تشارك جامعة الوادى الجديد بفخر في مؤتمر التميز في البحث العلمي تحت عنوان "مستقبل الانتاج المعرفي في مصر". 

ويُعد هذا المؤتمر فرصة ثمينة للباحثين والأكاديميين لتبادل الأفكار والمعارف حول تحسين البحث العلمي في منطقة الوادي الجديد ومصر بشكل عام.

جاء ذلك تحت رعاية الدكتور عبد العزيز طنطاوي، رئيس جامعة الوادى الجديد وبحضور الدكتور حسن عبداللطيف، نائب رئيس جامعة الوادى الجديد لشؤون الدراسات العليا والبحوث، شاركت الجامعة في مؤتمر التميز في البحث العلمي تحت عنوان "مستقبل الإنتاج المعرفي في مصر".

نظمت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي هذا المؤتمر بالتعاون والتنسيق مع هيئة فولبرايت مصر.

وكان ا كان مناسبة لجامعة الوادى الجديد للمشاركة في تبادل الخبرات والمعرفة بين الباحثين والأكاديميين من مصر والعالم. بفضل حضور الدكتور عبدالعزيز طنطاوي والدكتور حسن عبداللطيف، تم تسليط الضوء على الأبحاث العلمية المتميزة التي تنفذها الجامعة في مجالات مختلفة.

تتميز جامعة الوادى الجديد برئاستها القوية ونهجها في دعم البحث العلمي والابتكار،وتعزز ثقافة البحث وتشجع الطلاب وأعضاء الهيئة التدريسية على تطوير الأفكار العلمية وتحقيق إسهاماتهم في المجتمع.

مؤتمر "مستقبل الإنتاج المعرفي في مصر"

مؤتمر "مستقبل الإنتاج المعرفي في مصر" كان مناسبة لتبادل الأفكار والأبحاث في مجالات التعليم العالي والبحث العلمي. كما تم تسليط الضوء على تحديات وفرص تطوير الإنتاج المعرفي في مصر، وذلك من خلال محاضرات متخصصة وورش عمل ومنتديات مفتوحة للنقاش.

المشاركة في هذا المؤتمر ستساهم بالتأكيد في تعزيز البحث العلمي في جامعة الوادى الجديد ورفع مستوى التعاون العلمي والأكاديمي. وهذا يعكس التزام الجامعة بالتميز والابتكار في سبيل تحقيق التقدم والتنمية في مجتمعنا.

تميز جامعة الوادى الجديد

تُعَدُّ جامعة الوادي الجديد من أبرز المؤسسات التعليمية التي تسعى لتعزيز البحث العلمي وتطوير الإنتاج المعرفي في مصر. تهدف الجامعة إلى توفير بيئة تعليمية ملائمة للباحثين والطلاب للتفوق في مجالات البحث والتطوير التكنولوجي والابتكار. بفضل الدعم والتشجيع المستمر من قبل الإدارة الجامعية، تسعى جامعة الوادي الجديد إلى تحقيق الاستدامة والتميز في مجال البحث العلمي.

سيكون هذا المؤتمر فرصة للعمل على التواصل مع باحثين من مختلف التخصصات وتبادل الأفكار والخبرات في مجال البحث العلمي. ستَوْفِرْ الجامعة أيضًا فرصة للباحثين لتقديم أوراق بحثية تسلط الضوء على مستقبل الإنتاج المعرفي في مصر وتحديد الفرص والتحديات التي تواجهها.

