شارك معالي الدكتور سلطان بن سيف النيادي، وزير الدولة لشؤون الشباب، نائب رئيس مركز الشباب العربي، في المؤتمر العالمي لتنمية الشباب 2024 بالصين، وذلك في إطار تعزيز التعاون مع اتحاد شباب عموم الصين والشركاء المعنيين، لتنفيذ مبادرات عالمية تعكس تطلعات الشباب ومجتمعات المنطقة العربية، وتعزز من مساهمته ودوره في تحقيق تقدم جوهري وملموس في قطاع العمل المناخي، وربطه بالمؤشرات والممارسات العالمية.

وجاءت مشاركة معاليه في المؤتمر عبر تقنية الاتصال المرئي، تحت شعار “معاً من أجل مستقبل أفضل”، بحضور نخبة من الشباب وصناع القرار، والمهتمين بمجال الابتكار فيما يتعلق بالمدن المتطورة، ذات التوجه التنموي الشبابي من مختلف دول العالم، ليقدموا رؤيتهم وتوصياتهم لبناء مستقبل أفضل، ومدن أكثر استدامة.

ونقل معاليه في استهلال كلمته، تحايا سمو الشيخ ذياب بن محمد بن زايد آل نهيان، رئيس مركز الشباب العربي، الذي لطالما أكد على أهمية دعم الشباب والاستثمار في طاقاتهم وتطوير مهاراتهم التي يحتاجونها للتميز والابتكار، ليكونوا شركاء في النمو الاقتصادي والتنمية في منطقة الشرق الأوسط والعالم.

وقال معاليه: “نسعد بمشاركتنا في هذا المنتدى بما يسهم في تحقيق ودعم أهدافه ومخرجاته، والذي يعتبر بدوره فرصة لا تقدر بثمن، لإشراك الشباب في “قمة المستقبل 2024″، والتي ستقام في سبتمبر المقبل، انطلاقا من إيماننا بالدور الأساسي الذي يلعبه الشباب في تشكيل السياسات والقرارات العالمية، وبأن الشباب هم قادة المستقبل، رواد الغد، والمحركون الأساسيون لتحقيق التغيير الإيجابي في المجتمع”.

واستعرض معاليه خلال الكلمة، عددا من النماذج التي تعكس مدى اهتمام دولة الإمارات بالتطور العمراني والمدني المتسارع في العديد من المجالات الرئيسية، وفي الوقت ذاته تولي اهتماماً كبيرا للحفاظ على البيئة، ومواجهة التحديات المناخية، وإشراك الشباب في صياغة حلولها وقيادة تنفيذها.

وصرح معاليه، أن “مجلس الشباب العربي للتغير المناخي”، يهدف إلى تمكين الشباب العربي في قطاع المناخ، وتمثيل صوته في المحافل العربية والدولية، ودعم الدول العربية في تعزيز جهودها تجاه العمل المناخي، وتشجيع الاستثمار في المشروعات الناشئة والصغيرة في مجال حماية البيئة وتحقيق الاستدامة، والذي يضم في دورته الحالية 2024، 12 شابا وشابة من 10 دول عربية، بخبرات متنوعة ومتقدمة في مجالات البيئة والاستدامة والتغير المناخي.

وتوجه معاليه بالشكر للجهات المنظمة للمنتدى بنسخته الحالية، والمتمثلة في اتحاد شباب عموم الصين، الأمم المتحدة في الصين، ولجنة تنظيم المنتدى العالمي لتنمية الشباب، والتي تعتبر النسخة الثالثة بعد اللتان أقيمتا في العامين 2022 و2023، حضر كل منهما حوالي 2000 مشارك من 100 دولة حول العالم، حيث كان أهم مخرجات النسخة الأولى هو “المبادرة الدولية لإعطاء الأولوية لتنمية الشباب”، وفي النسخة الثانية تم الإعلان عن “إعلان بكين بشأن العمل الشبابي المشترك”.

ويهدف المنتدى إلى وضع تمكين الشباب ضمن أولويات العمل التنموي الوطني والدولي، وتسهيل إشراك ومساهمة الشباب في قمة المستقبل، وبناء الممكّنات والأسس المعززة لشراكات الشباب وتعاونهم، وتسليط الضوء على الحلول الشبابية الإبداعية في دعم أهداف التنمية المستدامة، وتبادل المعارف وأفضل الممارسات التي تحقق مشاركة الشباب في تحقيق أهداف التنمية المستدامة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

الاتحاد للماء والكهرباء تستعرض حلولها المبتكرة للمياه والطاقة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024

 

