لقي سبعة مسلحين على الأقل حتفهم في عملية نفذها الجيش الباكستاني بمنطقة جبلية وعرة قرب الحدود الشمالية مع أفغانستان.

وذكر الجيش الباكستاني في بيان له أن معلومات استخباراتية أفادت بوجود “إرهابيين” في منطقة كورام التابعة لولاية خيبر بختونخوا القبيلة شمال غرب باكستان والمحاذية للحدود مع أفغانستان.

وأضافت أنه على أثر تلك المعلومات نفذت قوات الأمن عملية أمنية وقتلت سبعة من هؤلاء المسلحين وأصابت خمسة آخرين بجروح.

وتابعت جرى أنه تفكيك مخبأ للمسحلين ومصادرة كميات كبيرة من الأسلحة والذخيرة والمتفجرات.

وقالت إن المسلحين القتلى ضالعون في أعمال إرهابية بحق قوات الأمن والمدنيين الأبرياء.

وتوعد الجيش الباكستاني بمواصلة “عمليات التطهير” لاجتثاث “الإرهاب” من البلاد.

وأشاد الرئيس الباكستاني آصف علي زرداري بنجاح العملية الأمنية وثمن في بيان له “احترافية قوات الأمن في هذه العملية” وأكد التزامه بمواصلة العمليات الأمنية للقضاء التام على خطر الإرهاب.

وفي بيان آخر أشاد رئيس الوزراء الباكستان شهباز شريف بالعملية الناجحة “بتمكن أفراد الأمن من أداء واجبهم دون الاهتمام بحياتهم من أجل باكستان.

تأتي هذه العملية الأمنية غداة مقتل ما لا يقل عن ستة مسلحين وأربعة جنود من الجيش الباكستاني في تبادل لإطلاق النار في منطقة جنوب وزيرستان القبلية بولاية خيبر بختونخوا.

وتشهد باكستان ارتفاعا في الهجمات الإرهابية خاصة في إقليمي خيبر بختونخوا وبلوشستان المتاخمتين لأفغانستان بعدما أنهت حركة طالبان – باكستان المحظورة اتفاق وقف إطلاق النار مع الحكومة العام الماضي.

المصدر وكالات الوسومأفغانستان باكستان

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: أفغانستان باكستان الجیش الباکستانی

إقرأ أيضاً:

رئيس لجنة مخيم الاعتصام السلمي في زنجبار يشكر القيادات الأمنية لتأمين مليونية عشال الثالثة في أبين

شمسان بوست / أبين:

قدم رئيس لجنة الاعتصام السلمي المفتوح للكشف عن مصير المختطف المقدم علي عشال والمخفيين قسرًا في زنجبار، الشيخ محمد سكين الجعدني، قدم شكره الخالص لمحافظ محافظة أبين ـ رئيس اللجنة الأمنية اللواء الركن أبو بكر حسين سالم، ومدير عام أمن أبين العميد أبو مشعل الكازمي 

كما وجه الشكر لقائد قوات الدوريات في المحافظات عدن لحج أبين العميد لبيب العبد وقادة الحزام الأمني بالمحافظة العميد حيدرة السيد وزنجبار عبد سند وقائد مكافحة الإرهاب عبدالرحمن الشنيني، ونائب مدير أمن أبين العقيد علي حفين، وقائد المقاومة الجنوبية أمين قاسم على جهودهم الجبارة والمبذولة في مساندة قبيلة الجعادنة وتأمين وحماية مليونية عشال الثالثة ولدعم لجنة الاعتصام السلمي المفتوح بزنجبار والتعاون من أجل تحقيق العدالة وكشف الحقائق ومحاسبة المسؤولين المتورطين في خطف المقدم علي عشال والمخفيين قسراً.

وأكد سكين أن رجال الأمن والحزام الأمني والقوات العسكرية جسدوا بجهودهم الحميدة، وحدة المجتمع الأبيني خلال نجاح مليونية عشال الثالثة. مقدماً خالص شكره لدورهم الحيوي في تأمين وحماية الفعالية، لافتاً أن ذلك عكس الصورة الحقيقية لدور الأمن في نصرة الحق، ورفع الظلم، ودعم المواطن بالعدالة والانصاف.

وأوضح سكين أن تضافر جهود الأمن والحزام الأمني والقوات العسكرية خلال مليونية عشال الثالثة عكس روح الوحدة والتضامن والتآزر والتعاضد بين أفراد المجتمع الأبيني، وأظهر التزامهم بحماية حقوق المواطنين والعمل نحو تحقيق المساواة والعدالة.

وقال إن  هذه الجهود تبرز التفاني والاهتمام برعاية وحفظ السلام والاستقرار، وتعكس رسالة قوية عن التزام الأمن بخدمة وحماية المجتمع ببسالة ونزاهة لا للقمعه ووأد مظلمته

وفي الختام أكد الشيخ محمد سكين الجعدني استمرار مخيم الاعتصام السلمي المفتوح للكشف عن مصير المختطف علي عشال والمخفيين قسراً واستقباله لكافة قبائل واطياف أبناء المحافظات الجنوبية وسيستمر المخيم حتى يتم الاستجابة لمطالب القبائل بالكشف عن مصير عشال والمخفيين قسراً وتكشف تفاصيل كل عمليات الخطف والاخفاء القسري وإخلاء السجون السرية ومحاسبة المتورطين من جهاز مكافحة الإرهاب عدن وغيره من الأجهزة التي نهجت طريقهم الإجرامي وتصحيح المسار الأمني حتى ينعم المواطن بالأمن والاستقرار في محافظته.

مقالات مشابهة

  • “أبوزريبة” يبحث مع مدير إدارة الدعم المركزي الأوضاع الأمنية في غات
  • الجيش الإسرائيلي: من المرجح جدا مقتل الناشطة الأمريكية بنيران جنودنا
  • «اقعيم» يبحث سير عمل الأجهزة الأمنية بمنطقة الساحل
  • رئيس لجنة مخيم الاعتصام السلمي في زنجبار يشكر القيادات الأمنية لتأمين مليونية عشال الثالثة في أبين
  • إعلام أفغاني: عودة الاشتباكات بين حرس الحدود الباكستاني وقوات طالبان على خط ديورند الحدودي
  • مقتل عنصرين إرهابيين في باكستان
  • اللجنة الأمنية يالجوف تناقش خطة تأمين ذكرى المولد النبوي
  • مقتل 3 من الأمن الإسرائيلي بنيران سائق شاحنة أردني
  • بدء نشر القوة الأمنية في المحافظات لتأمين الانتخابات
  • مدير الأمن العام يشهد تخريج 334 خريجًا من الدورة التأهيلية الـ53 للضباط الجامعيين ودورة بكالوريوس العلوم الأمنية الـ65 بالرياض