بوابة الوفد:
2024-09-11@09:27:03 GMT

Sonos تستغني عن 100 موظفاً

تاريخ النشر: 16th, August 2024 GMT

استغنت سونوس عن حوالي 100 موظف يوم الأربعاء، وفقًا لما أوردته The Verge أولاً وأكدته Engadget. ويُزعم أن العاملين في قسم التسويق بالشركة تحملوا العبء الأكبر من الضربة. تأتي التخفيضات بينما تحاول سونوس بيع سماعات الرأس Ace الجديدة للجمهور في نفس الوقت وإصلاح تطبيق Sonos المحمول المعاد بناؤه، والذي اعترف الرئيس التنفيذي باتريك سبنس بأنه كان نتيجة لدفعه لسرعة التطوير.

وأكدت الشركة عمليات التسريح في بيان لـ Engadget. قال سبنس في بيان: "لقد اتخذنا القرار الصعب بتوديع حوالي 100 عضو في الفريق يمثلون 6 في المائة من الشركة". "كان هذا الإجراء إجراءً صعبًا ولكنه ضروري لضمان الاستثمار المستمر والهادف في خارطة طريق منتجات سونوس مع إعداد سونوس للنجاح على المدى الطويل".

كما ورد أن الشركة "تغلق" بعض مكاتب دعم العملاء، بما في ذلك مكتب في أمستردام من المقرر إغلاقه في وقت لاحق من هذا العام. تُفيد صفحة Sonos على LinkedIn بوجود 1800 موظف حول العالم، والرقم البالغ ستة في المائة المذكور في البيان يضعه عند حوالي 1650 عاملاً. أدت آخر عمليات التسريح التي قامت بها الشركة، في يونيو 2023، إلى خفض سبعة في المائة من قوتها العاملة.

على الرغم من إعجاب Engadget إلى حد كبير بسماعات الرأس الجديدة Ace للشركة، إلا أن شكاوى التطبيق طغت إلى حد كبير على إطلاق الأجهزة المتوقع بشدة. تم تصميم التطبيق لمعالجة "قضايا الأداء والموثوقية" وإعادة بناء منصة المطورين "بلغات برمجة حديثة تسمح لنا بدفع المزيد من الابتكار بشكل أسرع"، وكان إطلاق التطبيق بمثابة كارثة. لقد خلق صداعًا لعملاء الشركة الأكثر ولاءً وهدد بسحب العلامة التجارية مع دفعها إلى فئات منتجات جديدة. حتى أنه أدى إلى تأخير منتجين جديدين كانا جاهزين للتدحرج بخلاف ذلك.

تم إطلاق تطبيق Sonos الجديد لنظامي Android وiOS وسطح المكتب في مايو بدون وظائف أساسية مثل مؤقتات النوم وأجهزة الإنذار. أبلغ العملاء عن مشاكل في إعادة ترتيب مكبرات الصوت في غرف مختلفة، حيث كان بعضها يعمل بشكل متقطع فقط ومشاكل في إكمال مهام أساسية أخرى. وقال آخرون إنهم غالبًا ما لا يستطيعون تحميل التطبيق في المحاولة الأولى.


لتذوق مدى تعطل التطبيق، وضع سبنس جدولًا زمنيًا لإصلاحه في منشور مدونة في أواخر الشهر الماضي. تم تخصيص شهري يوليو وأغسطس لتحسين الاستقرار عند إضافة منتجات جديدة وتنفيذ تحسينات مكتبة الموسيقى. يتم حجز نافذة أغسطس وسبتمبر لتحسين استجابة الصوت وواجهة المستخدم والاستقرار ومعالجة الأخطاء. سيتضمن سبتمبر وأكتوبر تعديلات على اتساق التنبيه وموثوقيته، واستعادة تحرير قوائم التشغيل والطوابير. سيتم أيضًا معالجة التحسينات على الإعدادات. 

في بيان سبنس حول عمليات التسريح يوم الأربعاء، قال إن التخفيضات لن تؤثر على العمل على التطبيق. كتب الرئيس التنفيذي: "يظل التزامنا المستمر باستعادة التطبيق وإسعاد عملائنا أولويتنا ونحن على ثقة من أن إجراءات اليوم لن تؤثر على قدرتنا على الوفاء بهذا الوعد".

لم يلق إعلان اليوم استحسان مجتمع Reddit التابع للشركة، والذي كان صريحًا بشأن مشاكل التطبيق منذ إطلاقه. اعتبر البعض أن عمليات التسريح المعلن عنها اليوم تستهدف 100 عامل بينما كان من الممكن أن يقوم شخص واحد رفيع المستوى بهذه المهمة. كتب u/teryan2006: "يجب أن أقول إنني لم أكن مستعدًا لطرد باتريك سبنس، لكن أي رئيس تنفيذي يترك موظفيه في مهب الريح ثم يوقع على الورقة التي تقضي بتسريحهم هو مجرد قطعة من القذارة".

