صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@09:34:17 GMT

«اليونيسف»: 180 ألف متضرر جراء السيول في اليمن

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

عدن (الاتحاد)

أخبار ذات صلة اليمن يدعو لنقل المقرات الأممية إلى عدن الأمم المتحدة تدين اقتحام الحوثي مكتب «حقوق الإنسان» في صنعاء

أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة «اليونيسف»، أمس، تضرر 180 ألف شخص جراء سيول اليمن منذ مطلع أغسطس الجاري، مبينة أن هناك حاجة ماسة إلى 4.9 مليون دولار لتوسيع نطاق الاستجابة الطارئة.


وقالت المنظمة في بيان: «يستمر هطول الأمطار وفيضانات السيول الكارثية باليمن في مفاقمة معاناة العائلات التي تعاني آثار وتداعيات الفقر والجوع والصراع المستمر».
وأشار البيان إلى أن «الأمطار الموسمية الغزيرة أدت بشكل استثنائي لفيضانات سيول مفاجئة في اليمن متسببة بدمار وتخريب في أجزاء مختلفة من البلاد، وكانت محافظات الحديدة وحجة وصعدة وتعز من بين المحافظات الأكثر تضرراً».
وأضاف: «جرفت السيول المنازل والملاجئ والممتلكات، ومنذ بداية أغسطس، تأثر أكثر من 180 ألف شخص، كما نزح نحو 50 ألف شخص في محافظة الحديدة وحدها، وهو رقم من المرجح أن يرتفع في الأيام المقبلة».
وتابع: «يواصل صندوق الأمم المتحدة للسكان وصندوق الأمم المتحدة للطفولة وبرنامج الغذاء العالمي تقديم المساعدات المنقذة للحياة لأكثر الأفراد تضرراً من خلال آلية الاستجابة السريعة للأمم المتحدة».
وأردف: «مع توقع استمرار هطول الأمطار الغزيرة حتى خلال شهر سبتمبر القادم، فالحاجة ماسة إلى 4.9 مليون دولار لرفع مستوى وتوسيع نطاق الاستجابة الطارئة».
وحسب البيان: «خلال 72 ساعة من بدء تدفق السيول، تلقى أكثر من 80 ألف شخص في المحافظات المتضررة إغاثة طارئة عن طريق حقائب آلية الاستجابة السريعة، والتي تشمل الطعام الجاهز ومستلزمات النظافة وحقائب الكرامة، حيث توفر هذه المواد نوعاً من الإغاثة الفورية المنقذة من الصعوبات الناجمة عن هذه الأحداث الكارثية».
ومنذ مطلع أغسطس الجاري ازدادت كمية الأمطار الغزيرة في محافظات عدة باليمن، ما تسبب بحدوث سيول وفيضانات خلفت 57 قتيلاً، بالإضافة إلى أضرار مادية جسيمة، حسب تقارير أممية وحكومية.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: اليونيسف السيول السيول في اليمن فيضانات اليمن اليمن الأزمة اليمنية الأزمة في اليمن الأمم المتحدة ألف شخص

إقرأ أيضاً:

الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزي في ضحايا الأمطار الغزيرة

أعربت دولة الإمارات، عن خالص تعازيها وتضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة، في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت مناطق عدة جنوب البلاد، جراء الأمطار الغزيرة، ما أسفر عن مقتل وإصابة عدد من الأشخاص، ووقوع خسائر مادية جسيمة.
وأعربت وزارة الخارجية، في بيان لها، عن خالص تعازيها ومواساتها للمملكة المغربية ولشعبها الشقيق، ولأهالي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل لجميع المصابين.

 

أخبار ذات صلة المركزي: أصول القطاع المصرفي تتجاوز 4.3 تريليون درهم بنهاية يونيو انطلاق القمة الـ 9 للحزام والطريق في هونج كونج المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • الإمارات تتضامن مع المغرب وتعزي في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • الإمارات تتضامن مع المغرب في ضحايا الأمطار الغزيرة
  • أبناء الطويلة يجودون بقافلة غذائية لمتضرري السيول في ملحان بالمحويت
  • إيقاف مباراة قطر وكوريا الشمالية بسبب الأمطار الغزيرة
  • الـ«يونيسف» تقدم 33 طن مستلزمات طبية إلى لبنان
  • السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل
  • «الهجرة الدولية»: نزوح أكثر «من 172» ألف سوداني جراء السيول
  • وفيات ومفقودون جراء الأمطار الغزيرة في المغرب
  • “الهجرة الدولية”: نزوح أكثر من 172 ألف سوداني جراء السيول
  • تيارت: سيول الأمطار تبث الرعب وسط القاطنين بمحاذاة الوديان ببلدية توسنينة