الرياض

كشفت هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ، مساء اليوم ، عن دور المقيمة آمنة محمد علي عبدالله -يمنية الجنسية- ، في قضية الرشوة المتهم فيها ضابط سابق بأمن الدولة

وكانت “نزاهة” باشرت قضية جنائية لعقيد متقاعد من رئاسة أمن الدولة ، ارتكب الجريمة المتمثلة في ادعائه بحفظ قضية فساد مالي وإداري منظورة لدى هيئة الرقابة ومكافحة الفساد مرتبطة برجل أعمال ، وذلك بمساعدة المقيمة اليمنية .

وادعت المقيمة اليمنية أنها تعمل بمنصب حكومي ،وأنها من أفراد الأسرة الحاكمة بإحدى دول الخليج ، بالإضافة إلى قيامها بتزوير خطاب يتضمن أمرًا ملكيًا ، لإيهام رجل الأعمال بصحة ما يدعونه ، وقيامهما بجمع مبلغ ثمانين مليون ريال من مواطنين مدعين استثمارها في مشاريع الدولة .

ووفقاً لبيان هيئة الرقابة ومكافحة الفساد ، فتم ذلك بمساعدة مقيمين اثنين وهما المقيم محمد سليم عطفه – سوري الجنسية -، والمقيم عادل نجم الدين – سوداني الجنسية – ، إذ قانوا بشراء عقارات داخل وخارج المملكة ، وشراء مقتنيات ثمينة وتهريبها لخارج المملكة .

ومن جانبه ، قال المحامي خالد أبو راشد خلال مداخلته مع قناة «الإخبارية» : ” رسالة واضحة للجميع أن نزاهة ماضية في مكافحة كل من تسول له نفسه ارتكاب مثل هذه الجرائم بغض النظر عن جنسيته أو منصبه ، إذ يعد استغلال الوظيفة أمر مجرم حتى بعد ترك الوظيفة ” .

https://cp.slaati.com//wp-content/uploads/2024/08/TMW1ZaWSE8GLGviM.mp4

المصدر: صحيفة صدى

كلمات دلالية: قضية فساد مالي مقيمة يمنية هيئة الرقابة ومكافحة الفساد

إقرأ أيضاً:

للبت في طلب رد المحكمة.. النقض تنظر قضية المضيفة التونسية غدًا

تنظر محكمة استئناف القاهرة بدار القضاء العالي، صباح غد الثلاثاء، طلب دفاع مضيفة طيران المتهمة بقتل ابنتها في منطقة القاهرة الجديدة والفصل في طلب رد هيئة المحكمة.

و طلب دفاع مضيفة الطيران من المحكمة عرض موكلته على لجنة خارج مستشفى العباسية، وقال الدفاع خلال جلسة المحكمة إنه لن يترك موكلته حتى تظهر الحقيقة، وإنه فى حال رفض طلبه سيقوم برد الدائرة، وأضاف أن اللجنة المشكلة من مستشفى العباسية والتى قامت بعمل التقريرقالت إن المتهمة سليمة ومتماسكة، هى نفس اللجنة التى قامت بعمل التقرير عن قضية هناء المتهمة بقتل نجلها بالشرقية.

وفي ذلك الوقت طالب الدفاع بعرض المتهمة على لجنة من خارج مستشفى العباسية، والتى قالت في تقريرها إن المتهمة مريضة وغير مسئولة عن الفعل الإجرامي.

وأكد الدفاع أنه يطعن على تقرير مستشفى العباسية بالتزوير فيما طلبت مضيفة الطيران المتهمة بقتل نجلتها من المحامين أنها لا تريد مرافعة ولكنها بحاجة إلى العرض على الطب النفسي.

كانت النيابة العامة قررت إحالة المتهمة إلى محكمة الجنايات لاتهامها بقتل ابنتها، وكشفت التحقيقات أن المتهمة زعمت أنها تلقت إيحاءً بارتكاب الجريمة، ثم حاولت إنهاء حياتها تنفيذا لأوامر هذا الإيحاء.

اقرأ أيضاًكيربي: الولايات المتحدة تحاول التوصل لاتفاق لوقف إطلاق النار في غزة

شعبة السيارات: تشكيل لجان للتأكد من حصول ذوي الإعاقة على سياراتهم «فيديو»

مقالات مشابهة

  • «الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024
  • تأجيل مُحاكمة المُتهمين في قضية الإتجار بالنقد الأجنبي
  • "الفساد الإداري وأثره على عملية التنمية".. محاضرة بثقافة الفيوم 
  • تفاصيل جديدة تسربت عن فضيحة ريال مدريد الجنسية: العاهرة كانت في السادسة عشر
  • للبت في طلب رد المحكمة.. النقض تنظر قضية المضيفة التونسية غدًا
  • لـ 13 أكتوبر.. تأجيل استكمال محاكمة متهم في قضية أحداث إمبابة
  • الفساد والإصلاح
  • عاجل|قرارات جديدة من هيئة الرقابة المالية لمواجهة حالات تعثر شركات الأوراق المالية
  • هيئة الرقابة النووية والإشعاعية توفر وظائف شاغرة
  • لـ 15 أكتوبر.. تأجيل محاكمة المتهم في قضية «خلية داعش قنا»