رفضت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني، عقد أي نشاط، أو فعالية سياسية داخل أرض الجنوب، بتنظيم من أحزاب سياسية منضوية تحت شرعية حكومة عدن.

وطالبت هيئة رئاسة المجلس الانتقالي الجنوبي المواطنين بالجنوب بالحرص واليقظة ضد تمرير نشاط سياسي لتلك الأحزاب.

عقدت الهيئة الإدارية للجمعية الوطنية، بالجنوب الأربعاء، اجتماعها الدوري، برئاسة رئيس الجمعية، القائم بأعمال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي علي عبد الله الكثيري.



وفي السياق نفسه، جدّد المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم من الإمارات، رفضه مزاولة الأحزاب والمكوّنات السياسية المنضوية تحت شرعية العاصمة المؤقتة عدن (جنوب اليمن)، فيما أكد، عبر بيان صادر عن اجتماع، الأربعاء، أنه سيواصل منع الفعاليات والأنشطة الحزبية والحكومية.

وقال البيان الذي نشره الموقع الرسمي للانتقالي "نؤكد الرفض القاطع لعقد أي نشاط، أو فعالية سياسية داخل أرض الجنوب بتنظيم من أحزاب سياسية معادية لما سماها "قضية شعب الجنوب".

جاء هذا بعد نحو يومين، من منع عناصر الانتقالي إقامة فاعلية شبابية تنظمها وزارة الشباب والرياضة في العاصمة المؤقتة عدن، حيث اقتحمت عناصر الانتقالي، الاثنين الماضي، قاعة الفخامة في الشيخ عثمان، ومزقت اللوحة الرسمية لفعالية منتدى الشباب الثالث، الذي تنظمة وزارة الشباب والرياضة، وروعت الأطفال وافشلت إقامة الفعالية.

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي، في اليمن، قد أعلن خلال عام 2020 عن إقامة الإدارة الذاتية في المناطق التي يسيطر عليها في جنوب البلاد، في تحدّ للحكومة المعترف بها دوليا، والمدعومة من السعودية، والتي أعلنت رفضها لهذا التحرك ووصفته بأنه "انسحاب تام من اتفاق الرياض".


إلى ذلك، قال المجلس، المدعوم من الإمارات، إنّ الحكومة اليمنية لم تفعل شيئا بعد اتفاق لتقاسم السطلة خاصة لتحسين الأوضاع المعيشية للمدنيين والعسكريين، ونشر المجلس الانتقالي الجنوبي قواته في عدن، وهي المقر المؤقت للحكومة المعترف بها دوليا، منذ أن أجبرها الحوثيون على الخروج من العاصمة صنعاء.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية المجلس الانتقالي الجنوبي اليمني حكومة عدن وزارة الشباب والرياضة اليمن وزارة الشباب والرياضة المجلس الانتقالي الجنوبي حكومة عدن المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة المجلس الانتقالی الجنوبی

إقرأ أيضاً:

مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل

بغداد اليوم - بغداد

شدد مجلس محافظة بغداد، اليوم الأحد (8 أيلول 2024)، على ضرورة متابعة عمل المولدات الأهلية في العاصمة بعد عملها على استغلال المواطنين دون رقابة حقيقية.

وقال عضو المجلس عبد نجم العامري لـ "بغداد اليوم " ان "هناك استغلالا للمواطنين في العاصمة بغداد من قبل اصحاب المولدات الأهلية، فرغم تحسن تجهيز الكهرباء، مازال اصحاب تلك المولدات يأخذون اجورا عالية، وهذا بسبب عدم وجود رقابة حقيقية عليهم ومتابعة لعملهم".

وشدد العامري ان "الجهات التنفيذية المختصة وخاصة الامنية مطالبة بتشديد الإجراءات الرقابية وعدم التهاون مع من يستغل المواطنين، فهناك شكاوى كثيرة تصل الينا من مناطق مختلفة في العاصمة".

وكان رئيس لجنة النفط والغاز في مجلس محافظة بغداد، صفاء المشهداني كشف، الخميس (15 آب 2024)، عن موعد انهاء ملف المولدات الاهلية بالعاصمة.

وقال المشهداني في تصريحات صحفية، تابعتها "بغداد اليوم"، إن "مجلس محافظة بغداد استحصل موافقة مجلس الوزراء على تطبيق تجربة خصخصة الكهرباء في منطقة المنصور ثم ناحية المأمون، لينتقل بعدها إلى تطبيقها في جميع مناطق العاصمة تباعا".

وأضاف أن "المجلس يسعى لإنهاء ملف المولدات نهاية العام الحالي 2024"، مشيرا الى ان "المجلس سبق أن صوت على جعل تسعيرة المولدات لشهري آب الحالي وأيلول المقبل 8 آلاف دينار للخط العادي، و12 ألف دينار للخط الذهبي".

وتابع المشهداني أن "الفرق الميدانية المحلية التابعة للمجلس رصدت 128 مخالفة لهذه التعليمات، مع أن أغلب أصحاب المولدات يتسلمون حصة وقودية شهرية مدعومة"، مؤكدا أن "المخالفين سيتعرضون لعقوبات صارمة، فضلا عن إيقاف حصة (الكاز) ورفع المولدة واستبدالها بأخرى جديدة".

مقالات مشابهة

  • مجلس بغداد يكشف عن ضغوطات لـافشال نصب العدادات للمولدات الاهلية
  • «الداخلية» تنظم الملتقى السادس لشباب المناطق الحضارية الجديدة بـ العاصمة الإدارية
  • «الداخلية» تنظم ملتقى شباب المناطق الحضارية الجديدة في العاصمة الإدارية 
  • وزير الرياضة يناقش إقامة معرض دائم للمؤسسة الصديقية في أكتوبر
  • بعد الإفراج عن 151 من المحبوسين احتياطيًا.. أحزاب سياسية: «مصر وطن يتسع للجميع»
  • حلف قبائل حضرموت يقطع إمدادات النفط عن كهرباء عدن والمجلس الانتقالي يعزز تحركاته العسكرية في المحافظة
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين
  • مجلس بغداد يتوعد المخالفين: أصحاب المولدات يستغلون المواطنين- عاجل
  • لماذا يفكر الرئيس الإيراني في نقل العاصمة من طهران إلى الجنوب؟
  • مخاوف لقيادات في الانتقالي من تحالف محتمل بين تيار هادي و”الحوثيين”