من المتوقع أن يسهم هذا المؤتمر في تعزيز المستوى العلمي والتكنولوجي في منطقة الوادي الجديد وتعزيز التعاون بين الجامعة والمؤسسات الأخرى في مجال البحث والتطوير. تهدف جامعة الوادي الجديد إلى تحقيق تقدم مستدام وتطور مستمر في مجال البحث العلمي، وستعمل على توفير الموارد والدعم اللازم لأعضاء هيئة التدريس والطلاب للمساهمة في تحقيق أهداف المؤتمر وخلق مستقبل مشرق للانتاج المعرفي في مصر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: جامعة الوادى الجديد تشارك مستقبل الانتاج مصر جامعة الوادى الجدید الوادی الجدید البحث العلمی هذا المؤتمر

إقرأ أيضاً:

جامعة بنها تتقدم 65 مركزا عالميا في مؤشر التأثير العلمي بتصنيف «ليدن» الهولندي

أعلن الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها، تقدم الجامعة بمؤشر التأثير العلمي بالتصنيف الهولندي «ليدن - CWTS Leiden University» لعام 2024، حيث جاءت الجامعة في المركز 1167 ضمن 1506 جامعات حول العالم شملها التصنيف الهولندي هذا العام، متقدمة 65 مركزا عن الإصدار السابق.

تصنيف جامعة بنها

وأضاف «الجيزاوي»، في بيان، أن جامعة بنها احتلت محليا الترتيب 11 ضمن 15 جامعة مصرية تم تصنيفها هذا العام، وأفريقيا جاءت الجامعة بالمركز 31 ضمن 43 جامعة، وقد ساعد النشر العلمي الدولي في مجالات العلوم الفيزيائية والهندسية، العلوم الطبية والحيوية وعلوم الرياضيات والحاسب الآلي في ظهور الجامعة بهذا الإصدار من التصنيف.

مؤشرات النشر لجامعة بنها 

وأشار «الجيزاوي» إلى حصول الجامعة على المركز 966 عالميا في مؤشر التعاون، وبمؤشر النشر في المجلات المفتوحة بتقدم 99 مركزا، كما جاءت في المركز 1050 عالميا بمؤشر التنوع بين الجنسين بتقدم 51 مركزا عالميا.

الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي

الجدير بالذكر أن تصنيف ليدن CWTS Leiden يعتمد في تقييمه على الأبحاث المنشورة في صورة مقال علمي أو مرجعي مبوب في قاعدة بيانات Web of Science والتي تصدرها دار النشر Clarivate Analytics الأمريكية والمنشورة في أعلى 1% و5% و10% و50% من قائمة المجلات العالمية، كما يستخدم التصنيف مجموعة من المؤشرات الببليومترية التي توفر إحصاءات على مستوى الجامعات حول التأثير العلمي والتعاون والنشر في المجلات المفتوحة والتنوع بين الجنسين.

كما ساعد على ظهور الجامعة بهذا التصنيف السياسات التي تبنتها الجامعة لدعم وتحفيز البحث العلمي والنشر الدولي من خلال العديد من البرامج.

وتستهدف الجامعة في الفترة القادمة رفع نسب النشر العلمي للإنتاج الفكري لهيئة التدريس والباحثين في المجلات العلمية ذات الفئة 1% و5% من قائمة المجلات العلمية بالتخصصات المختلفة لتأثير ذلك على العديد من التصنيفات الدولية للجامعة.

مقالات مشابهة

  • تكريم جامعة المنصورة لتقدمها 200 مركز بالتصنيف الإنجليزي QS
  • محافظ قنا يبحث مع رئيس جامعة جنوب الوادي التعاون لدعم خطط التنمية المستدامة
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم في التصنيف العالمي لايدن 2024
  • جامعة المنوفية تتقدم على المستوي العالمي في التصنيف الهولندي لايدن 2024
  • جامعة بنها تتقدم 65 مركزا عالميا في مؤشر التأثير العلمي بتصنيف «ليدن» الهولندي
  • جامعة القاهرة تحتل المركز الـ 260 عالميًا في تصنيف «ليدن» الهولندي
  • جامعة القناة تنظم المؤتمر العلمي السادس والدولي الثالث لقسم إدارة التمريض
  • اختتام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة
  • ختام المؤتمر العلمي الأول في التحاليل الطبية بالمنصورة.. صور