إيهاب الرفاعي (العين)

أخبار ذات صلة «تنافسية الكوادر الإماراتية» يفتح التسجيل لـ«قيادات نافس» إحالة متهم للقضاء حاز 22 إسطوانة غاز «مغشوشة» في دبي

انتهت بلدية العين من زراعة 57 ألف نبتة أمارانتس على امتداد شارع الإمارات، وذلك في إطار جهود بلدية العين في التوسع بنشر المسطحات الخضراء والاهتمام بالحدائق والحفاظ على المظهر الجمالي.


وتتميز الزهور المزروعة بتحملها لدرجات الحرارة خلال فصل الصيف، كما أنها تعزز المظهر الجمالي الذي تتمتع به مدينة العين في مختلف المواسم لتظل المدينة تزهو بالزهور الجميلة التي تنشر البهجة والسعادة بين سكان وزوار العين طوال العام.
وتهتم بلدية العين بزراعة الزهور وتزيين شوارع وميادين المدينة خلال فصول السنة المختلفة، حيث قامت خلال فصل الشتاء بزراعة نحو 3.4 مليون زهرة موسمية على مساحة تتعدى 340 ألف متر مربع في قلب مدينة العين وضواحيها، حيث يعتمد المظهر الجمالي للمدينة على نجاح زراعة الزهور بتنسيقات جميلة تعكس ألوانها الزاهية وروائحها العطرية وتناسق أحجامها وتدرج ألوانها، فهي تمثل الإطار التجميلي لجوانب الطرق الرئيسة والفرعية والجزر الوسطية والمساحات الزراعية العامة في المدينة، وذلك بهدف تعزيز المظهر الحضاري العام والشكل الجمالي الذي تتمتع به مدينة العين.
وتعمل بلدية مدينة العين على تحقيق التنوع في زراعة أصناف الزهور لكل موسم وفق خطة مدروسة لاختيار أنواع وألوان متعددة من الزهور باستخدام طرق وتصاميم حديثة بما يبرز التدرج الجمالي للألوان والأصناف المستخدمة.
وتنفذ إدارات الخدمات الفنية في مراكز البلديات خطة واضحة ومعتمدة لزراعة الزهور الموسمية في المدينة على ثلاث عروات رئيسة، وهي: العروة الصيفية والعروة الخريفية والعروة الشتوية، ويتم اختيار الزهور لكل عروة بناء على ملاءمة الزهور للظروف المناخية والاحتياج المائي ودرجة تحمل الملوحة وغيرها.
كما نجحت البلدية أيضاً في تسجيل رقم عالمي جديد في موسوعة «غينيس» للأرقام القياسية بأكبر باقة زهور طبيعية في العالم ضمن فعاليات مهرجان العين للزهور الذي أقيم في حديقة الجاهلي ونفذت البلدية الباقة الضخمة على مساحة تبلغ 49 متراً وتضمنت أكثر من 7 آلاف زهرة متنوعة بارتفاع 7 أمتار في الإنجاز الذي يأتي ضمن التزام بلدية العين بتعزيز جمال الطبيعة وتعزيز هوية المدينة كوجهة سياحية وثقافية بارزة في المنطقة.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات شارع الإمارات العين بلدية العين المسطحات الخضراء مدینة العین بلدیة العین

إقرأ أيضاً:

أوزبكستان تحصد «آسيوية الملاكمة» في العين

 
العين (وام)

أخبار ذات صلة النصر يطمئن على جاهزية الألعاب الجماعية والفردية الإمارات.. قوة اقتصادية مؤثرة في مبادرة الحزام والطريق


اختتمت في مركز أدنيك العين، البطولة الآسيوية للملاكمة للناشئين والواعدين، والتي انطلقت في 28 أغسطس الماضي، بمشاركة 462 لاعباً ولاعبة، وبإشراف الاتحادين الآسيوي والدولي للملاكمة.
وتصدرت أوزبكستان منافسات البطولة في اليوم الختامي، في مختلف الأوزان والفئات، بعدما جاءت في المركز الأول برصيد 14 ذهبية، تلتها كل من الهند، وكازاخستان بـ 4 ميداليات ذهبية لكل منهما، إضافة إلى ميداليتين اثنتين لكل من طاجيكستان وإيران.
وتوج الفائزين، خلال منافسات اليوم الختامي، كل من أنس العتيبة، رئيس اتحاد الملاكمة، وحسن الحمادي، الأمين العام للاتحاد، وأعضاء مجلس الإدارة عمر الجابري، وعمر الكندي، ومريم صادق، وفهد الكندي.

مقالات مشابهة

  • اختيار الاستشاري: مفتاح النجاح الذي قد لا تدرك أهميته
  • الرجل الذي عاش حياته شاهداً على محبة الله: جثمان الكاردينال أغاجانيان يعود إلى بيروت
  • بلدية العين تنفذ مشاريع تشغيلية للمرافق الترفيهية والخدمية
  • وفاة شاب سقط من الطابق الخامس في منور عمارة ببورسعيد
  • حاكم رأس الخيمة يستقبل عمدة حكومة بلدية دونغقوان في الصين
  • إصابة عدد من الفلسطينيين خلال اقتحام الاحتلال لـ طولكرم ومحاصرة مستشفى المدينة
  • أوزبكستان تحصد «آسيوية الملاكمة» في العين
  • أمير منطقة المدينة المنورة يرعى الحفل الرئيسي لفعاليات المؤتمر الدولي الرابع لمستجدات التأهيل الطبي الذي تنظمه جامعة طيبة
  • جراحة تنظيرية معقدة بمستشفى مدينة زايد
  • تقدم أعمال الطرق بمنطقة امتداد النرجس وغرب الجولف بمدينة القاهرة الجديدة