شاركت كلية الهندسة بجامعة كفر الشيخ في مسابقة " رالي" للسيارات الكهربائية، بحضور ورعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، والدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، والدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، وعدد من الوزراء، ورؤساء الجامعات، ولجان تحكيم دولية، والذي تم تنظيمها بمنطقة "أرينا العلمين" بمشاركة 43 فريقًا من 28 جامعة مصرية.

أكد الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ، أن مشاركة كلية الهندسة بالجامعة في هذه المسابقة تأتي في إطار دعم الجامعة الكامل للإبداع والابتكار وحرصها الدائم على تحفيز الطلبة على الارتقاء بمستوى مشروعاتهم والوصول بها إلى مستويات التميز، مشيدا بالأفكار المبدعة التى قدمها الطلبة وقاموا بتنفيذها والتي تعكس مهاراتهم وتفوقهم، معربا عن سعادته بإنجازات الجامعة في العديد من المجالات.

من جانبه أشار الدكتور محمد عبد العال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، إلى أن مسابقة رالي السيارات الكهربائية مصر «EVER» أول مسابقة من نوعها في مصر لتصميم وتصنيع السيارات الكهربائية.

وأكد الدكتور عبد الفتاح هليل عميد كلية الهندسة أن الجامعة تشارك في المسابقة للمرة الخامسة بايجابية حيث تعتبر أول مسابقة تجمع بين توفير الدعم الفني والمادي للفرق المشاركة بالمسابقة، وتقام بدعم من وزارة التعليم العالي والبحث العلمي و أكاديمية البحث العلمي والتكنولوجيا حيث تتنافس الفرق من مختلف الجامعات على تصميم وتنفيذ سيارة كهربائية جيدة الأداء وعالية الكفاءة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الدكتور مصطفى مدبولي جامعة كفر الشيخ رئيس مجلس الوزراء وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور عبد الرازق دسوقي رئيس جامعة كفر الشيخ مسابقة رالي للسيارات الكهربائية کفر الشیخ

إقرأ أيضاً:

جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»

كرم الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، طلاب الجامعة الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو، وذلك بقاعة مجلس الجامعة، بحضور الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، والدكتور أحمد جمعة مستشار رئيس الجامعة للسياسات والشئون الاقتصادية، ومحمد متولي مدير عام الإدارة العامة لرعاية الشباب، ومحمد زقزوق مدير النشاط الرياضي، والدكتور عصام عامر المشرف على رياضة الجودو، بجانب الجهاز الفني والإداري المشرف على الفريق.

وخلال التكريم، أشاد الدكتور خالد الدرندلي بالإنجازات التي حققها طلاب الجامعة، مؤكداً فخره واعتزازه بانجازاتهم المتميزة وتمثيلهم المشرف للجامعة، كما وجه شكره وتقديره للجهاز الفني والإداري لجهودهم المبذولة في تدريب الطلاب ودفعهم نحو النجاح، مثمناً دورهم البارز في تعزيز روح الفريق والالتزام بالتميز.

في السياق ذاته أكد الدكتور إيهاب الببلاوي، استمرار دعم الجامعة لجميع الطلاب الذين يسعون لتحقيق الريادة في مختلف المجالات، وحثهم على مواصلة العمل الجاد والاجتهاد لرفع اسم الجامعة في المحافل المحلية والدولية.

تم تكريم الطلاب الفائزين وفق النتائج التالية: حصل مصطفى محمد مصطفى طالب بكلية التربية الرياضية على المركز الثاني في وزن 66 كجم، والميدالية الفضية، بينما حصل حسن السيد حسن طالب بكلية التربية الرياضية على المركز الثالث في وزن 60 كجم والميدالية البرونزية، وحصلت رشا عز الدين عبد العزيز طالبة بكلية التربية الرياضية على المركز الثالث في وزن 48 كجم والميدالية البرونزية.

كما تم تكريم الجهاز الفني والإداري المتميز، والذي ضم: الكابتن سامح السيد عثمان خاطر (مدرب الطلاب)، والكابتن مصطفى السيد مصطفى (مدرب الطالبات).

يشار إلى أن التكريم جاء في إطار حرص جامعة الزقازيق بدعم وتحفيز طلابها على التفوق في كافة المجالات، الذين ساهموا في تحقيق هذه الإنجازات الرياضية التي ترفع من شأن الجامعة على مستوى الجامعات المصرية.

مقالات مشابهة

  • «نجم الجامعة».. أول مسابقة أدبية تنظمها جامعة طنطا لطلابها
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يوجه بإطلاق قوافل تنموية بالتنسيق مع «حياة كريمة» و«بداية»
  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام
  • رئيس جامعة باديا: الدولة تقف خلف كل تجربة ناجحة خاصة في مجال التعليم والبحث العلمي
  • رئيس جامعة الزقازيق يكرم الطلاب الفائزين في مسابقة الشهيد الرفاعي 51 للجودو
  • مواءمة بكالوريوس الهندسة بجامعة "كوفنتري" عبر كلية الشرق الأوسط مع الإطار الوطني للمؤهلات
  • رئيس جامعة كفر الشيخ يهنئ وزير الشباب على تحقيق 7 ميداليات بارالمبية
  • رئيس جامعة الزقازيق يُكَرِم الطلاب الفائزين فى مسابقة الشهيد الرفاعي 51 لرياضة الجودو
  • جامعة الزقازيق تُكرم طلابها الفائزين في مسابقة «الشهيد الرفاعي 51»
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق