أقامت زوجة دعوي طلاق للضرر أمام محكمة الأسرة ودعوي متجمد نفقات علاجية بمصروفات ولادتها، ضد زوجها، اتهمته فيها رفضه الإنفاق عليها أثناء حملها بطفله، وقيامه بالتشهير بسمعتها، بسبب رفضها طلب والدته ببيع مصوغاتها التي ورثتها عن والدتها والمصوغات التي اشتراها زوجها لها قبل الزواج، لتؤكد:" زوجي دمر حياتي ، وواصل ابتزازي، وسبني بأبشع الألفاظ".

وأكدت الزوجة:" لم أتخيل أن زواجي سينتهي بتلك الطريقة بعد سنة وشهرين من الزواج، بسبب طمع حماتي وتدخلها في حياتي، وسبها لي وقذفي وتعديها علي حتي كادت أن تسبب في اجهاضي لولا انقاذي من الجيران، والتسبب لي بإصابات، ودفعها زوجي لهجري والتخلي عني وعن أبنه".

وأشارت الزوجة:" تركني معلقة، ورفض التواصل معي، واتهمني زوجي بالنشوز، وشهر بي علي مواقع التواصل الاجتماعي، وتخلف عن سداد النفقات ومصروفات الولادة، وانكر نسب طفله، وسلبني حقوقي الشرعية، وزاد في عنفه ضدي بسبب تحريض والدته".

يذكر أنه وفقا لقانون الأحوال الشخصية، الطلاق هو حل رابطة الزوجية الصحيحة، بلفظ الطلاق الصريح، أو بعبارة تقوم مقامه، تصدر ممن يملكه وهو الزوج أو نائبه، وتعرفه المحكمة الدستورية العليا، بأنه هو من فرق النكاح التي ينحل الزواج الصحيح بها بلفظ مخصوص صريحا كان أم كناية.

 







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: محكمة الأسرة خلافات أسرية تعدد الزوجات عنف أسري أخبار الحوادث أخبار عاجلة

إقرأ أيضاً:

التسريبات …

بشرى أحمد علي

التسريبات ...
الجدل في يوم الحرب الأول...
قال العلماء ليلتان لن ينساهما أحد من الزواج
ليلة الزواج بسبب أن الإنسان يكون في قمة السعادة
وأول ليلة في القبر حيث تبدأ رحلة الإنسان الأخيرة لينتهي به الحال شقياً أو سعيد ...
ومن عندي الليلة التي يتخذ فيها القائد قرار الحرب
وفي العادة تكون هناك نذر للحروب وإرهاصات ومفاوضات ومهل ووساطات قبل أن تبدأ ...
هناك تسويات وتنازلات لتجنب هذا الخيار المرعب
لكن لم يحدث ذلك لأنها حرب غدر ، وعجرفة البرهان قطعت الطريق على الجميع ونحت جانباً الوساطات ، وإذا قلنا أن إنقلاب البرهان في 25 إكتوبر 2021 كان الغرض منه إعادة الإسلاميين إلى مراكزهم ، يُمكنني الجزم أن حرب 15 أبريل أندلعت بسبب سداد الدين ، حيث قابل الإسلاميون جميل البرهان بإشعال الحرب لتخليصه من الشراكة مع الدعم السريع ..
لذلك أقل ما يُقال عن التسجيل المسرب أن الفريق البرهان فاشل في كل شئ ، فاقد في القيادة العسكرية وفاشل في إدارة الحرب ، ولذلك ليس غريباً أن يتجاهل الضباط أوامره ولا يلتزمون بتعليماته ..
والفريق البرهان هو من نوعية ضباط الجيش الذين وصفهم الإنصرافي بأنهم يقومون بأعمال مكتبية في الصباح ثم يمرون على المخبز لشراء الخبز والباسطة ثم الجريدة ، ثم يعودون إلى المنزل ويلبسون " العراقي " ويحلون الكلمات المتقاطعة في صحيفة الدار ...
هذه هي المؤسسة العسكرية في عهد البرهان ، ترهل ، محسوبية ، وفساد ينخر هياكلها ، لذلك إنهزمت وتخلت عن مقراتها ، فلم تكن لها قدرة على التخطيط ولا على الصمود ، ولا تحمل شهادة سوى الزعم الرائج : نحن جيش عمره مائة عام.

   

مقالات مشابهة

  • الأهلي يواجه أزمة كهربا ويقترب من تجديد عقد طاهر
  • سيدة: زوجى بخيل؟.. وأمين الفتوى: صلى على النبي يفرج أمرك (فيديو)
  • سيدة تلاحق زوجها بـ16 دعوى حبس بسبب رفضه سداد نفقات أبنائها.. تفاصيل
  • سيدة تلاحق زوجها لسداد 850 ألف جنيه متجمد مصروفات مدرسية لأطفالها.. تفاصيل
  • "زوجي يسيء معاملتي فما الحكم؟".. الإفتاء تُجيب
  • التسريبات …
  • مصر: تصريحات تأييد المساكنة تشعل الجدل.. ومحام يطلب تعويضا 100 مليون جنيه بعد إيقافه
  • أمين الفتوى يوضح مدى جواز أن تمتنع الزوجة عن زوجها بسبب تدخينه
  • أمين الفتوى يوضح حكم منع المرأة نفسها عن زوجها المدخن (فيديو)
  • توقف عن شراء "الطين" لزوجته الحامل..مصرية تخلع زوجها