قال سبنس في مكالمة أرباح في يوليو: "منذ توليت منصب الرئيس التنفيذي، كانت إحدى نقاط التركيز الخاصة بي هي ضرورة تحرك Sonos بشكل أسرع. هذا ما أدى إلى وعدي بتقديم منتجين جديدين على الأقل كل عام - وهو الوعد الذي نجحنا في الوفاء به. ومع التطبيق، فإن دفعي نحو السرعة جاء بنتائج عكسية".

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: عملیات التسریح

إقرأ أيضاً:

وزير البترول يعتمد نتائج أعمال "ويبكو" ويستعرض نجاحات وجهود الشركة

ترأس المهندس كريم بدوى وزير البترول والثروة المعدنية الجمعية العامة لشركتى بترول الصحراء الغربية «ويبكو»، التى تدير ميناء الحمراء البترولى بمنطقة العلمين، وشركة بدر للبترول، عبر تقنية الفيديو كونفرانس، لاعتماد نتائج أعمال العام المالى 2023 / 2024.

أكد الوزير على أهمية ما يتم من جهود على أرض الواقع بميناء الحمراء البترولى من تطوير للبنية الأساسية بها وإضافة توسعات جديدة تزيد من قدراته كميناء استراتيجى يحقق تداول البترول والمنتجات البترولية بأعلى كفاءة وقدرة على إنجاز الأعمال وفق المخطط مع الالتزام عالى المستوى بالتشغيل الآمن، وأثنى على جهود العاملين وحرصهم على التطوير المستمر ودورهم الهام فى تنفيذ الرؤية التخطيطية الواعية للمستقبل والمواكبة لجهود الدولة التنموية بتناغم كامل مع الوزارة والهيئة المصرية العامة للبترول.

هذا وأوضح المهندس إبراهيم مسعود رئيس شركة ويبكو أهم نتائج أعمالها،  حيث تم استلام حوالى 81 مليون برميل بتسهيلات التخزين بميناء الحمراء وشحن حوالى 27 مليون برميل من خلال التسهيلات البحرية بالإضافة الي إمداد معامل التكرير بحوالى 54 مليون برميل من خلال الخطوط البرية، مع الالتزام الكامل بتنفيذ كافة اشتراطات السلامة والصحة الهمنية وحماية البيئة مما أدى إلى تحقيق 27 مليون ساعة عمل آمنة، وأوضح ما تم تنفيذه من أعمال في مجال السلامة والصحة المهنية وحماية البيئة، حيث تم تطوير منظومة مكافحة الحريق لخدمة التوسعات الجاري تنفيذها حالياً بالمنطقة الجنوبية لتحقيق متطلبات السلامة اللازمة.

ومن الجدير بالذكر أن شركة ويبكو بدأت فى العمل على إنشاء نظام تكامل وسلامة الأصول وذلك لتحقيق التشغيل الآمن للمعدات والعمل على مد عمر هذه المعدات لتحقيق أعلى عائد، حيث أن هذا النظام هو ركيزة من الركائز الأساسية لنظام إدارة سلامة العمليات.

وشهدت الجمعية عرض المشروعات المخططة والجاري تنفيذها، وفى مقدمتها توسعات المنطقة الشمالية لإنشاء مستودعين لتخزين وتداول 630 ألف برميل زيت خام لكل مستودع ،بهدف الوصول لسعة إجمالية لميناء الحمراء لنحو 4 مليون برميل ،كما يتم العمل بمنطقة التوسعات الشمالية على محورين أولهما استكمال إنشاء المستودعين 11و12 وذلك لزيادة السعة الإجمالية للميناء مجدداً إلى 3ر5 مليون برميل ، وثانيهما تنفيذ الأعمال المدنية للمستودعات من 13-16، حيث تم الانتهاء من أعمال الأساسات العميقة للمستودعات، ويأتى ذلك فى إطار المخطط العام لأستغلال كامل التوسعات الشمالية والمنطقة الغربية المتاحة حالياً بميناء الحمراء للوصول لسعة إجمالية تقدر بـ 10.5 مليون برميل.

أما بخصوص أعمال منطقة التوسعات الجنوبية والتى تتم الأعمال المتكاملة فيها على مرحلتين، المرحلة الأولى إنشاء مستودعين لتخزين وتداول السولار بسعة 20 ألف طن لكل مستودع، ومحطة توزيع الكهرباء وباقى التسهيلات، كما تم البدء فى تنفيذ المرحلة الثانية من المشروع و التى تشمل إنشاء ثلاثة مستودعات سولار بسعة 10 آلاف طن للمستودع ومستودعين لوقود الطائرات بسعة 20 ألف طن للمستودع وإضافة مستودع سولار سعة 20 ألف طن ،بالإضافة لما يلزم من مرافق وتسهيلات ، وتتم الأعمال المتكاملة للتوسعات من خلال شركة بتروجت مما يعظم المكون المحلى ويدعم الإسراع بتنفيذها.

