هاتف مدفون يفك لغز عظام وملابس ممزقة تحت أرض صلاح الدين.

المصدر: شفق نيوز

كلمات دلالية: العراق هاكان فيدان تركيا محمد شياع السوداني انتخابات مجالس المحافظات بغداد ديالى نينوى ذي قار ميسان اقليم كوردستان السليمانية اربيل نيجيرفان بارزاني إقليم كوردستان العراق بغداد اربيل تركيا اسعار الدولار روسيا ايران يفغيني بريغوجين اوكرانيا امريكا كرة اليد كرة القدم المنتخب الاولمبي العراقي المنتخب العراقي بطولة الجمهورية الكورد الفيليون الكورد الفيليون خانقين البطاقة الوطنية مطالبات العراق بغداد ذي قار ديالى حادث سير الكورد الفيليون مجلة فيلي عاشوراء شهر تموز مندلي محافظة صلاح الدين مقبرة جثة رجل

إقرأ أيضاً:

Nothing ترتقي إلى المستوى التالي من التطور التقني مع هاتف Phone (2a) Plus

 

كشفت شركة Nothing خلال مؤتمرها الصحفي في برلين عن هاتفها الذكي الجديد المرتقب Phone (2a) Plus، بالإضافة إلى صورة مقرّبة لمنتج قادم ستطلقه الشركة قريباً عبر قنوات التواصل الاجتماعي.
يُعدّ الهاتف الذكي الجديد من الفئة المتوسطة ترقيةً لهاتف Phone (2a) الناجح من حيث الأداء والكاميرا والتصميم، ليوفر تجربة هاتف ذكي محسنة بشكل عام. ويعمل بمعالج MediaTek 7350 Pro 5G الحصري عالمياً، لتجربة مستخدم أكثر سلاسةً وسرعة. إضافةً إلى ذلك، تم تزويده بمستشعر كاميرا أمامية جديد بدقة 50 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي رائعة وطوّرت ألوانه المعدنية الجديدة لتعكس مواصفاته المتفوقة. ويستطيع عملاء دول مجلس التعاون الخليجي الحصول على الهاتف الجديد اعتباراً من 12 سبتمبر.

قال كارل باي، الرئيس التنفيذي لشركة Nothing: “بعد النجاح الذي حققه هاتف Phone (2a)، الذي كان بمثابة نفحة منعشة في فئته بالسوق وأصبح هاتفنا الذكي الأكثر مبيعاً، يسرنا اليوم أن نقدم هاتف Phone (2a) Plus. ويتميز هذا الإصدار المحدّث بمعالج حصري عالمياً وكاميرا أمامية محسنة وتصميم معدني جديد. ويعتبر Phone (2a) Plus هاتف مخصص لمن يرغبون بالحصول على هاتف Phone (2a) لكنهم يبحثون عن أداء أعلى من أدائه. والجدير بالذكر أنه سيتم إطلاق هاتف Phone (3) في عام 2025”.

التصميم
يقدم هاتف Phone (2a) Plus لونين جديدين للهواتف الذكية من Nothing، وهما: الرمادي المعدني والأسود المُحدّث. ويذكرنا اللون المعدني بالآلات، حيث يقدم تعبيراً جديداً ومتميزاً للغة تصميم Nothing، ويسلّط الضوء على الترقيات المتطورة لهاتف Phone (2a) Plus.

صُمم هاتف Phone (2a) Plus ليجمع بين الهندسة والفن، وذلك بفضل دمج المكونات في الجزء الخارجي من الهاتف. حيث قمنا بإنشاء مظهر مجسم من خلال دمج مكوناته في الجزء الخارجي منه، فتتوضع الكاميرات داخل سلك الاتصال قريب المدى NFC لتبدو كعينين متوضعتان أمام مركزه الذي يشبه الدماغ لتعزيز الذكاء والاتصال. ويعمل تصميم نظام الشبكة الدائرية على تركيز موضع الكاميرا، مما يضمن مظهراً متناسقاً وجذاباً يجعل من هاتف Phone (2a) Plus أيقونة تقنية جديدة.

الأداء
يعمل معالج MediaTek Dimensity 7350 Pro 5G الحصري من شركة Nothing على تشغيل هاتف Phone (2a) Plus. وتًسهم مجموعة الشرائح هذه المصممة لتعزيز الترفيه بجعل الهاتف مثالياً لعشاق الألعاب الإلكترونية. ويستخدم الهاتف تقنية TSMC 4 nm Gen 2 المتطورة مع 8 نوى تعمل حتى 3.0 جيجاهرتز، ووحدة معالجة مركزية أسرع بنحو 10% من هاتف Phone (2a) ، وتدعمها وحدة معالجة رسوميات ARM Mali-G610 MC4 تعمل بسرعة 1.3 جيجاهرتز، أسرع بنسبة 30% عند ممارسة الألعاب على هاتف Phone (2a). ويتم الحفاظ على الأداء العالي من خلال تقنية Smart Clean من Nothing التي تمسح ملفات النظام غير المستخدمة، إضافةً إلى تحسينات NTFS لنقل الملفات بسرعة وخاصية RAM Booster التي توفر ما يصل إلى 20 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي الفعالة.

