بوابة الوفد:
2024-09-11@09:20:44 GMT

إكس تدفع 600 ألف دولار لموظف مفصول

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

هل تتذكرون عندما أمر إيلون ماسك موظفي تويتر قبل عامين بـ"النقر على نعم" في رسالة بريد إلكتروني للتعهد بالعمل في وضع "متشدد للغاية" أو المخاطرة بفقدان وظائفهم؟ وفقًا لوكالة الأنباء الأيرلندية RTÉ، فاز أحد هؤلاء الموظفين الذين لم ينقروا على "نعم" للتو بحكم رئيسي.

حكمت لجنة علاقات العمل الأيرلندية (WRC) بأن جاري روني، أحد كبار المسؤولين التنفيذيين السابقين للشركة المعروفة آنذاك باسم تويتر، قد تم فصله بشكل غير عادل عندما رفض الموافقة على إنذار ماسك عبر البريد الإلكتروني في عام 2022 بعد تسع سنوات مع شركة التواصل الاجتماعي.

كما أمرت اللجنة إكس بدفع 550 ألف يورو (حوالي 605 آلاف دولار) لروني.

أشار مايكل ماكنامي، ضابط التحكيم في WRC، إلى أن متطلب ماسك بالنقر فوق "نعم" غير عادل لأن رفض القيام بذلك "لم يكن قادرًا على تشكيل عمل استقالة". لذلك، لم يكن لدى الشركة أي أساس لتبرير إنهاء خدمة روني، وفقًا لتقرير الأخبار.

أرسل ماسك بريدًا إلكترونيًا إلى جميع موظفي تويتر في نوفمبر 2022 بعد شهر واحد فقط من توليه شركة الوسائط الاجتماعية، وأصدر إنذارًا نهائيًا بالالتزام. أخبر البريد الإلكتروني الذي يحمل سطر الموضوع "A Fork in the Road" موظفي تويتر آنذاك أنه يجب أن يتوقعوا العمل "بشكل شاق للغاية" بما في ذلك "ساعات طويلة بكثافة عالية". أعطى ماسك موظفيه الفرصة للنقر فوق رابط في البريد الإلكتروني "إذا كنت متأكدًا من أنك تريد أن تكون جزءًا من تويتر الجديد" ومنحهم 24 ساعة للموافقة على الالتزام بالنقر فوق الرابط أو رفض القيام بذلك. سيتم إنهاء خدمة أولئك الذين لم ينقروا على الرابط ومنحهم ثلاثة أشهر من مكافأة نهاية الخدمة.

حكم ماكنامي بأن الموعد النهائي الذي حدده ماسك بـ 24 ساعة لم يكن "إشعارًا معقولاً" لموظفيه للنظر في مصير وظائفهم. وقال أيضًا إنه لا يمكن إلقاء اللوم على أي موظف "لرفضه إجباره على إعطاء موافقة مفتوحة غير مشروطة على أي من المقترحات". وأكد قسم الموارد البشرية في تويتر أن إنهاء خدمة روني كان بسبب قراره بعدم النقر فوق رابط البريد الإلكتروني على الرغم من عدم علمه بإمكانية الفصل أو عواقب البقاء مع الشركة.

روني ليس آخر موظفي ماسك السابقين الذين يقاضون صاحب عملهم السابق إما بسبب سلوكه أو ما اعتبروه إنهاءً غير عادل. اتهمت دعوى قضائية رفعها في وقت سابق من هذا العام موظف سابق في سبيس إكس الشركة بالتمييز بين الجنسين وفشل الحماية الأساسية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: البرید الإلکترونی فی تویتر

إقرأ أيضاً:

محافظ كفر الشيخ يتفقد سيارة البريد المتنقلة المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية

تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، سيارة البريد المتنقلة التابعة للهيئة القومية للبريد، والتي تم تجهيزها بأحدث الوسائل التكنولوجية لتقديم كافة الخدمات البريدية للمواطنين بسهولة ويسر.

محافظ كفر الشيخ يتفقد سيارة البريد المتنقلة المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية

وقال المحافظ، إنّ السيارة تعتبر من الجيل الجديد لسيارات البريد المتنقلة، حيث تحتوي على ماكينات صراف آلي «ATM»، وتتيح تقديم جميع الخدمات التي يوفرها البريد المصري، سواء كانت حكومية أو مالية أو بريدية أو مجتمعية.

وأكد محافظ كفر الشيخ، أنّ السيارة تشمل أيضاً خدمات الأحوال المدنية، وسداد فواتير الغاز، والكهرباء، والتليفون الأرضي، ومصاريف المدارس والجامعات، بالإضافة إلى صرف الحوالات المالية والمعاشات، لافتاً أنّ هذه الخطوة في إطار تحسين وتطوير الخدمات البريدية، لتلبية احتياجات المواطنين، وتعزيز التواصل مع المجتمع.

محافظ كفر الشيخ يتفقد العيادة المتنقلة ضمن مبادرة «100 يوم صحة»

كما تفقد اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، العيادة المتنقلة التي تقدم مجموعة من الخدمات الطبية المتنوعة في إطار مبادرة «100 يوم صحة»، وتشمل هذه الخدمات الكشف المبكر عن الأمراض غير السارية مثل ضغط الدم، والسكري، ودهون الدم، والاعتلال الكلوي، إلى جانب التوعية بعوامل الخطر المسببة لهذه الأمراض وطرق الوقاية منها.

وأوضح المحافظ، أنّ العيادة تقدم خدمات متعلقة بالأورام، والأمراض المزمنة، وصحة المرأة، بالإضافة إلى الرعاية الخاصة بالاعتلال الكلوي، ما يعزّز جهود المحافظة في تحسين صحة المواطنين، وتحقيق أهداف المبادرة الوطنية.

محافظ كفر الشيخ يتفقد المركز التكنولوجي المتنقل لخدمات المحليات

وفي سياق آخر، قام اللواء دكتور علاء عبد المعطي، محافظ كفر الشيخ، بتفقد سيارة المركز التكنولوجي المتنقلة التي تُقدم نحو 170 خدمة متنوعة للمواطنين، ضمن إطار تعزيز كفاءة خدمات المحليات، وتشمل الخدمات التي تُقدمها السيارة دفع الإيجارات والأقساط، وتجديد رخص المحلات، بالإضافة إلى خدمات الإشغالات والإعلانات، كما تتميز هذه المراكز المتنقلة بأنها مجهزة بوسائل رقابة متطورة، حيث ترتبط مباشرة بالمركز الرئيسي لمتابعة سير العمل وضمان الشفافية.

يأتي ذلك في إطار تحقيق رؤية مصر 2030، التي تهدف إلى تحسين مستوى الخدمات الحكومية، وتطوير وسائل الرقابة، لضمان جودة الأداء، وتحقيق رضا المواطنين.

 

مقالات مشابهة

  • جهود حكومية لفض التشابكات المالية بين «الاستثمار القومي» و«البريد»
  • صرف 500 جنيه منحة المولد النبوي للعمالة غير المنتظمة من مكاتب البريد
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد سيارة البريد المتنقلة المجهزة بأحدث الوسائل التكنولوجية
  • إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم بحلول 2027
  • تصاعد مستمر.. محكمة البرازيل تحاول إجبار ستار لينك على حظر تويتر
  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم
  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض.. و”البازعي” يُعلن مراحل الجائزة ومساراتها
  • تركي آل الشيخ يدشن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي
  • رئيس هيئة الترفيه يدشّن الموقع الإلكتروني لجائزة القلم الذهبي بالرياض
  • وزنه زائد ولم يفقد مهارته.. إعجاب واستغراب من واين روني