تفقدت الدكتورة مايا مرسي، وزيرة التضامن الاجتماعي، والدكتورة هالة السعيد مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الاقتصادية، ومحمد جبران وزير العمل، وأعضاء وعضوات المجلس القومي للمرأة والأمينة العامة، وعمرو الفقي الرئيس التنفيذي للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية، معرض تنمية الأسرة المصرية مساء اليوم والذى ينظمه المجلس القومى للمرأة بالشراكة مع وزارة التضامن الاجتماعي، ضمن فعاليات مهرجان العلمين الجديدة 2024 فى دورته الثانية.

المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية

وأشادت الدكتورة مايا مرسي بالشراكة بين المجلس القومي للمرأة ووزارة التضامن الاجتماعي، مؤكدة أهمية المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية لكونه أحد الأسباب الرئيسية في توفير مصادر دخل للعديد من الأسر المصرية، مؤكدة على ثقتها في قدرة هؤلاء السيدات على التصدير للخارج أسوة بحرفة التلي، التي أصبحت ماركة عالمية.

وتضمنت الزيارة تفقد الأجنحة الخاصة بالمعرض والتى تضم العديد من المنتجات الحرفية اليدوية والتراثية من مختلف المحافظات، ومنها منتجات الخزف والصدف، ومنتجات أخميم، والكروشيه، والمفروشات بأنواعها، والإكسسوارات، والأحجار والنحاس، ولوحات خشبية، والملابس التراثية والعبايات والمنتجات الغذائية والمخبوزات.

شكاوى المرأة

كما تضمَّنت الزيارة تفقد جناح خاص بمكتب شكاوى المرأة للتعريف بالخدمات التي يقدمها للمرأة والدعم النفسي والاجتماعي والقانوني، والتعريف بالخط المختصر 15115 لتلقي الاستفسارات والشكاوى الخاصة بالسيدات، بجانب تفقد جناح مبادرة «نورة» التي أطلقها المجلس وتشرف برعاية السيدة الأولى انتصار السيسي، قرينة رئيس الجمهورية، بالإضافة إلى تفقد الجناح الخاص ببرنامج الشمول المالي يتضمن أنشطة للتعريف ببرنامج الادخار والإقراض الرقمي «تحويشة»، فضلا عن منطقة ألعاب للأطفال.

وأشاد الجميع بالمنتجات اليدوية التى تم إنتاجها بأيدي سيدات مصريات من مختلف المحافظات، في إطار المشروع القومي لتنمية الأسرة المصرية.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مايا مرسي المشروع القومى لتنمية الأسرة المصرية القومى للمرأة الأسرة المصریة

إقرأ أيضاً:

محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك

استقبل الفريق أحمد خالد حسن سعيد محافظ الإسكندرية، بمكتبه وفد ممثل للمجلس القومي للمرأة برئاسة الأستاذة  إيمان خليفة،الأمين العام للمجلس القومي للمرأة، لمناقشة سبل زيادة التعاون المشترك بين الجانبين.

‏‎وخلال اللقاء، أشاد محافظ الإسكندرية بالدور الرائد الذي يقوم به أعضاء المجلس القومي للمرأة في جميع المحافظات ومشاركتهم المجتمعية الجادة والفعالة، ومساندتهم لكافة المبادرات التي تنفذها الدولة مثل:دعم للمرأة المعيلة في قرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " وكذلك في بشاير الخير.

مؤكدًا على أن المحافظة على أتم الاستعداد  للتعاون مع المجلس القومي للمرأة وخاصة في تنفيذ مبادرة "بداية" التي أطلقتها الحكومة المصرية بهدف بناء الإنسان المصري.

‏‎ومن جانبها، أكدت الأمين العام للمجلس القومي للمرأة على ‎الدعم والتواصل المستمر مع المحافظة لتقديم كل ما يلزم لدعم الفئات الأولى بالرعاية، كما تطرقت للحديث عن دور المجلس القومي للمرأة في خدمة المرأة المعيلة والمعنفة، ودعم المجلس للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال مبادرة "تحويشة".

جاء اللقاء بحضور، الأستاذة/ داليا حمدي مدير الإدارة العامة لشئون الفروع، والأستاذ/محمود بدوي ممثل الإدارة العامة لشئون الفروع، والدكتورة / ماجدة الشاذلي، مقررة فرع المجلس القومي للمرأة فرع الإسكندرية.

inbound2042529014693223190 inbound1632164552110764736

مقالات مشابهة

  • وزيرة التضامن الاجتماعي تزور الاتحاد العام للجمعيات والمؤسسات الأهلية
  • القومي المرأة يتقدم ببلاغ ضد داعية إسلامي نشر صورة تسئ للمرأة العاملة
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمينة التنفيذية لـ "الاسكوا" تعزيز سبل التعاون
  • وزيرة التضامن الاجتماعي تبحث مع الأمين العام ل "الاسكوا" سبل التعاون المشترك
  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية
  • «القومي للمرأة» بسوهاج: تنظيم جلسات الدوار للتوعية بقضايا الزيادة السكانية
  • القومي للمرأة يهنئ بطلات مصر الفائزات بميداليات في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • القومي للمرأة يهنىء بطلات مصر الفائزات بميداليات بدورة الألعاب البارالمبية فى باريس ٢٠٢٤
  • العشري: معرض «أهلًا مدارس» يوفر السلع بأسعار مخفضة لدعم الأسرة المصرية
  • محافظ الإسكندرية يستقبل ممثلي المجلس القومي للمرأة لبحث سبل زيادة التعاون المشترك