بغداد اليوم- ترجمة 

أعلن مستشار الرئيس الأمريكي لشؤون الاتصالات جون كيربي في تصريحات نشرها، اليوم الخميس، (15 آب 2024)، ان المباحثات التي تجري في الدوحة حاليا لنزع فتيل الازمة في منطقة الشرق الأوسط "تجري بشكل إيجابي وستستمر حتى غد الجمعة"، مستبعدا وقوع ضربة إيرانية على إسرائيل. 

وقال كيربي بحسب ما أوردت صحيفة الجيروسليم بوست الإسرائيلية وترجمت "بغداد اليوم"، ان المباحثات وعلى الرغم من غياب حماس عنها "تجري بشكل إيجابي"، موضحا "تقوم كل من مصر وقطر بالتوسط عن حماس مع الوفد الإسرائيلي بحضور مدير وكالة الاستخبارات الامريكية ويليام بيرنز والمبعوث الأمريكي الخاص الى الشرق الأوسط بريت مكورغ".

 

وتابع "نظرا لتعقد الموقف فان المباحثات ستستمر حتى غد الجمعة، حيث يوجد وفاق على تطبيق المقترح الأمريكي بإيقاف اطلاق النار عبر ثلاث مراحل يتم خلالها اطلاق سراح 33 رهينة لدى حماس"، موضحا ان "إسرائيل ما تزال مصرة على إبقاء قواتها في المعابر الحدودية حتى بعد اتفاقية السلام". 

المستشار الأمريكي أشار خلال التصريحات التي اطلقها عبر مؤتمر صحفي رقمي، ان سير المباحثات بشكل إيجابي يجعل من الضربة الإيرانية على إسرائيل امر غير متوقع الان نظرا لاعلان طهران نيتها "احترام" أي اتفاقية تعقدها حماس مع إسرائيل للسلام في غزة، موضحا ان القرار الإيراني باستهداف إسرائيل اصبح الان متوقفا بدرجة كبيرة على مخرجات المباحثات التي تجري حاليا في العاصمة القطرية. 

يشار الى ان حماس رفضت حضور المباحثات التي دعا اليها الوسطاء المصريون والقطريون، حيث اكد كيربي ان الطرفين يقومان الان بالتواصل مع حماس ويمثلانه في المباحثات بشكل مباشر.


المصدر: وكالة بغداد اليوم

إقرأ أيضاً:

تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز

الجديد برس:

قال الناطق الرسمي باسم حركة “أنصار الله” ورئيس وفد صنعاء المفاوض، محمد عبد السلام، إن الغارات التي شنتها الولايات المتحدة وبريطانيا، يوم الثلاثاء، بالقرب من مدرسة للبنات في محافظة تعز، والتي أسفرت عن سقوط شهداء وجرحى، تمثل تصعيداً خطيراً.

وأشار عبد السلام في تغريدة على حسابه في منصة “إكس” إلى أن “طالبتين استشهدتا وأصيبت 9 طالبات بجراح، جراء عدوان أمريكي بريطاني غاشم على اليمن بشن غارتين على منطقة الجند جوار مدرسة أم المؤمنين عائشة للطالبات في محافظة تعز”.

وأضاف عبد السلام: “إننا إذ ندين هذا العدوان الغاشم والجريمة النكراء فإننا نؤكد أن استهداف المدنيين والمنشآت التعليمية يعد تصعيداً خطيراً، وهو يعكس حجم الإحباط الأمريكي البريطاني جراء فشلهم في توفير الحماية للملاحة الإسرائيلية في البحر الأحمر”.

وتابع: “اليمن متمسك بقراره في إسناد غزة، ولن يتراجع عن هذا القرار المبدئي والأخلاقي قيد أنملة”.

وذكرت وكالة “سبأ” الرسمية في صنعاء أن “التدافع بين الطالبات بعد استهداف العدوان الأمريكي البريطاني لمحيط المدرسة أدى إلى استشهاد الطالبتين حماس عبد الله عبد السلام من الصف السابع، وشجى أحمد دحان من الصف الخامس، بالإضافة إلى إصابة تسع أخريات”.

مقالات مشابهة

  • ترامب: الهجرة تؤثر بشكل كبير على الاقتصاد الأمريكي
  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز
  • إيلون ماسك: واشنطن تتجه نحو الإفلاس بشكل سريع!
  • مباحثات سودانية في القاهرة حول الحرب ومبعوث واشنطن للسودان يزور الرياض
  • مباحثات أمريكية بريطانية سعودية وتأكيد على أن السلام في اليمن أمر حيوي للاستقرار الإقليمي
  • حماس تنفي وجود مسلحين بين خيام النازحين بعد ضربة المواصي
  • المبعوث الأمريكي إلى اليمن يعلن توقف مشاورات السلام بين الحوثيين والحكومة اليمنية
  • من طراز شاهدد..لاتفيا: الطائرة الروسية التي تحطمت في بلادنا إيرانية
  • اعلام الكيان : إسقاط الطائرات الأمريكية باليمن يمثل ضربة كبيرة لقدرات الجيش الأمريكي
  • ‏قائد كبير بالحرس الثوري الإيراني ينفي تقارير عن نقل صواريخ إيرانية إلى روسيا ويعتبرها "حربا نفسية"