أبوظبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة الطقس السيئ يلغي 40 رحلة طيران في مايوركا «أبوظبي للغة العربية» يُصدر العدد السادس من مجلة «المركز»

يدخل فريق الإمارات للدراجات سباق فويلتا إسبانيا بهدف صنع التاريخ، مع تطلعه لمزيد من النجاح في الطوافات الكبرى، ويسعى فريق الإمارات ليصبح ثاني فريق في تاريخ اللعبة يحقق الفوز في جيرو دي إيطاليا وطواف فرنسا وفويلتا إسبانيا في نفس الموسم، وسيقود الفريق في السباق كل من آدم ييتس وجواو ألميدا بعد تألقهما البارز في طواف فرنسا.


وتستعد «لا فويلتا» لإطلاق نسختها التاسعة والسبعين، التي ستقدم تحديات صعبة للدراجين بفضل مساراتها الجبلية وسينطلق السباق من لشبونة في البرتغال، وستدفع المتسابقين إلى أقصى حدود طاقتهم على مدار ثلاثة أسابيع. يُمثل هذا التحدي فرصة مثيرة لفريق الإمارات، حيث يسعى جواو ألميدا لتعزيز مركزه ضمن العشرة الأوائل بعد أدائه المتميز في عام 2023، بينما يعود آدم ييتس إلى فويلتا لأول مرة منذ عام 2021، بعد أن أحرز فيه المركز الرابع بشكلٍ رائع.
ويتمتع فريق الإمارات بمعرفة جيدة بصعوبة سباقات الطوافات الكبرى، حيث قدم الفريق بعضاً من أبرز أدائه في هذه السباقات التاريخية الصعبة. ولدى آدم ييتس سجل حافل في الطوافات الكبرى، يتضمن صعوده منصة التتويج في طواف فرنسا وستة مراكز ضمن العشرة الأوائل. وسينضم إليه في خط الانطلاق في لشبونة الدراج البرتغالي المتألق والنجم المحلي جواو ألميدا، الذي يسعى لتعزيز مركزه الرابع التنافسي في طواف فرنسا والتفوق في الفويلتا.
 ويحظى الثنائي بدعم تشكيلة قوية، تتضمن الدراج الجديد في الطوافات الكبرى إيزاك ديل تورو، الذي ترك بصمته في موسمه الأول مع الفريق الإماراتي. كما يسهم مارك سولر وبراندون مكنولتي في تعزيز قوة الفريق، مقدّمين دعماً ثميناً لييتس وألميدا في سعيهما لتحقيق الفوز.
ويتنافس الدراجون في السباق على مدى 21 مرحلة، لمسافة إجمالية تبلغ 3265 كيلومترًا وتنطلق الفرق من لشبونة، البرتغال، في بداية كبيرة ستشهد انطلاقة سريعة ومثيرة. تتضمن المرحلة الأولى سباق زمن قوي، قبل أن ينتقل المتسابقون مباشرة إلى المراحل الجبلية التي تناسب المتخصصين في التضاريس الوعرة. وستُحسم نتائج السباق في الأسبوعين الأخيرين، حيث ستوفر 9 مراحل جبلية المنصة المثالية لأفضل المتسابقين في التصنيف العام للتنافس للحصول على القميص الأحمر.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: فريق الإمارات للدراجات إسبانيا آدم ييتس فریق الإمارات طواف فرنسا فی طواف

إقرأ أيضاً:

سابالينكا تطارد التاريخ من «رحم المعاناة»!

 
نيويورك (د ب أ)

أخبار ذات صلة إيطاليا.. «التتويج الأول» في «فلاشينج ميدوز»! ترامب وهاريس في أول مناظرة تلفزيونية غداً


تتطلع البيلاروسية أرينا سابالينكا إلى مكانة تاريخية في عالم التنس، بعد تتويجها ببطولة أميركا المفتوحة للمرة الأولى، بعد الفوز على الأميركية جيسيكا بيجولا بمجموعتين متتاليتين.
وتجاوزت سابالينكا المعاناة، بعد خسارتها في نهائي العام الماضي أمام الأميركية الأخرى كوكو جوف، رغم فوز البيلاروسية في المجموعة الأولى.
وحققت سابالينكا على ملعب «آرثر آش» لقبها الثالث في البطولات الأربع الكبرى، وبإمكانها الفوز بالعديد من الألقاب الأخرى، في ظل تفوقها الكاسح على الملاعب الصلبة.
وقالت اللاعبة البيلاروسية «بعد أن فقدت والدي، كان هدفي دائماً هو وضع اسم عائلتنا في تاريخ التنس».
وأضافت «في كل مرة أرى اسمي منقوشاً على تلك الكأس، أكون فخورة بنفسي وبعائلتي التي لم تستسلم أبداً لتحقيق حلمي، وقدمت كل ما لديها لاستمراري في عالم التنس». وتابعت «الفوز بلقب أميركا المفتوحة كان حلمي دائماً، ولا أصدق أنني نجحت في ذلك، وبفضل فريقي نجحنا في تحقيق الكثير».
وتحتل سابالينكا حالياً المرتبة الثانية في التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، لكنها تدرك المطلوب منها لاستعادة الصدارة مرة أخرى.
وحققت سابالينكا لقبين في البطولات الأربع الكبرى هذا العام الذي واجهت خلاله ظروفاً قاسية، بينما عطلتها الإصابة في بطولتي رولان جاروس وويمبلدون.
وبسبب ذلك، ابتعدت البولندية إيجا شفيونتيك بصدارة التصنيف العالمي للاعبات التنس المحترفات، لكن سابالينكا تعرف المطلوب منها لاستعادة الصدارة.
وقالت اللاعبة البيلاروسية «بصراحة، لا أحاول التركيز على التصنيف، ولم أراجع ترتيبي بعد البطولة».
وأضافت «بل أحاول فقط التركيز على نفسي، وأعرف أنه إذا قدمت أداءً جيدًا في كل بطولة، واللعب بروح قتالية في كل مباراة، سأكون المصنفة الأولى عالمياً مرة أخرى».

مقالات مشابهة

  • الحرب الكبرى لن تقع
  • بالمعنوية.. التاريخ ينتظر أرقاماً إماراتية
  • ختام النسخة الرابعة لطواف صلالة الدولي للدراجات..غداً
  • المواجهة الكبرى.. مناظرة هاريس وترامب في السباق الرئاسي الأمريكي 2024
  • السلوفيني روجليتش يفوز بلقب طواف إسبانيا للدراجات للمرة الرابعة
  • ”دور تهامة المحوري في ثورة 26 سبتمبر: من الإقصاء إلى صنع التاريخ”
  • روجليتش يعادل «القياسية الرابعة» في «إسبانيا للدراجات»
  • سابالينكا تطارد التاريخ من «رحم المعاناة»!
  • ركن الغباء في التاريخ
  • الجزائري ياسين حمزة يحصد المرحلة الأولى لطواف صلالة الدولي