صحيفة الاتحاد:
2024-09-11@09:30:23 GMT

تطلب 40 ألف درهم تعويضاً أدبياً

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

إيهاب الرفاعي (أبوظبي)

أخبار ذات صلة إطلاق برنامج تدريبي متقدم لرواد الفضاء في زراعة الخلايا الجذعية «شرطة أبوظبي» تستعرض إنجازاتها التطويرية في «الملتقى القيادي»

رفعت سيدة دعوى قضائية ضد إحدى الشركاء في شركة تطالبها بالتعويض بعد أن اتهمت الشركة تلك السيدة بالسرقة وثبت براءتها من التهمة وطالبت في الدعوى إلزام «المدعى عليها» بأن تؤدي للمدعية مبلغاً وقدره (40 ألف درهم) تعويضاً عما لحقها من أضرار مادية وأدبية ونفسية ومعنوية.


وأوضحت بأن المدعى عليها قامت بفتح بلاغ جزائي حيث إنها ادعت بأن المدعية قامت بسرقة منقولات من مقر الشركة وتم إحالتها على ذلك للمحكمة بتهمة سرقة المنقولات المبينة وصفاً بالمحضر والمملوكة للمجني عليها، وقضت المحكمة ببراءة المدعية مما أسند إليها ورفض الدعوى المدنية وإلزام رافعها مصروفاتها وبناء عليه تقدمت المدعية بطلب تعويض من المدعي عليها.
وقضت محكمة أبوظبي للأسرة والدعاوي المدنية والإدارية بعدم قبول الدعوى لرفعها على غير ذي صفة وإلزام المدعية بالرسوم والمصاريف.
وأكدت المحكمة في حيثيات حكمها أن قانون الإجراءات المدنية ينص على (لا يقبل أي طلب أو دفع لا يكون لصاحبه فيه مصلحة قائمة ومشروعة ومع ذلك تكفي المصلحة المحتملة إذا كان الغرض من الطلب الاحتياط لدفع ضرر محدق أو الاستيثاق لحق يُخشى زوال دليله عند النزاع فيه).

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات محكمة أبوظبي محكمة أبوظبي المدنية

إقرأ أيضاً:

تفاصيل جديدة تسربت عن فضيحة ريال مدريد الجنسية: العاهرة كانت في السادسة عشر

قامت “إل كونفيدينسيال” بنشر تفاصيل جديدة عن الفضيحة التي تخص تسريب محتوى جنسي لمجموعة من اللاعبين السابقين في شباب ريال مدريد.

وتعود الواقعة للصيف الماضي، وتخص مجموعة من لاعبي فريق شباب الملكي والفريق الرديف بحسب وسائل الإعلام الإسبانية، والذين قاموا بتصوير محتوى جنسي مع فتاتين، واحدة منهما قاصر، ودون الحصول على موافقة منهما.

وذكر التقرير الجديد أن المحتوى المسجل تم إرساله على عدة محادثات جماعية، وأن ثلاثة من اللاعبين المشاركين ليسوا على ذمة النادي الملكي الآن، وأن الشرطة قامت بالتعرف على جميع الأشخاص المشاركين بالفيديو، أو من تم إرساله لهم.

وأضاف التقرير أن من ضمن الرسائل التي رافقت الفيديو المرسل عبارات مثل: “أسوأ شيء أن العاهرة كانت بالسادسة عشر”، و”يا لهم من كلاب وغجر”، و”لقد تحولت وجوههم ومؤخراتهم للون الأحمر مثل الطماطم”.

مقالات مشابهة

  • تصالح الفنان أحمد صلاح حسنى مع موظف هشم سيارته وأصابه بالتجمع
  • امرأة تطالب بتعويض 100 ألف درهم عن مكالمة هاتفية
  • «إن إم دي سي إنيرجي» ثالث إدراج في سوق أبوظبي منذ بداية 2024
  • يستولي على 750 ألف درهم بداعي الاستثمار ويرفض ردها
  • 4 حالات يُمنع فيها التعويض عن الحبس الاحتياطي بقانون الإجراءات الجنائية الجديد.. تعرف عليها
  • ابل قد تتحول لإستخدام شرائح مودم 5G الخاصة بالشركة بشكل كامل في 2027
  • تفاصيل جديدة تسربت عن فضيحة ريال مدريد الجنسية: العاهرة كانت في السادسة عشر
  • للأزواج.. هل استئناف حكم الرؤية يوقف التنفيذ وما هى أبرز أسباب رفض الدعوى؟
  • كيف كانت الزراعة في مصر القديمة؟.. قامت عليها أسس الحضارة
  • مصر: تصريحات تأييد المساكنة تشعل الجدل.. ومحام يطلب تعويضا 100 مليون جنيه بعد إيقافه