أجرى الدكتور محمد صبح، مدير إدارة الرعاية الثانوية والثالثية جولة مسائية اليوم الخميس، بمستشفى الحياة بورفؤاد التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، وتفقد العديد من الأقسام الطوارئ، الداخلى، العناية المركزة، وحدة غسيل الكلى، وخلال الجولة أكد على المتابعة المستمرة من الفريق الطبى بالمستشفى لتوفير أفضل خدمة صحية متكاملة للمريض.

ومن ناحية اخرى قامت الدكتورة مروة حلاوة مديرة إدارة الرعاية الأولية بجولة صباحية بمركز طب أسرة بلال بن رباح، ووحدة صحة أسرة شمال الحرية التابعين للهيئة العامة للرعاية الصحية بمحافظة بورسعيد، وخلال الجولة تم المرور بعيادات طب الأسرة، عيادات الأسنان، Cmo، الطوارئ، وتمت متابعة الادوية والمستلزمات وخلال الجولة أكدت على الفريق الطبى بالمتابعة المستمرة لتوفير أفضل خدمة طبية مقدمة للمنتفعين.

ويأتي ذلك تنفيذًا لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والمشرف العام على مشروعي التأمين الصحي الشامل وحياة كريمة بوزارة الصحة والسكان، للإطمئنان على سير العمل بكافة منشآت هيئة الرعاية الصحية.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: الرعاية الصحية الهيئة العامة للرعاية الصحية محافظة بورسعيد بلال بن رباح العامة للرعایة الصحیة

إقرأ أيضاً:

أمزميز.. لجنة تابعة لمنظمة الصحة العالمية تشيد بالمشروع الملكي لتوفير الوحدات الصحية المتنقلة في مناطق الزلزال

أخبارنا المغربية- الرباط

قام وزير الصحة والحماية الاجتماعية، البروفيسور خالد آيت الطالب، يوم الاثنين 09 شتنبر، بزيارة للوحدة الصحية المتنقلة بمنطقة أمزميز بإقليم الحوز، برفقة أعضاء اللجنة العليا للروابط الاجتماعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية، وذلك على هامش اجتماعها الثاني الذي تستضيفه المملكة المغربية.

ووفقاً لبلاغ صادر عن وزارة الصحة والحماية الاجتماعية، فقد اطلع الوفد على مختلف الخدمات التي تقدمها الوحدات الصحية المتنقلة في المناطق المتضررة من زلزال 08 شتنبر 2023، بما في ذلك خدمات صحة الأم والطفل، العلاجات الأولية، والاستشارات الطبية عن بعد باستخدام تقنيات الاتصال الحديثة.

وتأتي هذه الزيارة حسب بلاغ الوزارة، في إطار المشروع الملكي المتعلق ببرنامج الوحدات الصحية المتنقلة، الذي تم إطلاقه من طرف مؤسسة محمد الخامس للتضامن، بهدف تحسين ولوج ساكنة العالم القروي للخدمات الصحية، والذي يندرج ضمن الورش الملكي لإصلاح المنظومة الصحية وتعميم الحماية الاجتماعية، ويمثل نموذجا جديدا للتدخل الطبي يزاوج بين توفير العلاج عن القرب والتطبيب عن بعد.

وأعرب أعضاء اللجنة العليا للروابط الاجتماعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية عن إعجابهم الكبير بجودة وفعالية الخدمات الصحية التي تقدمها الوحدات المتنقلة بالمناطق القروية والنائية، وخاصة لساكنة المناطق المتضررة من الزلزال.

كما أثنوا على الجهود المتواصلة لضمان استمرارية تقديم هذه الخدمات بمعايير عالية الجودة. مشيدين بسرعة تدخل الأطر الصحية عقب زلزال الحوز، حيث ساهمت في تقديم خدمات صحية فورية وفعالة للمتضررين في المناطق القروية.

من جهته، أكد وزير الصحة والحماية الاجتماعية خالد آيت الطالب على الأهمية الكبيرة للبرنامج الملكي المتعلق بالوحدات الصحية المتنقلة في تعزيز الولوج إلى الخدمات الصحية في المناطق القروية، مشيراً إلى أن هذه المبادرة التي تندرج في إطار تنفيذ التوجيهات الملكية السامية، الهادفة إلى تحسين العرض الصحي وضمان حصول كافة المواطنين على الخدمات الصحية الضرورية.

وبدوره، أعرب إتيان كروغ، مدير قسم المحددات الاجتماعية للصحة في منظمة الصحة العالمية، عن إشادته الكبيرة بالمشروع الملكي لتوفير الوحدات الصحية المتنقلة، واصفاً إياه بأنه "مبادرة نموذجية" في تعزيز العدالة الصحية. وأضاف: "هذه الوحدات تعكس رؤية ملكية متقدمة في تقديم خدمات صحية عالية الجودة لسكان المناطق القروية والنائية".

واعتبر أن هذا المشروع الملكي يمثل خطوة مهمة في تحسين الخدمات الصحية ويستحق أن يُقتدى به عالمياً، خاصة في الاستجابة السريعة للكوارث الطبيعية مثل زلزال الحوز."

وتضم اللجنة العليا للروابط الاجتماعية التابعة لمنظمة الصحة العالمية في عضويتها كل من شيدو مبمبا، مفوضة الشباب في الاتحاد الإفريقي، والدكتور فيفيك مورثي، الجراح العام للولايات المتحدة، والبروفيسور خالد آيت طالب، وزير الصحة والحماية الاجتماعية في المغرب، والدكتورة كارين دي سالفو، مديرة الصحة في جوجل، وجاكوب فورسمد، وزير الشؤون الاجتماعية والصحة العامة في السويد، وهابين جيرما، محامية في مجال حقوق الإنسان، وحينا جيلاني، محامية وناشطة في مجال حقوق الإنسان من باكستان، وأيوكو كاتو، وزيرة دولة في اليابان، والدكتور كليوبا ميلو، طبيب وسفير كيني سابق في الأمم المتحدة، وراف ريجنفانو، وزير التكيف مع التغير المناخي في فانواتو، والدكتورة كسيمناغويليرا، وزيرة الصحة في تشيلي.

مقالات مشابهة

  • عاجل - هاريس تصفع ترامب من جديد بشأن برامج الرعاية الصحية.. ماذا قالت؟
  • عاجل - ترامب: لدي تصور جيد لتغيير خطة الرعاية الصحية شريطة أن تكون أقل كلفة
  • عاجل - ترامب يتهرب من هاريس: برنامج أوباما كير للرعاية الصحية كان سيئا ومكلفا على الأمريكيين
  • ترامب: برنامج أوباما كير للرعاية الصحية كان سيئا ومكلفا على الأميركيين
  • أمزميز.. لجنة تابعة لمنظمة الصحة العالمية تشيد بالمشروع الملكي لتوفير الوحدات الصحية المتنقلة في مناطق الزلزال
  • جامعة النيل تناقش مستقبل الرعاية الصحية المستدامة في مصر 12 سبتمبر
  • جامعة النيل تناقش مستقبل الرعاية الصحية المستدامة في مصر
  • جولة مسائية لمتابعة سير العمل بمجمع الشفاء الطبي ببورسعيد
  • «M42» توسّع خدماتها للرعاية الصحية إلى المناطق الشمالية
  • ريلاينس هيلث تقدم قيمة استثنائية فى برامج الرعاية الصحية للشركات