الأوكازيون الصيفي 2024 وهو فرصة جيدة للمصريين للحصول على منتجات بتخفيضات من 50 لـ 70%، لجميع المستهلكين لشراء السلع منه، كما يبحث قطاع كثير من المواطنين عن موعد بدء الأوكازيون الصيفي 2024، لحصولهم على جميع احتياجاتهم بأقل الأسعار من احتكار وجشع التجار بالاسواق الخارجية.

كما يوجد عدة مميزات  واهداف وضوابط يتميز بها الأوكازيون الصيفي الذي يقام كل عام، فهو يعتبر فرصة لكل من المواطن أو المستهلك، وكذلك التاجر.

 

بتخفيضات تصل لـ 70 %   


أعلنت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع عدد المحال المشاركة في اليوم الأول للأوكازيون الصيفي 2024 الذي انطلق يوم الاثنين 5 أغسطس، وسيستمر لمدة أسبوعين، ليصل إلى 1000 محل تقدم تخفيضات على معروضاتها للمستهلكين، وسط حملات رقابية مكثفة للرقابة على الأسواق.

 
شعبة الملابس: تخفيضات الأوكازيون تصل لـ70% وضوابط للتطبيق


اكدت سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، إن الأوكازيون الصيفي بدأ منذ يوم 5 أغسطس، ومن المقرر أن يستمر حتى مطلع سبتمبر المقبل.

 

وقالت سماح هيكل، خلال حوار على قناة "صدى البلد"، يوم الثلاثاء، أن حجم المعروض في المحلات، هو ما يسيطر على حجم التخفيضات المقدمة للعملاء.

 

وأضافت عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، أن بعض المحلات تلجأ لعمل تخفيضات تصل إلى 70% للتخلص من الكميات الكبيرة من الملابس.

 

وأوضحت  سماح هيكل، عضو شعبة الملابس الجاهزة باتحاد الغرف التجارية، إلى أن هناك ضوابط ورقابة على عمليات تطبيق التخفيضات الحقيقة والخصومات، موضحة أن أسعار الملابس كانت مستقرة بنسبة كبيرة خلال الفترة الماضية.

 

وأختتمت، أنه من المتوقع مد الأوكازيون الصيفي، لتحقيق أكبر استفادة للعملاء وأصحاب المحلات في مصر، لافتة إلى أن المحلات قد تمتد التخفيضات في حالة وجود منتجات كثيرة مخزنة.

 


الأوكازيون الصيفي 2024

 

ويعتبر الأوكازيون الصيفي 2024 فرصة جيدة للمصريين للحصول على منتجات تصل فيها التخفيضات من 50 لـ 70%، جيث يسعى جميع المستهلكين لشراء السلع منه.

ولذا يبحث قطاع كبير من الواطنين عن موعد الأوكازيون الصيفي 2024، حيث يفضله الكثير من المواطنين لحصولهم على جميع احتياجاتهم بأقل الأسعار.

 

ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي إلى 2250 محلا حتى الآن


أكدت وزارة التموين والتجارة الداخلية، ارتفاع عدد المحال المشاركة في الأوكازيون الصيفي 2024، إلى 2250 محلا حتى الآن، منذ بدء الأوكازيون يوم 5 أغسطس الحالي.

 


موعد الأوكازيون الصيفي 2024


وينتظر المتسوقون الأوكازيون الصيفي كل عام في نفس التوقيت،  لذا يعتبر فرصة ذهبية للحصول على أفضل المنتجات بأسعار تنافسية، في خطوة تهدف إلى تنشيط الأسواق ودعم الاقتصاد الوطني وللاستفادة من التخفيضات الكبرى والعروض المغرية التي تشمل مختلف الفئات من الملابس والأجهزة المنزلية، مع توقعات بمشاركة واسعة من المتاجر والمحال

 

موعد الأوكازيون الصيفي 2024


اكدت  وزارة التموين والتجارة الداخلية، عن موعد الأوكازيون الصيفي 2024 في مصر، وبدأ الأوكازيون الصيفي في مصر بداية من يوم الإثنين 5 أغسطس 2024 ويستمر لمدة شهر، لتكون نهايته يوم الخميس الموافق 5 سبتمبر 2024.

