أعلنت حملة المرشحة الديمقراطية للرئاسة الأميركية كامالا هاريس، الخميس، أن الأخيرة ستجري مناظرتين تلفزيونيتين مع منافسها الجمهوري دونالد ترامب، بينما سيتواجه المرشحان لمنصب نائب الرئيس مرة واحدة، في مسعى من الحملة لوضع حد للتجاذبات القائمة حول هذه القضية.
كان المرشحان قد اتفقا على إجراء مناظرة واحدة في 10 سبتمبر المقبل وأخرى بين نائبيهما على بطاقة الترشح في الأول من أكتوبر.

لكن حملة ترامب كانت تدفع لإجراء مناظرتين أخريين في سبتمبر ومواجهة إضافية بين نائبي الرئيس.
وقالت حملة هاريس، في بيان، إن "النقاش حول المناظرات قد انتهى. حملة دونالد ترامب قبلت اقتراحنا بإجراء ثلاث مناظرات، اثنتان رئاسيتان وواحدة لنائبي الرئيس".
أضافت أنه "إذا افترضنا أن دونالد ترامب سيشارك في مناظرة 10 سبتمبر"، فإن نائب هاريس على بطاقة الترشح تيم والز سيجري مناظرة مع جاي دي فانس مرشح ترامب لمنصب نائب الرئيس في الأول من أكتوبر، ومن ثم ستكون هناك مواجهة أخرى بين ترامب وهاريس في وقت لاحق من شهر أكتوبر.
وهاريس، التي تعد أول امرأة تتولى منصب نائب الرئيس، تسعى لأن تصنع التاريخ بكونها أول امرأة تنتخب رئيسة للولايات المتحدة، وهي تسارع إلى تقديم نفسها للجمهور قبل 5 نوفمبر، موعد الاقتراع الرئاسي.
وستتوجه هي ووالز لحضور المؤتمر الوطني للحزب الديمقراطي في مدينة شيكاغو الأسبوع المقبل على خلفية بداية قوية لكليهما، حيث نجحا في قلب تقدم ترامب في استطلاعات الرأي وجذب تبرعات وحشود ضخمة إلى تجمعاتهما الانتخابية.
ونشرت شبكة "سي بي اس"، الأربعاء، على منصة التواصل الاجتماعي "اكس" أنها عرضت أربع مناظرات محتملة لمنصب نائب الرئيس في سبتمبر وأكتوبر على والز، حاكم ولاية مينيسوتا، وفانس، عضو مجلس الشيوخ عن ولاية أوهايو.
وقبل المرشحان موعد الأول من أكتوبر الذي يأتي بعد بدء التصويت المبكر في عدة ولايات، لكن فانس اقترح إجراء مناظرة قبل ذلك في 18 سبتمبر عرضت شبكة "سي ان ان" استضافتها.
وقال لشبكة "فوكس نيوز"، في وقت سابق، إنه لن يجري "واحدة من هذه المناظرات الزائفة (...) التي لا جمهور فعليا لها".
وستستضيف شبكة "آيه بي سي نيوز"، مناظرة هاريس وترامب في 10 سبتمبر بعد أن كان الرئيس السابق قد رفضها بحجة أنه في نزاع قانوني مع مديريها التنفيذيين.

أخبار ذات صلة تحديد موعد مناظرة المرشحين لمنصب نائب الرئيس الأميركي بايدن وهاريس يعلنان عن خفض «تاريخي» لأسعار بعض الأدوية المصدر: وكالات

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: كامالا هاريس دونالد ترامب مناظرة تلفزيونية الانتخابات الرئاسية الأميركية لمنصب نائب الرئیس

إقرأ أيضاً:

هاريس وترامب في أول مناظرة تلفزيونية تجمع المرشحين

لأول مرة في الحملة الانتخابية الرئاسية الأميركية هذه، تجري مساء اليوم الثلاثاء مناظرة تلفزيونية مرتقبة تجمع بين المرشحة الديموقراطية كامالا هاريس والمرشح الجمهوري دونالد ترامب.

وتعد المناظرة التي ستجمع نائبة الرئيس الأميركي والرئيس الأميركي السابق الحدث الأبرز خلال الشهرين المتبقيين من الحملة الانتخابية، قبل إجراء الانتخابات الرئاسية الأميركية في الخامس من نوفمبر المقبل. وستنظم المناظرة شبكة " ايه بي سي" الساعة التاسعة مساء بالتوقيت المحلي (0100 بتوقيت جرينتش) .

أخبار ذات صلة ترامب وهاريس.. استراتيجيتان متعارضتان لخوض مناظرة اليوم ترامب وهاريس في أول مناظرة تلفزيونية غداً

وتمثل المناظرة اختبارا لهاريس على وجه الخصوص. وقد حلت هاريس / 59 عاما/ محل الرئيس الأميركي جو بايدن كمرشحة رئاسية عن الحزب الديموقراطي منذ بضعة أسابيع.

ومن ناحية أخرى، تعد هذه هي المناظرة الثانية بالنسبة لترامب. وتبدو المنافسة بين هاريس وترامب متقاربة. فقد أظهر تحليل لشبكة "سي إن إن" الأميركية لعدة استطلاعات أن هاريس تحظى بدعم 49% وترامب 47%.

المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • أبرز 5 محطات في مناظرة هاريس وترامب
  • مناظرة هاريس وترامب تشعل مواقع التواصل.. مواجهات ساخنة
  • هاريس وترامب في المناظرة الرئاسية.. وعود واتهامات متبادلة
  • حملتا هاريس وترامب ترغبان في مناظرة ثانية
  • حملة هاريس تدعو ترامب لمناظرة ثانية في أكتوبر
  • عاجل - حملة هاريس: نجحنا في التصدي لاستفزازات ترامب ويجب عقد مناظرة أخرى أكتوبر المقبل
  • عاجل - هاريس: أنا أركز على المستقبل وترامب يناقش الماضي
  • 5 أسئلة شائكة في مناظرة هاريس وترامب غدا
  • هاريس وترامب في أول مناظرة تلفزيونية تجمع المرشحين
  • هاريس وترامب.. فرص متقاربة قبل مناظرة حاسمة