تشارك “الاتحاد للماء والكهرباء” في المؤتمر العالمي للمرافق 2024، الذي يعقد في أبوظبي خلال الفترة من 16 إلى 18 سبتمبر الجاري، حيث ستعرض الشركة رؤيتها ومبادراتها في مجالات عدة، بما في ذلك الطاقة النظيفة، وخفض الانبعاثات الكربونية من إنتاج وإمدادات المياه.
تعمل “الاتحاد للماء والكهرباء” على ضمان وصول المياه والطاقة الكهربائية إلى المستهلكين بشكل موثوق ومستدام، وتعزيز كفاءة شبكتها لتقديم خدماتها بأعلى مستويات الكفاءة والجودة لسكان المناطق الشمالية من الإمارات. وستستثمر الشركة مشاركتها في المؤتمر العالمي للمرافق 2024، لاستعراض عدة مشاريع ومبادرات متميزة، حيث ستتيح للزوار فرصة التعرّف على محطّة “نقاء”، واحدة من أضخم محطات إنتاج المياه العاملة بنظام التناضح العكسي عالي الكفاءة على مستوى العالم، وتتميز باعتمادها على تقنيات متقدمة، خفَّضت من الطاقة المستهلكة في التشغيل بنسبة تفوق 60%.
ويشكل المؤتمر العالمي للمرافق 2024 أهمية كبيرة بالنسبة لشركة الاتحاد للماء والكهرباء، حيث ستسعى من خلاله لإبراز ريادتها في قطاعي المياه والطاقة الكهربائية وبنيتهما التحتية، وتسليط الضوء على قدراتها بوصفها أكبر المستثمرين في المناطق الشمالية من البلاد، من خلال خطتها لاستثمار ما يزيد على المليار درهم إماراتي سنوياً. فضلاً عن ذلك، يتيح المؤتمر فرصة مهمة للشركة من أجل التواصل مع الشركاء الاستراتيجيين، وخبراء القطاع، وترسيخ مكانتها كصاحبة دور محوري في تشكيل مستقبل الطاقة بالمنطقة.
وتتمتع شركة الاتحاد للماء والكهرباء بسجل مثالي في توفير إمدادات المياه والطاقة الكهربائية بدون انقطاع على مدى سنوات طويلة، وهي داعم أساسي لاستراتيجية النمو طويلة الأمد لدولة الإمارات العربية المتحدة، كما تعمل على تعزيز التنوع الاقتصادي من خلال الاستثمار في توسيع القدرات، وتوظيف أحدث التقنيات والابتكارات لضمان أمن الطاقة والمياه، ودفع عجلة النمو في شمال الإمارات.
ونجحت الشركة على مدار الأعوام الخمسين الماضية، في رفع كفاءة أدائها بشكل ملحوظ، من خلال الاستثمار في التقنيات المبتكرة لشبكات المياه والطاقة. وقد أدى ذلك إلى توسع كبير في الشبكة، وصل إلى نحو 8,000 كيلو متر من إمدادات المياه، وأكثر من 15,000 كيلو متر من خطوط الكهرباء، مع سعة تخزينية من المياه تصل إلى حوالي 600 مليون جالون.
وتواصل الاتحاد للماء والكهرباء الاستثمار بنهج استراتيجي في التقنيات المبتكرة والمستدامة لتحلية المياه، بما يعزز قدرتها على تلبية الحاجات الوطنية المستقبلية في هذا القطاع الحيوي. وتعمل الشركة على تسريع عملية إزالة الكربون من عملياتها، من خلال الاعتماد على تقنيات التحلية بالتناضح العكسي دون غيرها. وتتضمن الخطة الخمسية للشركة تحديث محطات الضخ، وإعادة تأهيل خطوط النقل والتوزيع، لتعزيز قدرة البنية التحتية للقطاع، على تلبية متطلبات الأعداد المتزايدة من السكان وتحقيق أهداف الاستدامة الوطنية.
ويعدّ المؤتمر العالمي للمرافق منصّة عالمية تجمع القادة وصنّاع السياسات والمبتكرين والخبراء، حيث يتم مناقشة التوجّهات والتحديات الرئيسية التي تواجه القطاع على مستوى العالم، بهدف توفير طاقة آمنة ومستدامة وبأسعار معقولة.


مقالات مشابهة

  • الاتحاد للماء والكهرباء تستعرض حلولها المبتكرة للمياه والطاقة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • مشاركة بنك الشمول في المؤتمر المصرفي العربي قطر 2024
  • مجلس الأمة يشارك في المؤتمر العالمي الـ10 للبرلمانيين الشباب
  • انعقاد ثاني لقاءات “منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي”
  • «كاك بنك» يشارك في المؤتمر المصرفي العربي لاتحاد المصارف العربية بالدوحة لعام 2024
  • جبران يؤكد جاهزية العمالة المصرية المدربة التي يحتاجها سوق العمل في الإمارات
  • «مياه الإمارات» شريك الطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق
  • موعد ومكان إقامة المنتدى الحضري العالمي 2024
  • “مياه وكهرباء الإمارات” شريكا للطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • المملكة تفوز باستضافة منتدى الأمم المتحدة العالمي للبيانات 2026