كما اكدت وزارة التموين، أن أماكن الأكازيون الصيفي ستكون بجميع المحلات في جميع أنجاء مصر وأن يكون موعد الأوكازيون الصيفي 2024 لكل محل لمدة أسبوعين، ويجب على كل محل أن يقوم بالإعلان عن نسب التخفيضات بالسعر قبل وبعد الأوكازيون.

 


اهم مميزات الأوكازيون الصيفي 2024

 

و يعمل على تنشيط حركة التجارة الداخلية.ويمكن من خلال الأوكازيون الصيفي إحداث رواجًا في التجارة وفي السلع الخاصة بالتاجر.ويمكن للمواطن من خلاله الحصول على السلع التي يريدها بسعر بسيط، أو أقل من المعتاد.و يتيح فرصة للمواطن أن يحصل على سلع تصل تخفيضاتها إلى ما يتراوح بين 25-50%، وذلك بناءً على نسبة تخفيضات العام الماضي.

 

 

تعرف علي ضوابط الأوكازيون الصيفي 2024

 

 

وأوضحت وزارة التموين والتجارة الداخلية أن نسب التخفيضات في الأوكازيون يجب أن تكون حقيقية وليست وهمية وتكون وفقًا لرغبة كل صاحب محلى تجاري ونبهت وزارة التموين والتجارة الداخلية على التلاعب في الأسعار الخاصة بالأوكازيون.ونبهت أيضًا وزارة التموين والتجارة الداخلية، على جميع المحلات التجارية الراغبة في المشاركة إلى ضرورة التوجه إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية في دوائرهم للحصول على الموافقة اللازمة.وشددت الوزارة على أهمية الالتزام بالإعلان عن الأسعار بوضوح، حيث يجب أن تتضمن كافة السلع المعروضة للبيع بيانًا عن الثمن الفعلي الذي كانت تباع به خلال الشهر السابق على التصفية، بالإضافة إلى السعر الجديد في الأوكازيون.

 

أهداف الأوكازيون الصيفي 2024


وكشفت وزارة التموين أن الهدف من الأوكازيون الصيفي 2024 هو تنشيط حركة التجارة الداخلية وكذلك استفادة المواطنين من نسب التخفيضات المختلفة.

 

وكشف تقرير لوزارة التموين والتجارة الداخلية عن ارتفاع عدد المحلات المشاركة في الأوكازيون الصيفى 2024، إلى 2250 محلا تجاريا حتى الآن، مؤكدا أن من يريد من المحلات المشاركة فى الأوكازيون التوجه مسبقًا إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية الواقع فى دائرتها للحصول على الموافقة، شريطة أن تلتزم هذه الجهات بالإعلان عن ثمن السلع المعروضة للبيع فى التصفية مقترنًا به بيان عن الثمن الفعلى الذى كانت تباع به هذه السلع خلال الشهر السابق على التصفية.


وكان جهاز حماية المستهلك طالب المواطنين بالتعامل مع المحلات المرخصة وليس مع الباعة الجائلين للحصول على حقه فى سلع جيدة وتخفيضات حقيقية والحصول على فواتير بالسلع التى يتم شراؤها موضحًا بها ثمن السلعة قبل الأوكازيون وبعد التخفيضات، كذلك مشاهدة المنتجات "الملابس" بشكل جيد قبل الشراء للتأكد من جودتها وأنه فى حالة وجود لون المنتج باهت، فإنه سيكون غير جيد ويتطلب الإبلاغ عن صاحب المحل التجاري من خلال الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: موعد بدء الاوكازيون الصيفي 2024 موعد بدء الأوكازيون رقابة على الأسواق حملات رقابية اوكازيون الصيف الخط الساخن الأسواق الخارجية الاوكازيون الصيفي 2024 الاوكازيون الصيفي الاوكازيون وزارة التموين والتجارة الداخلية وزارة التموين والتجارة

إقرأ أيضاً:

10 مساءً.. موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمولات والكافيهات

تبدأ وزارة التنمية المحلية في تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والمولات والمطاعم والكافيهات اعتبارًا من نهاية شهر سبتمبر الجاري، وفقًا لقرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020.

