​أبوظبي: «الخليج»
تماشياً مع التزامها بتوفير الدعم الاجتماعي الشامل للمستفيدين من برنامج أبوظبي للدعم الاجتماعي، نظّمت هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي وبالشراكة مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، مؤخراً فعالية اليوم المفتوح لأفراد الأسر المستفيدة من الهيئة، وذلك في إدارة الاختيار والتعيين في شرطة أبوظبي، وهدفت الفعالية إلى تعريف المستفيدين بالفرص الوظيفية وما يتبعها من برامج تطوير المهارات للموظفين التي توفرها شرطة أبوظبي.


وتأتي الفعالية، لتعزيز تكامل الجهود الحكومية وتمكين المستفيدين من هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي في إطار سعي الهيئة إلى صناعة الأثر الاجتماعي القائم على التعاون وتكامل الأدوار، والمسؤولية المشتركة، كمنظومة متكاملة، تتشارك لأثر اجتماعي مستدام، حيث أسهم التعاون القائم على مذكرة التفاهم بين الهيئة والقيادة العامة لشرطة أبوظبي حتى الآن إلى توظيف أكثر من 160 من أفراد الأسر المستفيدة من برامج الهيئة.
وتضمنت أجندة اليوم المفتوح فرصة مثالية للمشاركين للاطلاع على اختصاصات وإدارات شرطة أبوظبي، والتعرف إلى المزايا الوظيفية التي تُوفرها، من خلال الورش التثقيفية، ما يُعزز تكامل الجهود المؤسسية والشراكة بين الجهات الحكومية، يأتي هذا في إطار مساعي تعزيز الاستقرار المعيشي والاستقلال المالي للأسر، ما يعكس التعاون الفعّال بين الجهات.
وقالت الدكتورة بشرى الملا، مدير عام الهيئة: «تقدم مثل هذه الفعاليات تأكيداً قوياً على التزام الهيئة وشركائها الراسخ بتعزيز التعاون المشترك لإحداث تأثير مستدام في المجتمع المحلي، وتجسيداً لحرص قيادتنا الرشيدة على الارتقاء بقدرات المواطنين وتفعيل مبادئ المواطنة الإيجابية، إن تعاوننا الوثيق مع القيادة العامة لشرطة أبوظبي، كمؤسسة وطنية رائدة له دور بارز في تمكين مستفيدي الهيئة، وتحفيز مساهمتهم الاجتماعية وتعزيز استقرارهم الأسري».
وأضافت: «نتطلّع قُدماً لرؤية المستفيدين المشاركين في هذه الفعالية المشتركة، يُباشرون مسيرتهم المهنية في شرطة أبوظبي، حيث ستتاح لهم فرص وظيفية ترتقي بمهاراتهم وتُطور خبراتهم، ما من شأنه المساهمة في دعم استقرار الأسرة المعيشي واستقلالها المالي، ويعزز الروابط الأسرية والتكاتف والتعاون بين أفراد العائلة الواحدة».
ومن جانبه، تقدم قاسم الهاشمي، المدير التنفيذي لقطاع شؤون المستفيدين في الهيئة؛ بدعوة لكافة مؤسسات القطاع الحكومي والخاص الراغبة في امتلاك أثر اجتماعي مستدام من خلال تدريب وتمكين وتوظيف مستفيدي الهيئة، لاستكشاف فرص الشراكة التي تقدمها الهيئة.
وأكد العميد علي محمد الزعابي، نائب مدير قطاع الموارد البشرية حرص القيادة العامة لشرطة أبوظبي على دعم مستفيدي برنامج الدعم الاجتماعي من خلال تدريبهم لتسهيل حصولهم على فرص عمل تتناسب مع مؤهلاتهم وقدراتهم، لتوفير حياة كريمة لهم، وذلك في إطار اهتمامها بتعزيز الاستقرار الأسري وانعكاساته الإيجابية على استدامة الأمن والأمان في المجتمع.
وأوضح المقدم خلفان سعيد الظاهري مدير إدارة الاختيــار والتعييــن بالإنابــة في قطاع الموارد البشرية بشرطة أبوظبي، أن عمليات التوظيف في شرطة أبوظبي تتم ضمن خطط وسياسات توطين شاملة وتوجيه الكادر البشري نحو المهارات المستقبلية عبر تزويدهم بالمعرفة والمهارات التي يحتاجون إليها لبناء مسيرة مهنية ناجحة، والتكيف مع متغيرات سوق العمل، وتجهيز جيل واعٍ لمستقبل واعد.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات أبوظبي هيئة أبوظبي للدعم الاجتماعي شرطة أبوظبي العامة لشرطة أبوظبی شرطة أبوظبی

إقرأ أيضاً:

شرطة أبوظبي تدشن دورية "التثقيف المروري" الرقمية

دشّنت شرطة أبوظبي دورية التثقيف المروري الرقمية الذكية المتنقلة لتوعية فئات المجتمع من سائقين، ومستخدمي الطريق، والأسر، وطلبة المدارس والجامعات، بجهودها في تعزيز السلامة المرورية، والالتزام بقوانين وأنظمة وقواعد المرور.

