قالت مصادر محلية في محافظة إب، وسط اليمن، الخميس 15 أغسطس /آب 2024، إن سيول الأمطار جرفت شابا وفتى، في الوقت الذي تم إنقاذ أسرة من موت محقق بحادثة أخرى في ظل أمطار غزيرة تشهدها المحافظة ودعوات لأخذ الحيطة والحذر.

وبينت المصادر، بأن شخصين توفيا غرقا بعد أن جرفتهما سيول منطقة "الذهوب" في مديرية الظهار بمدينة إب، حيث حاولا إنقاذ طفلين من سيول الأمطار.

وأوضحت المصادر، أن الشخصين هما "أيهم سليم الأرحبي" 16 عاما، وابن خاله "وديع قناف" 18 عاما، في الوقت الذي لم يتم العثور على جثتيهما حتى اللحظة.

وأشارت إلى أن "أيهم" و"وديع" تمكنا من إنقاذ الطفلين الذين جرفتهما السيول، غير أن السيول جرفتهما نتيجة قوتها المتدفقة بغزارة كبيرة.

وناشدت أسرة الشابين أيهم الأرحبي ووديع قناف البحث عن نجليهما المفقودين بعد أن سحبتهما سيول الأمطار أثناء إنقاذ طفلين، فيما يواصل شباب ومواطنون من أبناء مدينة إب جهود البحث عنهما في ظل غياب أي دور للجهات المعنية.

وفي حادثة أخرى، أنقذ مواطنون، أسرة من موت محقق، بعد أن غمرت السيول منزلهم في منطقة الخشبة بمديرية جبلة جنوب غرب مدينة إب.

ونشر ناشطون مقطع فيديو يوثق عملية الإنقاذ للأسرة التي من بينها أم وطفلها في مشهد فدائي للمنفذين الذين خاطروا بحياتهم وتمكنوا من إنقاذ الأسرة.

وفي حادثة ثالثة، أنقذ سائق شاحنة، أشخاصا على متن "باص" في شارع الملكة أروى بالقرب من بوابة الجامعة الجنوبية، والتي تشهد حوادث غرق متكررة بين الفينة والأخرى.

وبحسب شهود عيان، فقد أقدم سائق شاحنة يدعى "نجم الدين العماري" على إعتراض "باص" جرفته السيول وتمكن من إنقاذ من على متنه، وسط فرحة كبيرة غمرت الأهالي الذين شاهدوا الحادثة.

المصدر: وكالة خبر للأنباء

كلمات دلالية: سیول الأمطار

إقرأ أيضاً:

بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة

 

الثورة نت/..

وزّع فرع المجلس الأعلى للشؤون الإنسانية، في محافظة الحديدة، مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية.

وأوضح نائب مدير فرع المجلس، عبدالله الأهدل، أن المساعدات توزيعها على المتضررين في عزل بلاد الرقود والحبيل والموقر، ضمن جهود الاستجابة الطارئة لتخفيف معاناة المواطنين، الذين دمرت السيول منازلهم وممتلكاتهم.

حضر التوزيع مدير الدفاع المدني، عماد الزيلعي، ومنسق إدارة الكوارث في فرع الهلال الأحمر، عبد السلام محمد.

مقالات مشابهة

  • توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في زبيد بالحديدة
  • بدعم من جمعية الهلال الأحمر اليمنية..توزيع مواد إيوائية لـ500 أسرة متضررة من السيول في مديرية زبيد بالحديدة
  • السيطرة على حريق وحدة سكنية ببورفؤاد.. وإنقاذ أسرة من الموت
  • شاهد .. عملية إنقاذ عروسان بعد جرف السيول لسيارتهما في وادي بمحافظة إب (فيديو)
  • إليزي.. إنقاذ شخصين حاصرتهما سيول الفيضانات داخل سيارة
  • ضياع سيول الأمطار في البحر يطرح مخاوف تفاقم أزمة الجفاف
  • إنقاذ رئيس دائرة النيف بإقليم تنغير من السيول
  • تقلبات جوية.. إنقاذ 26 شخصا حاصرتهم السيول بولايات البيض بشار النعامة
  • وفاة شخصين وفقدان آخر وإنقاذ 24.. هذه الحالة العامة للتقلبات الجوية
  • تيارت: سيول الأمطار تبث الرعب وسط القاطنين بمحاذاة الوديان ببلدية توسنينة