الكاميرا
ارتقوا بتجربة التصوير الفوتوغرافي إلى المستوى التالي مع كاميرا Nothing الأولى من نوعها لدى الشركة: نظام الكاميرا الثلاثية بدقة 50 ميجابكسل. أصبحت تلتقط كاميرا السيلفي في Phone (2a) Plus الآن مقاطع فيديو رائعة بدقة 4K بمعدل 30 إطار في الثانية، وتعتبر ترقية من مستشعر 32 ميجابكسل في Phone (2a).

يتميز هذا الهاتف الجديد بمستشعر رئيسي كبير يمتص الضوء بدقة 50 ميجابكسل مع عدسة ذات بعد بؤري f/1.88 ومستشعر عريض للغاية بدقة 50 ميجابكسل مع مجال رؤية يبلغ 114 درجة، بالإضافة إلى كاميرا أمامية بدقة 50 ميجابكسل لالتقاط صور سيلفي رائعة ومكالمات فيديو بجودة أفضل. وتدعم المستشعرات الثلاثة إنتاج صور مباشرة بدقة 50 ميجابكسل والتقاط صور بدقة HDR وتسجيل فيديوهات بدقة 4K. وتضفي الكاميرا الرئيسية الحيوية في ظروف الإضاءة المنخفضة حيث تظهر اللقطات الليلية بنفس التفاصيل والحيوية كما في النهار. سجلوا فيديوهات مذهلة بدقة 4K باستخدام الكاميرا الرئيسية بدعم خاصية التثبيت البصري للصورة بالإضافة إلى التثبيت الكهربائي للصورة ووضع الحركة Action Mode للحصول على لقطات سلسة عندما لا يستطيع الأشخاص الوقوف ساكنين.

ولضمان توفير هاتف شامل، يجمع هاتف Phone (2a) Plus من Nothing بين المكونات المادية المتميزة والبرامج الحديثة. ويتكون محرك TrueLens الخاص بنا مع وضع AI Vivid من خوارزميات متطورة لإنتاج صور واقعية مليئة بالألوان والتفاصيل. وتعمل ميزة Ultra XDR، التي تم تطويرها بالتعاون مع Google، على تحسين الإضاءة في الظروف الصعبة من خلال ضبط سطوع البكسل حتى 5 مرات، مما يضمن صوراً واقعية في كل مرة.

نظام تشغيل Nothing المدعم بالذكاء الاصطناعي
وسّعت Nothing مع إصدار نظام تشغيل Nothing OS 2.6 مكتبتها بإضافة المزيد من الأدوات العملية للتفاعلات الواعية على الشاشة الرئيسية وشاشة القفل. وتم إكمالها بعروض قابلة للتمرير ورسوم متحركة لعرض المزيد من المعلومات.

طورت Nothing في أعقاب عمليات التكامل مع ChatGPT في وقت سابق من العام الجاري، أداة News Reporter Widget. وهي عبارة عن ملخص يومي يستفيد من تقنية الذكاء الاصطناعي لتجميع الأخبار اليومية بتنسيق بسيط ويقرأها المدير المالي لشركة Nothing تيم هولبرو بصوت عالٍ. وهي متاحة على جميع هواتف Nothing الذكية عبر تطبيق Nothing Widgets على متجر Google Play.

توفر الأداة أخباراً مختارة من ثمانية أنواع يمكن اختيارها، تشمل: الأعمال والترفيه والأخبار العامة والصحة والعلوم والرياضة والتكنولوجيا. ثم يلخص نظام الذكاء الاصطناعي المقالات الإخبارية من مصادر الأخبار باللغة الإنجليزية بناءً على الفئة ويحولها إلى صوت. ويستمر ملخص كل قصة لمدة دقيقة واحدة بإجمالي 8 قصص يومياً. وسيتم كل صباح (بالتوقيت المحلي نسبياً) تحديث الأداة تلقائياً بمجموعة جديدة من القصص الإخبارية.

وعلى عكس غالبية الهواتف في فئته، يأتي هاتف Phone (2a) Plus مزوداً بنظام التشغيل Android 14 فور إخراجه من الصندوق، وثلاث سنوات من تحديثات البرامج وأربع سنوات من تحديثات الأمان.

البطارية والشحن
يأتي هاتف Phone (2a) Plus مزوداً بخاصية الشحن السريع بقوة 50 واط، مما يعني أنه يمكن شحنه بطاقة تكفي ليوم كامل في أقل من 20 دقيقة، أي أسرع بنسبة 10% تقريباً من هاتف Phone (2a).