وأوضح العميد محمود يوسف البلوشي، مدير مديرية المرور والدوريات الأمنية، خلال التدشين في مبنى المديرية، أنها تأتي ضمن استراتيجية شرطة أبوظبي في أمن الطرق والهدف الاستراتيجي تعزيز التوعية والثقافة المرورية .
ولفت إلى أن الدورية الرقمية ستسهم بدور كبير في زيادة الثقافة المرورية لدى أفراد المجتمع، وفي مختلف المناسبات والفعاليات المجتمعية، ومن خلال تفعيل التوعية المرورية لدى الأسر، و زيارة المنازل وتوجيه السائق الخاص (السائق المنزلي) والعمالة المنزلية، لكيفية التعامل الصحيح مع الأطفال داخل المركبة وعلى الطريق، وتوجيه أولياء الأمور بأهمية الالتزام بالقيادة الآمنة، والإسهام بدورهم في الحد من الحوادث المرورية.
وأشار إلى أنها ستركز أيضاً على توعية الجمهور في الأماكن العامة والمفتوحة بتنظيم محاضرات للتعريف بالدورية ونوعية خدماتها المقدمة للجمهور، وتقديم هدايا وتوزيع "كتيبات التوعية الرقمية "، إضافة إلى توجيه النصح والإرشاد لهم، عن طريق عرض صور الحوادث والنتائج المحتملة الناتجة عن مخالفاتهم لقوانين السير والمرور باتباع أحدث التقنيات ومن خلال توظيف الروبوت الذكي.

وتحتوي الدورية على جهاز محاكاة القيادة باستخدام الواقع الإفتراضي إلى جانب عرض فيديوهات التوعية الرقمية بتقنية CGI .

#أخبارنا | #شرطة_أبوظبي تدشن دورية " التثقيف المروري " الرقمية

التفاصيل :https://t.co/YEPxVi9ypU pic.twitter.com/Z6N66I7cRn

— شرطة أبوظبي (@ADPoliceHQ) September 11, 2024 خدمات استباقية

وقال الرائد أحمد عبدالله المهيري مدير مشروع التوعية المرورية الرقمية إن دورية التثقيف المروري الرقمية تأتي ضمن الاهتمام المستمر بتقديم خدمات استباقية جديدة تواكب التوجهات الحكومية والمستقبلية في إمارة أبوظبي، مشيراً إلى أن توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي في شرطة أبوظبي يشهد تطويراً مستمراً في بناء القدرات وخصوصاً بمجالات التوعية المرورية المواكبة أحدث الممارسات المتطورة عالمياً.
وأوضح أن الدورية مصممة من الداخل بشاشات ذكية، ومجسمات وتقنية التعليم الافتراضي VR والتي تحاكي الواقع المروري للطرقات في إمارة أبوظبي، وتسهم في تقديم توعية شاملة في العديد من جوانب السلامة المرورية، وتتضمن تجهيزات متطورة لتقدم أفلام توعوية عبر شاشة عرض خلفية على سيارة الدورية، والتوعية بوسائل السلامة المرورية للوقاية والحد من الحوادث، كمقاعد سلامة الأطفال، والمشاركة في المسابقة المرورية التوعوية.

مقالات مشابهة

  • شرطة أبوظبي تدشن دورية "التثقيف المروري" الرقمية
  • شرطة أبوظبي: الاحتيال الإلكتروني.. أحلام وهمية وخادعة بالثراء
  • "الطفولة والأمومة" و"الأمانة العامة للصحة النفسية" يبحثان سبل التعاون للدعم النفسي للأطفال والمراهقين
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى عدم ترك مركباتهم في حالة التشغيل أثناء التسوق
  • الضمان الاجتماعي الموحد.. كيف واجه القانون محاولات التحايل لصرف مساعدات الدعم النقدي دون وجه حق؟
  • شرطة أبوظبي توجه نداء إلى السائقين
  • شرطة أبوظبي تدعو السائقين إلى الالتزام بالقيادة الآمنة «أثناء تشكل الضباب»
  • شرطة أبوظبي تدعو إلى الالتزام بالقيادة الآمنة أثناء تشكل الضباب
  • شرطة أبوظبي تختتم مشاركتها في معرض أبوظبي الدولي للصيد والفروسية 2024
  • الهيئة الإدارية لرابطة موظفي الإدارة العامة تُلوّح بالإضراب العام