شنت إدارة تموين شرق الإسكندرية، بقيادة مدير الإدارة فريد شوقي، وبالتعاون مع الإدارة العامة لمباحث التموين وحى شرق، حملات مكثفة على الأسواق للتأكد من سلامة وجودة المنتجات المعروضة، وفي إطار حرص الدولة على سلامة وصحة المواطنين.

وأسفرت هذه الحملات عن ضبط كميات كبيرة من المواد الغذائية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي، إذ تم ضبط 385 كيلو جرامًا من السمن منتهي الصلاحية، و100 كيلوغرام من العسل غير مدون عليها أي بيانات.

 

وتم تحرير 4 محاضر متنوعة، منها محاضر بيع سجائر بأسعار مبالغ فيها ومصادرة 185 علبة سجائر مستوردة مجهولة المصدر ومهربة، بالإضافة إلى ضبط العديد من المخالفات الأخرى مثل عدم حمل الشهادات الصحية، وتم اتخاذ جميع الإجراءات القانونية اللازمة للعرض على وكيل النائب العام

وأكد تموين الإسكندرية، استمرار هذه الحملات بشكل مكثف لضبط المخالفين وحماية حقوق المستهلكين، مشيرًا إلى أن هذه الإجراءات تأتي تنفيذًا لتوجيهات المهندس السيد حرز الله وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية، بتشديد الرقابة على الأسواق والاهتمام بجودة المنتجات الغذائية وحماية صحة المواطنين.

وأسفرت الحملة عن تحرير محضر غش تجاري لأدوات ومستحضرات تجميل، وتم التحفظ على 327 عبوة مجهولة المصدر وغير مدون عليها بيانات وبلد المنشأ وغير مدون عليها تاريخ الإنتاج والصلاحية، وتحرير محضر حيازة مواد غذائية مجهولة المصدر، والتحفظ على 140 كيس معجنات نصف جاهزة مجهولة المصدر.

وتم تحرير محضر حيازة منظفات مجهولة المصدر، وتم التحفظ على 200 كجم منظفات مجهولة المصدر بدون بيانات، وتحرير محضر حيازة سجائر اجنبية وغير مصرح بتداولها بالأسواق المصرية، والتحفظ على 136 علبة سجائر مختلفة الأنواع، وتحرير محضر غش تجاري حيازة ملابس وأحذية مجهولة المصدر وملصق عليها استيكرات صناعة أجنبية،  والتحفظ على 25 أحذية رياضية و40 قطعة ملابس وبنطلونات، وتحرير 4 محاضر عدم اعلان عن أسعار مواد الغذائية بالأسواق

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية كميات كبيرة من المواد الغذائية تموين والتجارة الداخلية المواد الغذائية مديرية التموين حملات مكثفة لمباحث التموين المنتجات الغذائية تشديد الرقابة مجهولة المصدر

إقرأ أيضاً:

تعز.. ضبط أكثر من 5 مليون كبسولة دوائية مجهولة المصدر

ضبطت قوات خفر السواحل بمحافظة تعز، جنوب غرب البلاد، شحنات كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر كانت في طريقها للأسواق المحلية.

 

وذكرت الهيئة العليا للأدوية والمستلزمات الطبية بتعز، أن قوات خفر السواحل بمدينة المخا تمكنت من ضبط شحنات كبيرة من الأدوية مجهولة المصدر، كانت على متن عدداً من الزوارق البحرية، خلال محاولة إدخالها إلى الأسواق اليمنية بطريقة غير قانونية.

 

ونقلت عن مصدر في الهيئة العليا للأدوية بمحافظة تعز، قوله بأن الكمية المضبوطة تقدر بأكثر من "خمسة مليون قرص وكبسولة دواء مراقب "يمنع بيعه في السوق الدوائي، إلا بوصفة طبية خاصة.

 

وأضاف بأنه تم ضبط " 240000" كبسولة من المنشطات الجنسية المخالفة لتعميم الهيئة العليا للأدوية الذي يمنع بيعها لاحتوائها على مواد مضرة بالصحة.

 

وأشار المصدر إلى قيام فريق مختص من الهيئة بمعاينة الأدوية ورفع تقرير حول ماهيتها بعد تحريزها في مخازن ميناء المخا تمهيداً لاتلافها.


مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بترويج المخدرات عبر الفيس بوك
  • ضبط شخصين لحيازتهما كمية من المنشطات مجهولة المصدر في القاهرة
  • ضبط شخصان بالقاهرة لحيازتهما كميةمن المنشطات مجهولة المصدر بقصد الاتجار
  • تعز.. ضبط أكثر من 5 مليون كبسولة دوائية مجهولة المصدر
  • «زيت ودقيق» ضبط سلع غذائية مجهولة المصدر ببورسعيد
  • ضبط كميات من السلع الغذائية الفاسد بالإسكندرية
  • حملات مكبرة لرفع الإشغالات والرقابة على الأغذية بأخميم وتحرير 22 محضرا
  • إحباط محاولة تهريب سجائر إلكترونية بـ250 ألف جنيه من مطار برج العرب
  • جمارك مطار برج العرب تضبط محاولة تهريب سجائر إلكترونية ومستلزماتها
  • بيطري الشرقية يضبط 351 عبوة لـ 34 صنف دواء منتهية الصلاحية ومجهولة المصدر