بغداد اليوم- ترجمة

علقت مجموعة من وسائل الاعلام الأجنبية، اليوم الخميس (15 آب 2024)، على بيان الخارجية العراقية حول تأجيل اعلان خروج القوات الامريكية من العراق، مشيرة الى أن موقف الحكومة العراقية يشير الى "حاجتها لتلك القوات". 

وقالت قناة (CNN) الامريكية وصحيفة اوسيديربورتي الأسترالية بحسب ما ترجمته "بغداد اليوم"، إن "تطورات الأوضاع الأمنية في المنطقة والتوقعات بانحدارها نحو حرب إقليمية بين إيران وحلفائها من جهة، وإسرائيل والولايات المتحدة من جهة أخرى دفعت الخارجية العراقية الى اعلان تأجيل اخراج القوات الامريكية من البلاد حتى اشعار اخر".

 

وأضافت أن "تصريح الخارجية العراقية يظهر بان العراق ما يزال بحاجة الى تواجد القوات الامريكية لتأمين البلاد نظرا للظروف الاستثنائية التي يتعرض لها وخصوصا التوتر الكبير حاليا داخل العراق نتيجة للصراع الإيراني الإسرائيلي في المنطقة"، بحسب وصفها. 

وكانت الخارجية العراقية قد أعلنت في بيان رسمي، اليوم الخميس، تأجيل مباحثات اخراج القوات الامريكية من العراق الى اجل اخر، نتيجة لتوتر أوضاع المنطقة.

المصدر: وكالة بغداد اليوم

كلمات دلالية: الخارجیة العراقیة القوات الامریکیة

إقرأ أيضاً:

الإعلام والاتصالات والإحصاء يبحثان سبل إنجاح التعداد السكاني في العراق

بغداد اليوم - بغداد

بحث رئيس هيئة الإعلام والاتصالات علي المؤيد، اليوم الاربعاء (11 أيلول 2024)، مع رئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية في وزارة التخطيط، ضياء عواد كاظم سبل إنجاح التعداد السكاني في العراق.

وقال اعلام الهيئة في بيان تلقته "بغداد اليوم"، إن "المؤيد استقبل، في مقر الهيئة ببغداد، رئيس هيئة الإحصاء ونظم المعلومات الجغرافية في وزارة التخطيط، ضياء عواد كاظم"، مبينا أن "اللقاء تمحور حول تعزيز التنسيق بين الجهتين لدعم التعداد السكاني القادم، الذي يُعد الأهم في العراق منذ أكثر من أربعة عقود".

وأضاف البيان: "كما تم التطرق إلى إمكانية تقديم الدعم عبر شركات الهاتف النقال من خلال توفير أرقام مختصرة لفرق التعداد، بالإضافة إلى إرسال رسائل توعية مجانية لزيادة وعي الجمهور بأهمية التعداد وآلياته". 

وأكد اللقاء، على "دور وسائل الإعلام العراقية في تعزيز الوعي المجتمعي ودعم الجهود الحكومية من خلال تبني حملة وطنية ورفع وسم موحد على القنوات التلفزيونية ووسائل التواصل الاجتماعي".

 


مقالات مشابهة

  • الإعلام والاتصالات والإحصاء يبحثان سبل إنجاح التعداد السكاني في العراق
  • انفجار بالقرب من موقع للقوات الأميركية في العراق
  • الأمن النيابية: تنسيق على 3 أصعدة لمتابعة انسحاب القوات الاجنبية من العراق - عاجل
  • مستشار السوداني يحسم الجدل بشأن الاتفاق مع واشنطن لإخراج القوات الامريكية - عاجل
  • السوداني يشيد بقدرات القوات الأمنية العراقية ويدعو القوى السياسية للتكاتف لتحقيق أمن واستقرار البلاد
  • تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية مناورة ورسائل للفصائل العراقية
  • تحليل: التقارير الصحفية الأمريكية مناورة ورسائل للفصائل العراقية - عاجل
  • القوات العراقية تقبض على إرهابي في بغداد
  • احتجاج وقرار عاجل.. العراق يعلق كافة أنشطته باتحاد غرب آسيا
  • ميليشيا العصائب ترفق الإتفاقيات العراقية التركية