عبرت اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب، عن أسفها الشديد لإجراءات المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، والتي تعيق جهود المجتمع المدني وأنشطته وفعاليته.

 

وقالت اللجنة في بيان لها تابعه " الموقع بوست "، إنها تابعت وبأسف بالغ الإجراءات الاعتباطية التي مارستها قوات الأمن في فندق كورال بالعاصمة المؤقتة عدن؛ حيث منعت فريق المؤتمر من إقامة الفعالية بعد أن منعت الفريق والمشاركين من دخول الفندق والوصول إلى القاعة.

 

وأضافت اللجنة أنها كانت قد حجزت وجهزت القاعة لعقد فعالية التعريف بالمؤتمر الوطني العام للشباب، حيث كان من المقرر إقامتها اليوم الخميس الموافق 15 أغسطس 2024، إلا ان قوات الانتقالي منعتها، وبررت ذلك بأن توجيهات وصلتها من رئاسة المجلس الانتقالي بمنع انعقاد الفعالية.

 

وأكدت اللجنة أنه تم الترتيب للفعالية المدنية للشباب من المجتمع المدني بعيدًا عن أي أجندات أو كيانات سياسية، ووجهت الدعوات للمجتمع المدني، وأن هذه الفعالية تمت بالشراكة مع المعهد الديمقراطي الأمريكي NDI والوكالة الأمريكية للتنمية USAID والذي بدوره بالتنسيق مع السلطات في الحكومة لعقد الفعالية وحجز القاعة.

 

وأشارت اللجنة التحضيرية إلى أنها قامت بدعوة المشاركين في المؤتمر من رؤساء المؤسسات الشبابية والناشطين، وضيوف من عدد من مؤسسات الدولة بما في ذلك محافظ عدن، والمؤسسات الدولية العاملة في اليمن ومكتب المبعوث الأممي في عدن، إلا أنهم حضروا وتفاجأوا بمنعهم من دخول الفندق.

 

واوضحت اللجنة أن أحد اعضاء المجلس الانتقالي تواصل بصفته عضوا في رئاسة المجلس الانتقالي مع منسقة الفعالية في عدن، وتم شرح وإيضاح كافة التفاصيل المتعلقة بالفعالية والشركاء المنظمين لها، إلا أنه هدد بإفشال الفعالية الأمر الذي دفعنا إلى إبلاغ الجهة الداعمة للمؤتمر (NDI)، للقاء بالمذكور وإيضاح الصورة بشكل أكبر.

 

وكان المجلس الانتقالي قد أقدم صباح الخميس، ضمن إطار موقفه المتشدد ضد عقد أي نشاط أو فعاليات يقيمها أبناء عدن ومنظمات المجتمع المدني، التي يتهمها المجلس بأنها ذات طابع سياسي، على منع إقامة فعالية المؤتمر الوطني العام للشباب، ومنع الضيوف من الدخول لمكان انعقادها في فندق كورال بعدن.

 

يشار إلى ان المجلس الانتقالي كان قد دفع يوم الإثنين الماضي، بجماهيره إلى اقتحام فعالية "منتدى الشباب الفاعلين 3" المدعومة من رئيس مجلس القيادة الرئاسي د. رشاد العليمي بمناسبة اليوم العالمي للشباب، وإفشالها.


المصدر: الموقع بوست

كلمات دلالية: عدن الانتقالي الامارات اليمن انتهاكات المجلس الانتقالی

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 للشباب للوشوو كونغ فو

الثورة نت/ خالد النواري

تنطلق صباح غد على صالة الشهيد حسن زيد بمدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء بطولتي الجمهورية للوشوو كونغ فو الـ12 للرجال لمنتخبات المحافظات والـ لشباب الأندية والمراكز، برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، والتي تقام تحت شعار (لبيك يا أقصى) خلال الفترة 9-11 سبتمبر الجاري.
ويشارك في البطولة 165 لاعبًا يمثلون 11محافظة (الأمانة- عدن – تعز – الحديدة- إب – لحج – ذمار – المحويت –صنعاء- ريمة – عمران) فيما يمثل الأندية في البطولة (الوحدة صنعاء، ومركز الأبطال من الأمانة – مركز عدن – نادي السهام تعز- مركز لحج- شعب إب – سهام المراوعة الحديدة – نجم سبأ ذمار- نادي الفتح المحويت- نادي غمدان صنعاء – مركز ريمة – شباب حبابه عمران).
وستشهد منافسات البطولة لفئة الشباب أندية ومراكز بطولة الساندا على النحو التالي:
أولا فئة الشباب انديه ومراكز. 48- 52- 56- 60- 65كجم
في أسلوبي التاولو/ نان شوان وسان شوان .
وتشمل منافسات فئة الرجال منتخبات المحافظات في الساندا لأوزان 52- 56-60- 65-70-75 -80 كجم، في أسلوب التاولوه/ سيف / عصي.

وكان رئيس اتحاد الكونغ فو قد شدد على أهمية الالتزام بلوائح وتعليمات البطولة ونظام الاتحاد للرقي بمستوى اللعبة، وكذا الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالبطولة، مشيرًا إلى أنه يحق للمحافظة المستضيفة المشاركة باثنين (2 ) أندية ومركزين .

مقالات مشابهة

  • "الاتحادية" تتيح للشباب الإماراتي فرصة للترشح في "التمثيل الخارجي"
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • اللجنة العليا لمهرجان الموسيقى العربية الـ32 تواصل أعمالها التحضيرية
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني العام للشباب تقيم لقاء تعريفي بالمؤتمر في العاصمة عدن
  • مخاوف لقيادات في الانتقالي من تحالف محتمل بين تيار هادي و”الحوثيين”
  • وسط توتر وتعزيز مسلح.. مليشيا الانتقالي تمنع مرور مجموعة من حلف قبائل حضرموت
  • غدا.. انطلاق بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 للشباب للوشوو كونغ فو
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي