن رئيس الهيئة العامة للمستشفيات التعليمية طالب بأن يكون هناك تعاون بين وحدات الهيئة المختلفة والفرق الطبية لتبادل الخبرات بين المستشفيات لإجراء العملية للطفلة.

التدخل الجراحي الذي استمر لمدة 5 ساعات

وأوضح أنه تم تشكيل فريق طبي من الأطباء متعددي التخصصات من جراحة الوجه والفكين والتجميل وجراحات التخدير والأطفال والعديد من التخصصات الأخرى، وتم إجراء التدخل الجراحي الذي استمر لمدة 5 ساعات بعد التأكد من جاهزية الفريق الطبي والغرف المطلوبة، مشيرا إلى أن العملية كانت ناجحة وأن الطفلة خرجت من غرفة العمليات بصحة جيدة ونقلت لغرفة الرعاية المركزة للأطفال.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل إجراء جراحة نادرة لفصل "التحام الفكين" لرضيعة عمرها 3 أيام (فيديو)
  • 50 حالة في 100 عام.. تفاصيل جراحة نادرة لعلاج التحام فك طفلة بمستشفى المطرية
  • تكريم دولي لعالم مصري.. الدكتور عبدالجواد يتألق في جراحات العمود الفقري
  • بعد 8 ساعات.. فريق طب أسيوط ينجح في فصل توأم ملتصق بالبطن وأسفل الصدر
  • فريق طبي بجامعة أسيوط ينجح فى إجراء عملية فصل توأم ملتصق (تفاصيل)  
  • حالة نادرة.. فصل توأم ملتصق بالمستشفى الجامعي في أسيوط
  • مواعيد إجراء الكشف الطبي بجامعة المنصورة.. اعرف الرابط
  • مستشفى المطرية التعليمي ينجح في إجراء جراحة نادرة لطفلة عمرها 3 أيام
  • فريق طبي بمستشفى المطرية يجري جراحة نادرة بفصل إلتحام الفكين لطفلة
  • جراحة تنظيرية معقدة بمستشفى مدينة زايد