صحيفة صدى:
2024-09-11@09:22:12 GMT

يويفا يعلن التصنيف السنوي للأندية الأوروبية

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

يويفا يعلن التصنيف السنوي للأندية الأوروبية

وكالات

تصدر نادي مانشستر سيتي على رأس قائمة التصنيف السنوي للأندية الأوروبية، بـ123 نقطة، متفوقا على ريال مدريد الذي توج بلقب دوري أبطال أوروبا في الموسم الماضي ورصيده 119 نقطة.

وأعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم “يويفا”، التصنيف السنوي للأندية الأوروبية، قبيل انطلاق منافسات الموسم الجديد للدوريات المختلفة، وبطولة دوري أبطال أوروبا والدوري الأوروبي.

ويخضع تصنيف الأندية الأوروبية لنظام تصنيف دقيق مبني على خوارزمية محددة يسمى “نظام الكفاءة المشتركة”، مع منح كل فريق نقاطًا تحدد مركزه في التصنيف.

نظام الكفاءة المشتركة التي يتحدد بناء عليه تصنيف الأندية، يعتمد على نتائج الأندية المتنافسة في المواسم الخمسة السابقة لدوري أبطال أوروبا، والدوري الأوروبي، ودوري المؤتمر الأوروبي ويحدد التصنيف مكانة كل ناد في قرعة مسابقات الاتحاد الأوروبي ذات الصلة.

والجدير بالذكر أن بايرن ميونخ جاء في المركز الثالث، وحل ليفربول رابعا، بينما يحتل روما المركز الخامس. ويظهر باريس سان جيرمان في المركز السادس، بينما يقبع برشلونة في المركز الـ18 بعد ابتعاده في السنوات الأخيرة عن التتويج بأي لقب أوروبي.

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: الاتحاد الأوروبي مانشستر سيتي

إقرأ أيضاً:

الأهلي يعلن عن قميصه للموسم الجديد

أعلن النادي الأهلي المصري، اليوم الأحد، قميصه الأساسي لموسم 2024 / 2025، الذي من المنتظر أن يخوض به الفريق الأول لكرة القدم للرجال والسيدات المنافسات.

واحتفظ الأهلي في قميصه الأساسي باللون الأحمر، الذي يشتهر به، مع وجود بعض الخطوط الذهبية على الكتفين.

ونشر الحساب الرسمي للأهلي على موقع إكس (تويتر سابقا) عددا من الصور للاعبيه وهم يرتدون القميص الجديد، حيث علق عليه: "لمسات ذهبية وأصالة أيقونية".

وكان محمد الشناوي، قائد الفريق وحارس مرماه، على رأس النجوم الذين ظهروا بالقميص الأساسي الجديد، برفقة كل من الفلسطيني وسام أبوعلي، هداف الدوري المصري في الموسم الماضي، وإمام عاشور، لاعب وسط الفريق، والظهير الأيمن محمد هاني، وطاهر محمد طاهر، جناح الفريق.

ومن المنتظر أن يرتدى لاعبو الأهلي القميص الجديد خلال لقاء الفريق مع ضيفه جورماهيا الكيني، يوم الأحد القادم، في ذهاب دور الـ32 لبطولة دوري أبطال أفريقيا.

يذكر أن الأهلي توج في الموسم الماضي بالدوري المصري الممتاز وكأس السوبر المصري، وكأس مصر (موسم 2022 / 2023)، بالإضافة إلى دوري أبطال أفريقيا.

مقالات مشابهة

  • بعد تهديد المجر بنقل المهاجرين إلى بروكسل.. المفوضية الأوروبية: خرقٌ لقانون الاتحاد الأوروبي
  • طفل مصري يحتل المركز الأول في التصنيف العالمي للشطرنج تحت 10 سنوات
  • المحكمة الأوروبية تؤيد الغرامة المفروضة على جوجل
  • بدلاً عن دارفور فقط .. الاتحاد الأوروبي يعلن تأييد حظر الأسلحة في كافة السودان
  • «الإحصاء» يعلن انخفاض معدلات التضخم السنوي إلى 25.6% في أغسطس 2024
  • عطيف: الرابطة لا تتعامل مع الأندية بالتساوي
  • رابطة الدوري السعودي: دعم الأندية في تصفيات أبطال آسيا أولوية
  • دي بروين يتحدى فرنسا لكسر عقدة بلجيكا في دوري الأمم الأوروبية
  • أنشيلوتي يكيل المديح لرونالدو الأسطورة
  • الأهلي يعلن عن قميصه للموسم الجديد