دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة إطلاق «مخرافة» لاحتساب وإخراج زكاة التمور «الاسطرلاب الفضائي».. خطوة استراتيجية لاستدامة قطاع النقل البحري

حقق مستشفى إبراهيم بن حمد عبيدالله برأس الخيمة التابع لمؤسسة الإمارات للخدمات الصحية، إنجازاً طبياً بارزاً في إنقاذ ثلاثينية من خطر الشلل، حيث نجح فريق قسم القلب في المستشفى في إنقاذ سيدة تبلغ من العمر 33 عاماً من مضاعفات ضعف عضلة القلب، وما يترتب عليها من خطر الإصابة بالشلل أو حدوث إعاقة.


وأكّد الدكتور يوسف الطير، مدير مستشفى إبراهيم بن حمد عبيدالله برأس الخيمة، أن هذا الإنجاز يسهم في تعزيز مكانة المستشفى كمركز رائد لعلاج أمراض القلب، ويأتي في إطار حرص مؤسسة الإمارات للخدمات الصحية على تطوير وتعزيز خدماتها الطبية في مرافقها الصحية، من خلال تبني وتوظيف أحدث التقنيات الطبية، إلى جانب التزام المستشفى بتقديم أفضل رعاية صحية ممكنة، مستندة بذلك إلى كفاءات كادرها الطبي وتبنيها لأحدث التقنيات الطبية وتطبيق أفضل الممارسات العالمية، لتوفير أفضل مستويات الرعاية لأفراد المجتمع وتعزيز جودة الحياة، بما ينسجم مع أهداف رؤية «نحن الإمارات 2031» ومئوية الإمارات 2071.
وأوضح الدكتور شادي حمودة، رئيس قسم القلب بمستشفى إبراهيم بن حمد عبيد الله، أن الأعراض التي أشارت لها المريضة تتوافق مع ضعف عضلة القلب، وبالتالي تم إجراء فحص دقيق باستخدام تقنية متطورة للتصوير رباعي الأبعاد، والذي أكد دقة التشخيص ووجود تهديد كبير لحياة المريضة، وبناء على ذلك تم على الفور إعطاؤها العلاج المناسب.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الرعاية الصحية الإمارات رأس الخيمة الشلل

إقرأ أيضاً:

إبراهيم نور الدين: أنا أفضل حكم بالموسم وفاروق الأنسب لرئاسة لجنة الحكام حاليًا

أكد إبراهيم نور الدين الحكم الدولي السابق والمدير الفني للجنة الحكام، أنه تجمعه علاقة جيدة مع سيد عبدالحفيظ مدير الكرة السابق بالنادي الأهلي، ولكن داخل الملعب يوجد بعض المناوشات.

إقرأ أيضا..

أيمن الشريعي: سأترشح رئيسًا للرابطة 

وتابع إبراهيم نور الدين خلال تواجده ضيفًا مع الإعلامي أمير هشام عبر برنامجه "+90" على قناة النهار: "سيد عبدالحفيظ أحيانًا كان يملك عصبية داخل الملعب وبالتالي كان هناك بعض الخلاف وهذا أمر طبيعي".

واختتم إبراهيم نور الدين: "بعض مدراء الكرة والمديرين الفنيين، يظنوا أنهم بالضغط على الحكام سوف يتوجهوا بالمباراة لصالحهم، وهنا تأتي خبرة الحكم".

واختتم: "أفضل حكم في الموسم هو إبراهيم نور الدين وعصام عبدالفتاح أفضل رئيس للجنة الحكام، وبيريرا أفضل من كلاتينبرج، ومحمد فاروق الأنسب لرئاسة لجنة الحكام بالوقت الحالي".

مقالات مشابهة

  • مركز مجدي يعقوب للقلب يقرر إطلاق اسم محمد بن راشد على مجمع المباني الطبية
  • غدا.. افتتاح مؤتمر القلب فى مستشفى الفيوم العام
  • رئيس جامعة أسيوط يتفقد العمل بمستشفى القلب الجامعي  
  • إبراهيم نور الدين: سيد عبد الحفيظ حبيبي.. وفاروق الأنسب لرئاسة لجنة الحكام
  • إبراهيم نور الدين: سيد عبدالحفيظ حبيبي وأنا أفضل حكم بالموسم
  • إبراهيم نور الدين: أنا أفضل حكم بالموسم وفاروق الأنسب لرئاسة لجنة الحكام حاليًا
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • وكيل صحة قنا: نسعى لتحسين المنظومة الصحية بكافة المنشآت الطبية
  • الشيخ إبراهيم رضا: الحسد مرض معنوي يصيب القلب ولا يؤدي إلى الموت
  • حاكم رأس الخيمة يؤكد حرص الإمارات على تعزيز العلاقات مع الصين