رام الله (الاتحاد)

أخبار ذات صلة «محادثات الدوحة» تبحث آليات تنفيذ اتفاق الهدنة في غزة الأمم المتحدة: 40 ألف ضحية في غزة «علامة فارقة وقاتمة للعالم»

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، أمس، عزمه التوجه مع جميع أعضاء القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة من أجل وقف الحرب المستمرة منذ 7 أكتوبر الماضي.
جاء ذلك في كلمة أمام البرلمان التركي في العاصمة أنقرة، بحضور الرئيس رجب طيب أردوغان ووزراء حكومته وكافة الأحزاب التركية.


وقال عباس: «أعلن أمامكم وأمام العالم أنني قررت التوجه مع جميع القيادة الفلسطينية إلى قطاع غزة».
وتابع: «أدعو مجلس الأمن الدولي لتأمين وصولنا إلى غزة وستكون وجهتي المقبلة هي القدس الشريف».
وفي سياق متصل، أكدت الرئاسة الفلسطينية أن تحقيق السلام يتطلب من إسرائيل، الاعتراف بحقوق الشعب الفلسطيني، وتطبيق قرارات الشرعية الدولية.
وطالب المتحدث باسم الرئاسة الفلسطينية نبيل أبو ردينة، بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم الإبادة والقتل والتجويع في قطاع غزة، والانتهاكات اليومية في المسجد الأقصى، مؤكداً تمسك الشعب الفلسطيني بكامل حقوقه المشروعة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرئيس الفلسطيني محمود عباس غزة فلسطين إسرائيل قطاع غزة حرب غزة الحرب في غزة أهالي غزة سكان غزة

إقرأ أيضاً:

ميارة: القضية الفلسطينية ومصير القدس الشريف كانت وستبقى قضية جميع المغاربة

قال النعم ميارة، رئيس مجلس المستشارين، اليوم الثلاثاء، إن « القضية الفلسطينية ومصير القدس الشريف كانت وستبقى قضية جميع المغاربة ».

وأوضح ميارة في افتتاح الاجتماع الـ52 للجنة التنفيذية، لاتحاد مجالس الدول الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي، بمقر البرلمان المغربي، أن الأمة تمر اليوم بـ »ظرفية صعبة وحساسة، تتسم بتصاعد الأزمات الأمنية والاقتصادية والبيئية والجيوسياسية في عدة مناطق من عالمنا الإسلامي، ظرفية زاد من حدتها تأزم الوضع في فلسطين الحبيبة ».

وأضاف ميارة، « القضية الفلسطينية ومصير القدس الشريف كانت وستبقى قضية جميع المغاربة، ملكا وحكومة وشعبا، وعنوانا بارزا في العمل السياسي والدبلوماسي والإنساني الميداني الذي يقوم به المغرب ».

وقال أيضا، « من هذا المنبر نجدد إدانتنا لما تتعرض له الأراضي الفلسطينية من أحداث دامية ومروعة، وما يواكبها من مآسي إنسانية واجتماعية من مجازر ضد المدنيين الفلسطينيين العزل، وفقدانهم لكل مقومات الحياة بسبب الاستهدافات العسكرية الإسرائيلية اليومية التي تطالهم في أرواحهم وأسرهم وأملاكهم وبيوتهم ».

ويرى ميارة أن اجتماع اليوم، « يمثل فرصة سانحة لبحث آليات تعزيز العمل الإسلامي المشترك، بما يحقق الوقف الفوري لكافة الانتهاكات الإسرائيلية، ودعم ضمان إقامة دولة فلسطينية آمنة ومستقرة وفقا للقوانين الدولية ذات الصلة ».

كلمات دلالية ميارة، فلسطين، التعاون الإسلامي

مقالات مشابهة

  • (إعلان الرباط): وقف العدوان الإسرائيلي ينبغي أن يشكل مدخلا للتسوية النهائية والعادلة للقضية الفلسطينية
  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس لغزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية
  • مصر توافق على زيارة عباس لغزة عبر رفح .. و (إسرائيل) ترفض
  • رفض إسرائيلي لزيارة عباس غزة عبر معبر رفح.. موافقة مصرية
  • ميارة: القضية الفلسطينية ومصير القدس الشريف كانت وستبقى قضية جميع المغاربة
  • طلائع الجيش يعلن التعاقد مع باسم مرسي قادما من الإسماعيلي
  • الرئيس الجديد لرائد القبة يتسلم مهامه
  • الرئيس الفلسطيني: الجهود مستمرة لتنفيذ توجه القيادة إلى قطاع غزة
  • محمود عباس يهنىء الرئيس تبون بمناسبة فوزه بعهدة رئاسية جديدة
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن