أغسطس 15, 2024آخر تحديث: أغسطس 15, 2024

المستقلة/- في خطوة هامة نحو استعادة النشاط الكامل لمطار بغداد الدولي، أصدرت اللجنة العليا لأمن المطارات، برئاسة وزير الداخلية عبد الأمير الشمري، توجيهات جديدة تسمح بفتح المطار أمام المواطنين اعتباراً من صباح يوم السبت المقبل. هذا الإعلان يمثل تطوراً إيجابياً في جهود إعادة تحسين خدمات المطار وتسهيل حركة المسافرين.

بحسب البيان الصادر عن وزارة الداخلية، فقد تم توجيه مديرية أمن المطارات وباقي الوزارات والأجهزة الأمنية المعنية بفتح مطار بغداد الدولي أمام حركة المسافرين ومرافقيهم. تأتي هذه الخطوة بعد إكمال جميع الاستعدادات اللازمة، بما في ذلك تعزيز إجراءات التفتيش والوقاية، وزيادة عدد عجلات السونار، وتوفير مفارز الـK9.

أوضح البيان أن اللجنة العليا لأمن المطارات تأكدت من توفير جميع التسهيلات اللازمة للمواطنين داخل المطار، مع التركيز على تبسيط الإجراءات لتسهيل حركة المسافرين. يأتي هذا التوجيه في وقت يسعى فيه العراق إلى تعزيز مستوى الأمان في المطارات وتوفير تجربة سفر أكثر سلاسة للمواطنين.

تعد هذه الخطوة جزءاً من جهود أوسع لتحسين البنية التحتية للمطارات في العراق وتعزيز ثقة المسافرين. ومن المتوقع أن يسهم فتح مطار بغداد الدولي في تسريع حركة السفر والتجارة، ويعزز من الدور الحيوي الذي يلعبه المطار في الاقتصاد الوطني.

تحرص وزارة الداخلية على ضمان أن تكون إجراءات السفر في المطار آمنة ومريحة، مما يعكس التزامها بتقديم خدمات عالية الجودة وتسهيل السفر للمواطنين.

سيساعد هذا التوجه في تحسين تجربة السفر وتعزيز الاقتصاد من خلال تعزيز حركة الطيران والسفر، مما يشير إلى مرحلة جديدة من الانتعاش في قطاع النقل الجوي في العراق.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: بغداد الدولی

إقرأ أيضاً:

تحديد موعد انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق!

قال وزير الدفاع العراقي ثابت العباسي، إن “واشنطن وبغداد توصلتا إلى تفاهم حول جدول زمني لانسحاب قوات التحالف الدولي من العراق على مرحلتين”، مرجحا أن “يتم توقيع اتفاق خلال أيام”.

وأوضح العباسي، “أن التفاهم يتضمن مرحلة أولى من سبتمبر الجاري حتى سبتمبر 2025 تشمل بغداد والقواعد العسكرية للمستشارين، يليها انسحاب في المرحلة الثانية من سبتمبر 2025 حتى سبتمبر 2026 من كردستان”.

ولفت العباسي لقناة “الحدث”، “إلى أن وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن اعتبر أن “سنتين غير كافيتين” لإتمام الانسحاب، غير أن بغداد “رفضت بالتأكيد طرحه لسنة ثالثة”.

هذا “وتجري بغداد وواشنطن منذ أشهر مفاوضات بشأن التقليص التدريجي لعديد قوات التحالف في العراق، وتنشر الولايات المتحدة قرابة 2500 جندي في العراق ونحو 900 في سوريا، في إطار التحالف الذي أنشأته عام 2014 لمحاربة تنظيم “داعش”، والذي يضم أيضا قوات من فرنسا والمملكة المتحدة ودول أخرى”.   

آخر تحديث: 9 سبتمبر 2024 - 14:36

مقالات مشابهة

  • تطوير مبنى الركاب 1 في مطار القاهرة.. زيادة الاستراحات وشاشات عرض جديدة
  • انفجار في قاعدة للتحالف الدولي في مطار بغداد ولا تأثير على حركة الطيران 
  • انفجار بالقرب من موقع للقوات الأميركية في العراق
  • الإعلام الأمني العراقي: حركة الطيران المدني طبيعية ولم تتوقف لجميع الرحلات في مطار بغداد الدولي
  • صيحة قد تجعلك أكثر شخص مكروه في المطار.. لماذا تلفت انتباه المسافرين؟
  • «القاهرة الإخبارية»: رفع القيود عن حركة الطيران في المطارات الروسية
  • تحديد موعد انسحاب قوات التحالف الدولي من العراق!
  • الطباطبائي وسيلر يبحثان تعزيز العلاقات بين العراق والاتحاد الأوروبي
  • العراق يغلق أبوابه أمام الطماطم
  • أمينة الفتوى توضح حكم سفر المرأة إلى الخارج للدراسة أو العمل