قال أحمد عبد الله، مدرس فلسفة وعلم نفس، إن قرار وزير التربية والتعليم بشأن تقليص عدد مواد الثانوية العامة إلى 5 مواد بدلًا من 7، هو قرار إيجابي لمصلحة الطالب.

مصطفى بكري يستعرض شهادة الفريق كامل الوزير بشأن اعتصام رابعة (فيديو) مصطفى بكري يُحذر من اندلاع حرب إقليمية نتيجة ما يحدث في غزة (فيديو)

وأضاف "عبد الله" في اتصال هاتفي مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار" المذاع على فضائية "صدى البلد"، "القرار بتقليص عدد المواد لمصلحة الطالب وتخفيف الأعباء المالية الخاصة بالدروس الخصوصية إيجابي".

مشاركة مجتمعية قبل القرار 

وأضاف "كان المفروض يكون فيه مشاركة مجتمعية قبل اتخاذ القرار ومشاركة للمعلمين ونأخذ رأيهم ايه المواد اللي تكون مفيدة لسوق العمل وأن الطالب يقدر يتقبلها، ولكن اللغة الثانية كانت مادة أساسية لأن فيه كليات تأخذ من اللغة الثانية معيار للقبول وكانت تحدد التحاقه".

وأشار إلى أن الطالب في المرحلة الثانوية يدرس 5 مواد، في حين أن الطالب في المرحلة الابتدائية يدرس 8 مواد، متابعًا "كان المفروض يكون فيه نظرة للطالب في ابتدائي".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: أحمد عبد الله الإعلامي مصطفى بكري التربية والتعليم الثانوية العامة الدروس الخصوصية المرحلة الابتدائية طلبة الثانوية العامة

إقرأ أيضاً:

برقم الجلوس.. رابط مباشر لنتيجة الثانوية العامة 2024 لكل المحافظات

ظهرت نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 رسميًا، بعدما اعتمدها محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال الساعات القليلة، بنسبة نجاح بلغت نحو 88.92% للنتيجة العامة، حيث تتوافر الآن برقم الجلوس عبر رابط مباشر لنتيجة الثانوية العامة 2024 لكل المحافظات.

وبلغت نسبة النجاح لشعبة علمي علوم نحو 89.17%، ولشعبة علمي رياضة نحو 87.61%، ولشعبة أدبي نحو 88.86%، إذ أدى امتحانات الدور الثاني نحو 97 ألف طالب وطالبة، ونجح منهم نحو 86 ألفًا و200 طالب وطالبة.

وفي السطور الآتية، تنشر «الوطن» برقم الجلوس رابطا مباشرا لنتيجة الثانوية العامة 2024 لكل المحافظات عبر موقع وزارة التربية والتعليم، وكذلك نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 الوطن.

نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 عبر «الوطن»

ويمكنك الحصول على نتيجة الدور الثاني ثانوية عامة 2024 عبر «الوطن» بسهولة ويسر، من خلال خطوة واحدة فقط عبر رابط مباشر لنتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 لكل المحافظات، وإدخال رقم الجلوس، والضغط على عبارة «النتيجة» وستظهر فورًا.

لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني

كما يمكن لطلاب الدور الثاني، الحصول على درجاتهم في مواد الرسوب التي أدوا الامتحان بها خلال الفترة من 23 أغسطس وحتى 3 سبتمبر المقبل، عبر لينك نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني من خلال موقع وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني https://g12.emis.gov.eg/، بإدخال رقم الجلوس والضغط على عبارة «النتيجة» وستظهر على الفور.

موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني

ويترقب آلاف الطلاب الناجحين في الدور الثاني، موعد تنسيق المرحلة الثالثة 2024 للدور الثاني لتسجيل رغباتهم والاختيار بين معاهد وكليات المرحلة الثالثة 2024 التي أعلنتها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

وتستمر عملية تسجيل رغبات طلاب الثانوية العامة الدور الأول في تنسيق المرحلة الثالثة 2024 حتى الخميس المقبل الموافق 12 سبتمبر الجاري، بينما سيجرى إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة كاملةً شاملة طلاب الدور الأول والثاني معًا في آن واحد.

تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024

ومن المقرر أن يتم فتح باب تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2024 بعد إعلان نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة 2024، للتحويل بين الكليات بهدف تقليل الاغتراب وفقًا للضوابط والنسب التي حددها المجلس الأعلى للجامعات.

مقالات مشابهة

  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024: تفاصيل وكيفية الاستعلام
  • برقم الجلوس.. رابط مباشر لنتيجة الثانوية العامة 2024 لكل المحافظات
  • ظهرت الآن.. نتيجة الثانوية العامة 2024 الدور الثاني برقم الجلوس فقط
  • نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 برقم الجلوس على الموقع الرسمي
  • رابط موقع تنسيق الثانوية العامة لتسجيل رغبات المرحلة الثالثة 2024
  • موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني
  • نتيجة تقليل الاغتراب 2024 والتحويلات لطلاب الثانوية العامة المرحلتين الأولى والثانية.. رابط رسمي
  • رابط مباشر لنتائج الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بالمحافظات
  • مصطفى بكري لنتنياهو: من أنت لتتحدث عن مصر؟ كلنا على قلب رجل واحد مع القيادة والجيش
  • شهادات وذكريات.. يرويها مصطفى بكري: صحافة الشيخ أحمد الصباحي