القرار يحدد آليات دقيقة لتطبيق المواعيد الشتوية على المحال التجارية والمطاعم والمقاهي والمولات والورش والأعمال الحرفية، بما يضمن تنظيم ساعات العمل وفقًا لمتطلبات الموسم الشتوي، بهدف تحسين الخدمات وتلبية احتياجات المواطنين في هذا الوقت من العام.

موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات

وفقًا لقرار وزير التنمية المحلية رقم 456 لسنة 2020، يتم تحديد شهور الصيف من يوم الجمعة الأخيرة من شهر أبريل حتى نهاية يوم الخميس الأخير من شهر سبتمبر من كل عام.

وبناءً عليه، ستبدأ المواعيد الشتوية اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر وحتى الخميس الأخير من شهر أبريل من العام التالي.

وسيتم تطبيق المواعيد الشتوية لفتح وغلق المحلات والأنشطة التجارية اعتبارًا من يوم الجمعة الأخيرة من شهر سبتمبر الجاري، مما يعني أن الأنشطة التجارية ستعمل وفق مواعيد مخصصة تتناسب مع فصل الشتاء.

المواعيد الشتوية لغلق المحلات

في المواعيد الشتوية، تفتح المحال والمولات التجارية (باستثناء المطاعم والكافيهات) يوميًا من الساعة السابعة صباحًا، وتغلق الساعة العاشرة مساءً.

ويتم تمديد وقت الإغلاق يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حتى الساعة الحادية عشرة مساءً.

وفقًا للمواعيد الشتوية، تفتح المطاعم والكافيهات والبازارات، بما في ذلك تلك الموجودة داخل المولات التجارية، يوميًا من الساعة الخامسة صباحًا وتغلق في الساعة الثانية عشرة منتصف الليل.

ويتم تمديد وقت الإغلاق يومي الخميس والجمعة، وفي أيام الإجازات والأعياد الرسمية للدولة، حتى الساعة الواحدة صباحًا.

وتستمر خدمة "التيك أواي" وتوصيل الطلبات للمنازل في المطاعم والكافيهات على مدار 24 ساعة.

وينص القرار الوزاري أيضًا على أن تكون مواعيد فتح جميع محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى الساعة السادسة مساءً.

ومع ذلك، تستثنى الورش الموجودة على الطرق ومحطات الوقود والورش المرتبطة بالخدمات العاجلة للمواطنين، والتي قد يصدر بشأنها قرار خاص من وزير التنمية المحلية (رئيس اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة).

ويجوز تعديل مواعيد فتح وغلق محال الورش والأعمال الحرفية داخل الكتلة السكنية في حال وجود ما يستوجب ذلك، حيث يتم التعديل بناءً على قرار من وزير التنمية المحلية، بناءً على اقتراح الوزير أو المحافظ المختص، بعد العرض على اللجنة العليا لتراخيص المحال العامة.

وتستثنى من المواعيد الشتوية المقررة محال البقالة والسوبر ماركت والمخابز والأفران، بالإضافة إلى الأنشطة الليلية لبعض المحال مثل محال بيع الفواكه والخضروات، ومحلات الدواجن، وأسواق الجملة، والصيدليات.

مقالات مشابهة

  • قفزة جديدة في أسعار الذهب بمصر: تعرف على تفاصيل الارتفاع وتفاوت المصنعية بين المحلات
  • 10 مساءً.. موعد تطبيق المواعيد الشتوية لغلق المحلات والمولات والكافيهات
  • الأمانة الفنية للتحالف الوطني: نتعاون مع «التموين» لدعم الأسر الأكثر احتياجا
  • التموين: 3223 محلا تشارك في الأوكازيون الصيفي على مستوى الجمهورية
  • «التموين»: زيادة المحال المشاركة بالأوكازيون الصيفي إلى 3223 محلا
  • معارض أهلا مدارس 2024 بالقاهرة والمحافظات.. الأماكن وقيمة التخفيضات
  • الاستعلام عن نتيجة الكشف الطبي في الجامعات.. تعرف الموعد وأوراق التقديم
  • قطع المياه عن عدة مناطق بالقاهرة الجديدة لمدة 4 أيام- تفاصيل
  • وزير التموين: يتم تطوير شكل معارض أهلا مدارس بما يفيد أولياء الأمور والطلبة والمدرسين
  • للتعاون.. وزير التموين والتجارة الداخلية يستقبل سفير اليابان