بدر 1 قصة نجاح

وخلال استعراض نتائج أعمال شركة شركة بدر للبترول والتى يتم تشغيلها من خلال شركة بترول الصحراء الغربية «ويبكو»، أوضح الوزير أن ما تحقق منذ اسناد المنطقة لويبكو عام 2012 وحتى الآن قصة نجاح فى التعامل مع الحقول القديمة والمتقادمة يمكن الاستفادة منها فى الاستثمار فى الحقول ذات النماذج المماثلة ، كما أثنى على جهود العاملين بمنطقة بدر 1 والتعاون المثمر مع بوابة مصر الرقمية للاستكشاف والإنتاج والحرص على تحقيق زيادة فى الإنتاج والاحتياطى ، وأكد على تقديم كامل الدعم لخطط الزيادة الإنتاجية وتطلعه لتحقيق المزيد من النتائج الإيجابية خلال العام المالى الحالى.

وأوضح المهندس إبراهيم مسعود أنه تم أمس وضع البئر الاستكشافى بدر x10 على الإنتاج بمعدل 15 مليون قدم مكعب غاز و550 برميل يومياً، وتم خلال الجمعية استعراض التى تمت من أجل العمل على زيادة الإنتاج بما يتماشى مع خطة وزارة البترول والثروة المعدنية باستخدام تقنيات تكنولوجية حديثة ومتنوعة بهدف زيادة وتحسين كفاءة الأداء وزيادة معدلات الإنتاج وتحقيق أقصى استفادة من الخزانات غير تقليدية وزيادة الاحتياطيات المؤكدة من الزيت الخام والغاز ، حيث تم إنتاج حوالى 1.5 مليون برميل من الزيت الخام مع المحافظة على أقل تكلفة لإنتاج للبرميل، بالإضافة إلى النجاح فى زيادة الاحتياطيات المؤكدة من الزيت والغاز بحوالى مليونى برميل مكافئ، حيث وصل إجمالى الاحتياطى المتبقى والقابل للاستخراج إلى 15 مليون برميل من الزيت الخام وتأكد ذلك من خلال حفر 7 آبار استكشافية و20 بئراً تنموياً بالإضافة إلى صيانة وإعادة إكمال الآبار المتقادمة، مع التزام كامل بكل معايير السلامة والأخذ فى الاعتبار كل إجراءات سلامة العمليات، حيث بلغت ساعات العمل بدون حوادث حوالى  5 مليون ساعة بالإضافة إلى الاستمرار فى الارتفاع بمستوى التشغيل الآمن بالمنطقة فى إطار التوافق مع مخرجات دراسات سلامة العمليات والمخاطر، حيث تم رفع كفاءة شبكة مكافحة الحريق لتغطية جميع المعدات والمنشآت، وانشاء محطة متكاملة لمضخات الحريق، كذلك تم تحديث منظومة الكشف والإنذار من خلال إضافة كواشف الحريق وعمل وحدات المراقبة والتحكم مع العمل على الارتفاع بمستوى الحقل من تحديث البنية التحتية وإمداده بأحدث التقنيات لمواكبة التحول الرقمى وإنشاء منظومة متكاملة لسلامة العمليات.

حضر أعمال الجمعية الجيولوجى علاء البطل الرئيس التنفيذى لهيئة للبترول ونوابه للإنتاج والإستكشاف والمالية والرقابة على الشركات، والمهندس أحمد مصطفى وكيل الوزارة للإنتاج والدكتور سمير رسلان وكيل الوزارة للاتفاقيات والاستكشاف والمهندس حسانين محمد رئيس الإدارة المركزية لمكتب الوزير والمهندس محمد وسام مدير شئون الغاز بالوزارة.

مقالات مشابهة

  • تقرير: الشركات التركية تواجه موجة من التسريح والإفلاس
  • الشركة المتحدة تستجيب لشاب من ذوي الهمم يبحث عن وظيفة: مرحبا بك في أسرتنا
  • قادربوه يقف على أداء لجنة الرقابة المصاحبة على أعمال الشركة الليبية للبريد
  • غوغل وأكبر قضية احتكار منذ ربع قرن.. محاكمة الشركة بتهمة الهيمنة بالبحث على الإنترنت
  • الوزير باذيب يطلع على سير عمل الشركة اليمنية للاتصالات الدولية (تيليمن)
  • مصطفى عمار يٌشيد ببرنامج «كاستنج»: مشروع عظيم تطلقه الشركة المتحدة
  • السوداني يؤكد على أهمية إنجاز المشاريع التي تعمل فيها الشركة في العراق
  • رئيس شباب النواب: الشركة المتحدة للرياضة أعادت مصر للريادة الإعلامية
  • وزير البترول يعتمد نتائج أعمال "ويبكو" ويستعرض نجاحات وجهود الشركة
  • رئيس الشركة المتحدة للرياضة: منتدى الإعلام الرياضي هدفه نبذ التعصب