كتب- حسن مرسي:

طالب ناصر عزت، من ذوي الاحتياجات الخاصة، بتنفيذ فكرة تخصيص لوحات معدنية مميزة للسيارات التابعة للمعاقين، وذلك لتسهل عملية فحصها وتفتيشها في الكمائن الشرطية المختلفة، وتحجيم محاولات التحايل والتلاعب بالسيارات المدعومة من الحكومة.

واقترح "عزت" خلال حواره ببرنامج "عربيتي" الإذاعي على موجة راديو مصر، الاستفادة من اللوحات المعدنية المخصصة لسيارت السياحة، والتي تكون واضحة للشرطة ويتم فحصها بصورة دورية ومستمرة.

وأكد على أن تفعيل هذه الفكرة سيساعد على ضبط المخالفين وتتبع المتلاعبين.

ودعا "عزت" زملائه من ذوي الإعاقة إلى توخي الحذر في المعاملات والتعاملات مع الشركات المتخصصة في إنهاء إجراءات استلام السيارات لذوي الإعاقة، لاسيما وأن بعضها قد يتورط في ممارسات غير قانونية وقد حصل على مبالغ كبيرة دون تنفيذ الخدمات المطلوبة.

وأشار إلى تجربته الشخصية مع إحدى هذه الشركات التي تقاضت منه مبلغًا ماليًا كبيرًا مقابل شراء سيارة للمعاقين، ولكنها لم تف باتفاقهم، لذلك دعا إلى التحقق من مصداقية وسمعة هذه الشركات والحصول على ضمانات كافية قبل التعاقد معها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان ذوي الاحتياجات الخاصة

إقرأ أيضاً:

رادار المرور يلتقط 1134 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة

شنت الإدارة العامة للمرور، عددا من الحملات المرورية بالتنسيق مع إدارات المرور بمديريات الأمن المختلفة لتحقيق الانضباط، وتطبيق قانون ولوائح المرور على قائدى السيارات وضبط المخالفين منهم.

وأسفرت جهود الحملة خلال 24 ساعة، عن ضبط 1134 مخالفات تجاوز سرعات و55 مخالفة السير بدون تراخيص "قيادة وتسيير"، و34 دراجة نارية مخالفة، و24 مخالفة موقف عشوائى، و95 مخالفة شروط الترخيص، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية، وتواصل أجهزة وزارة الداخلية حملاتها المرورية لضبط المخالفات المرورية.

وعززت الإدارة العامة لمرور القاهرة تواجدها بالشوارع والميادين، مع انتشار الخدمات المرورية، أعلى المحاور للعمل على إزالة أى أعطال مرورية، أو حوادث تعوق حركة السيارات بشوارع العاصمة، ولتسهيل وصول المواطنين إلى الأماكن التى يقصدونها.

وانتشر رجال المرور بربوع العاصمة لشن حملات مرورية مكثفة لرصد كل المخالفات المرورية بشتى أنواعها، وعدم التهاون مع مخالفى قواعد وآداب المرور، كما يتم رفع كل السيارات المتروكة التى يتم رصدها بالشوارع وتتسبب فى زحامات مرورية بالطرق.

وتمركزت الحملات المرورية أعلى المحاور والشوارع بالجيزة لرصد المخالفات وإلزام المواطنين بقواعد وآداب المرور، وللحد من وقوع الحوادث المرورية الناجمة عن السير عكس الاتجاه، أو الانتظار الخاطئ بالطرق السريعة.







مقالات مشابهة

  • ملف سيارات ذوي الهمم في الموانئ: الأزمة والمقترحات
  • أسامة أبو المجد يقدم حلا لـ أزمة سيارات ذوي الهمم
  • رادار المرور يلتقط 1134 سيارة تسير بسرعات جنونية فى 24 ساعة
  • محافظ سوهاج يسلم 5 كراسي متحركة لذوي الهمم
  • «القومي للإعاقة» يناقش مطالب النساء من ذوي الهمم في قانون الأحوال الشخصية
  • رئيس لجنة التضامن بـ«النواب»: إشادة دولية بنموذج تشريع مصر لذوي الهمم
  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • فصل مسئول سابق بالتضامن حصل لنفسه سُلف وأوهم بورش عمل للمعاقين بتكافل وكرامة
  • غضب في تركيا.. ومطالبات بتطبيق عقوبة الإعدام بعد مأساة الطفلة نارين
  • عطية عزى بشهداء الدفاع المدني وطالب بتطبيق القرار 1701