كتب- حسن مرسي:

أكد الدكتور أحمد عبد الرشيد، أستاذ المناهج بجامعة حلوان، أن القرارات الجديدة التي أصدرها وزير التربية والتعليم، ستحقق طفرة بمناهج الثانوية العامة، كون الطالب كان يدرس مقررات ليست لها علاقة بسوق العمل.

وقال عبد الرشيد، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري ببرنامج "حقائق وأسرار"، عبر فضائية "صدى البلد"، أن مقررات الصف الأول الثانوي انخفضت من 10 إلى 6 مقررات، إضافة إلى تخفيض مقررات الصف الثالث الثانوي لـ 5 مقررات بدلا من 7 مقررات.

وتابع أستاذ المناهج بجامعة حلوان، أن الثانوية العامة تعتبر البوابة الشرعية لدخول الطلاب مرحلة التعليم العالي، وهي التي تؤهل لسوق العمل الذي يرغب به الطالب.

وأضاف أن مناهج الثانوية العامة يجب أن تكون وظيفية ومتجددة، تساعد الطلاب في سوق العمل، مشددًا على أهمية جعل عملية التدريس ممتعة وجذابة للطلاب، حتى يتم تحقيق الاستفادة القصوى من المناهج التعليمية.

وأكد أستاذ المناهج بجامعة حلوان، أن دمج مواد الفيزياء والكيمياء والأحياء في مادة واحدة تسمى "العلوم المتكاملة" سيساهم بشكل كبير في تقليل الدروس الخصوصية وتحفيز التفكير الشامل لدى الطلاب.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: هيكلة الثانوية العامة سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد عبداللطيف وزير التربية والتعليم الثانوية العامة هيكلة الثانوية العامة مصطفى بكري

إقرأ أيضاً:

بعد فضيحة مدوية.. حكومة عدن تقرر إعادة فرز نتائج امتحانات الثانوية العامة في تعز

الجديد برس|

قررت حكومة عدن، يوم الاثنين، إعادة فرز نتائج امتحانات الثانوية العامة بمدينة تعز، وذلك بعد موجة غضب عارمة أشعلتها النتائج غير المسبوقة في تاريخ المحافظة.

وأكد محافظ تعز الموالي للتحالف، نبيل شمسان، أن رئيس حكومة عدن، أحمد بن مبارك، أبلغه بتوجيهه لوزارة التربية والتعليم بمراجعة نتائج الامتحانات.

يأتي هذا القرار في أعقاب تظاهرات غاضبة شهدتها مدينة تعز، الخاضعة لسيطرة التحالف حيث خرج الآلاف من الطلاب للاحتجاج على النتائج التي أظهرت رسوب نحو 14 ألف طالب وطالبة من أصل 26 ألف تقدموا للامتحانات النهائية.

ويتهم الطلاب وزارة التربية في حكومة عدن بالمسؤولية عن هذه النتائج، مطالبين باعتماد نظام الدرجات التراكمية لضمان تحقيق العدالة في النتائج.

مقالات مشابهة

  • بعد إعلان نتيجة الدور الثاني.. «التعليم» تكشف عن مصير الطلاب الراسبين في الثانوية العامة 2024
  • بعد قليل.. وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024
  • أستاذ تربوي: التحول الرقمي في التعليم العالي يخدم الطلاب والباحثين
  • وزير التعليم يعتمد نتيجة الثانوية العامة الدور الثاني 2024 بعد قليل
  • أستاذ علم نفس: التحول الرقمي في التعليم يعزز جودة المنظومة (فيديو)
  • الغرف التجارية: منصة مصر الصناعية الرقمية ستحقق طفرة في خطة التنمية الشاملة
  • بعد فضيحة مدوية.. حكومة عدن تقرر إعادة فرز نتائج امتحانات الثانوية العامة في تعز
  • بدء تنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني بالثانوية الأزهرية
  • بدء العمل بتنسيق القبول بجامعة الأزهر لطلاب الدور الثاني.. يستمر أسبوع
  • زيادة مدة الحصة الدراسية.. أحدث قرارات التعليم اليوم