اعتمد مجلس إدارة مدينة الإنتاج الإعلامي، فى جلسته المنعقدة اليوم برئاسة عبد الفتاح الجبالى ، القوائم المالية عن نشاط الشركة خلال الستة أشهر الأولي من عام 2023 في الفترة من 1/1/2023 حتي 30/6/2023 والتي أبرزت تحسناً ملموساً في النتائج المالية يأتي علي رأسها ارتفاع صافي الربح إلي 264 مليون جنيه مقابل 104 مليون جنيه خلال نفس الفترة من العام الماضي بنسبة زيادة بلغت 154 % كما بلغ نصيب السهم من صافى الربح عن نفس الفترة 1.

250 جنيها مقارنة بمبلغ 0.49 جنيها عن نفس الفترة من العام السابق . 


يأتي ذلك كنتيجة أساسية لتوسيع انشطة الشركة وزيادة الإيرادات من المصادر المختلفة  مثل ارتفاع صافى ارباح الاستثمارات في الشركات التابعة وعلى الأخص الشركة العربية الفندقية والتي ارتفعت صافى ارباحها من 4 ملايين جنيه إلى 67 مليون جنيه عن نفس الفترة مقارنة بالفترة المثيلة من العام السابق ، وارتفاع صافى ارباح مركز الخدمات الاعلامية من 9 مليون جنيه الى 27 مليون جنيه خلال نفس الفترة مقارنة بالفترة المثيلة من العام السابق ، و الأكاديمية الدولية للهندسة وعلوم الإعلام وكذلك مركز ترميم التراث السمعي والبصري الذي قام بالانفتاح علي الأسواق العربية والمصرية ونجح في ترميم العديد من الأفلام الروائية والتسجيلية .


كما وافق المجلس على المخطط الجديد  للمنطقة الترفيهية ( الماجيك لاند) والهادف الى تحويلها الى مركز للالعاب الترفيهية على مستوى المنطقة العربية ككل، باضافة العديد من الانشطة التى لم تكن موجودة من قبل، على ان يتم الانتهاء من المرحلة الاولى منها نهاية العام الحالى وينتهى المشروع ككل بنهاية عام 2024.


 كما توسعت الشركة في خدمات التصوير الأجنبي "داخل المدينة وخارجها" حيث قام المركز بتنفيذ العديد من الأعمال  لجنسيات مختلفة ( أمريكي – هندي – نرويجي – فرنسي – ألماني – سويسري ) وبمختلف الأماكن في مصر , كما توسع مركز "الخدمات الإعلامية " في كافة الأنشطة والخدمات التي يقدمها للقنوات والوسائل الإعلامية الأخرى .


وتجدر الإشارة إلي  أن مدينة الإنتاج الإعلامي ,هي شركة مساهمة  مصرية تعمل بنظام المناطق الحرة العامة ويسهم فيها الهيئة الوطنية للإعلام , وبنك الاستثمار القومي , وبنكا الأهلي ومصر , والشركة المصرية للمشروعات الاستثمارية والاكتتاب العام .

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ملیون جنیه نفس الفترة من العام

إقرأ أيضاً:

مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات

الاقتصاد نيوز - متابعة

وفقا لحسابات وكالة الأنباء الروسية (نوفوستي)، في مايو 2024 ، وصل أكثر من 141 ألف طن من الحبوب والدقيق (بقيمة 33 مليون دولار) إلى الصين من روسيا ، وهو ما يزيد بمقدار 2.9 مرة عن مايو 2023.

وفي المجموع ، وفقا لنتائج الأشهر الخمسة الأولى من هذا العام ، زادت واردات الصين من الحبوب الروسية 4.6 مرة مقارنة بشهر يناير ومايو 2023 ، لتصل إلى 653 ألف طن (بقيمة 159 مليون دولار).

في الوقت نفسه ، بلغ إجمالي حجم الواردات لعام 2023،  901 ألف طن (بقيمة 234 مليون دولار). وفي الأشهر الأولى من عام 2024 ، تجاوزت مشتريات بكين من الحبوب من موسكو ثلثي عمليات التسليم طوال العام.

وفقا لأبحاث الوكالة ، اشترت بكين أكبر حجم من الشعير الروسي في مايو ما يقرب من 80 ألف طن (بقيمة 19 مليون دولار) ، وهو ما يزيد 3.5 مرة عن مايو من العام الماضي.

مقالات مشابهة

  • 7 مناطق رئيسية للطاقة المتجددة والهيدروجين النظيف.. تراجع إنتاج الخامات المعدنية 7% إلى 70.4 مليون طن
  • 6.6 مليار جنيه صافي مبيعات العرب بالبورصة منذ مطلع العام
  • مبيعات الحبوب الروسية إلى الصين تتضاعف 3 مرات
  • كوريا تستقبل 6.28 مليون زائر في 5 أشهر
  • 14.3 مليار دولار .. ارتفاع صافى الأصول الأجنبية بالقطاع المصرفي
  • «الخدمات المساندة» يوفر 54 مليون درهم لحكومة دبي خلال 2023
  • عبد الفتاح الجبالي يشارك في افتتاح السوق الإعلامي تحت شعار "نصرة فلسطين"
  • 400 مليون جنيه زيادة في أرباح وإيرادات «الأوقاف» (تفاصيل)
  • بـ مليار و447 مليون دولار.. «المركزي لـ الإحصاء» يكشف عن صادرات السلع الغذائيةفي الربع الأول من 2024
  • «الجبالي» يزور مقر اتحاد إذاعات الدول العربية في تونس