يحافظ هاتف Phone (2a) Plus على أكبر بطارية هاتف ذكي من إنتاج Nothing حتى الآن، وهي بطارية قوية بقدرة 5000 مللي أمبير، ويمكنها العمل لمدة تصل إلى يومين عند شحنها بالكامل وتحتفظ بأكثر من 90% من قدرتها الكاملة حتى بعد 1000 دورة شحن.

الشاشة
يمتلك هاتف Phone (2a) Plus شاشة AMOLED مرنة مقاس 6.7 بوصة بدقة FHD+ قادرة على إعادة إنتاج ألوان مذهلة بدقة تصل إلى 1.07 مليار لون. ويتميز الهاتف بسطوع يصل إلى 1300 شمعة، مما يضمن رؤية فائقة حتى تحت أشعة الشمس المشرقة في أشد حالاتها سطوعاً.

ويحتفظ هاتف Phone (2a) Plus بأرفع الحواف في مجموعة هواتف Nothing الذكية، حيث يبلغ سمكها 2.1 ملم فقط بشكل متماثل على جميع الجوانب الأربعة للشاشة. ويؤدي هذا الإنجاز إلى نسبة شاشة إلى هيكل مذهلة تبلغ 91.65%، وهو ما أصبح ممكناً من خلال الجمع بين اللوحة المرنة والهندسة الهيكلية. كما تتميز الشاشة بمعدل تحديث متكيّف يبلغ 120 هرتز ومعدل أخذ عينات باللمس يبلغ 240 هرتز.

واجهة Glyph
يحتفظ هاتف Phone (2a) Plus بواجهة Glyph الشهيرة على جزئه الخلفي. وهي طريقة جديدة للتفاعل مع الهاتف الذكي تشجع الناس على وضع شاشاتهم جانباً والعودة إلى أنماط الضوء والصوت للاطلاع على المعلومات الأساسية. وتحتفظ واجهة Glyph المميزة بجميع إمكانيات هاتف Phone (2a) التي تشمل Glyph Timer وGlyph Progress التي تستخدم تكاملات الطرف الثالث، في حين تسلط الضوء على الجمالية المعدنية الجديدة المتميزة لهاتف Phone (2a) Plus.

الاستدامة
يواصل هاتف Phone (2a) Plus التزام Nothing بالاستدامة، حيث تبلغ بصمة الكربون الخاصة به 53.34 كغ من مكافئ ثاني أكسيد الكربون. ويسهم استخدام المواد المعاد تدويرها في تعزيز اعتماده على الاستدامة.

يضم هاتف Phone (2a) Plus:
● تم استخدام 100% من الألومنيوم المعاد تدويره في الإطار الأوسط
● تم استخدام 100% من القصدير المعاد تدويره في 5 لوحات دوائر
● تم استخدام رقائق النحاس المعاد تدويرها بنسبة 100% في اللوحة الرئيسية للدوائر
● تم استخدام الفولاذ المعاد تدويره في 24 قطعة من أجزاء الختم الفولاذية
● تم الحصول على أكثر من 50% من الأجزاء البلاستيكية بشكل مستدام
● تمت إعادة استخدام النفايات البلاستيكية من خط إنتاج سماعات Ear (2) في تصنيع هاتف Phone (2a) Plus

للاطلاع على المواصفات الكاملة، يرجى زيارة nothing.tech.

السعر والتوفر
سيكون هاتف Phone (2a) Plus (12 + 256 جيجابايت) متوفراً اعتباراً من 12 سبتمبر باللونين الرمادي والأسود، ومتاحاً لدى جميع شركاء البيع بالتجزئة في دول مجلس التعاون الخليجي بسعر 1,649 درهم إماراتي في الإمارات العربية المتحدة و1,749 ريال سعودي في المملكة العربية السعودية.


مقالات مشابهة

  • أحمد موسى: مناظرة ترامب وهاريس مواجهة تكسير عظام
  • عاجل: تجميد عضوية صلاح الدين أبو الغالي في قيادة حزب الأصالة والمعاصرة
  • Nothing ترتقي إلى المستوى التالي من التطور التقني مع هاتف Phone (2a) Plus
  • توقيع بروتوكول تعاون بين جامعة الفيوم وجمعية صلاح الدين الأيوبي
  • كم سعر هاتف iPhone 16 Pro و iPhone 16 Pro Max وموعد الحجز والطرح؟ .. الأسعار مفاجئة!
  • مصدر يكشف حقيقة سقوط مصعد في مبنى محافظة صلاح الدين
  • تنين تل عناب.. قصة زاحف طائر عملاق عاش بالأردن قبل 66 مليون سنة
  • القوات الامنية في صلاح الدين تستنفر للتحقيق في اختفاء مولود باحد المستشفيات
  • قضية اختفاء المولود الذكر.. صلاح الدين تستنفر قياداتها الأمنية ومجلس محافظتها مهتم أيضا
  • الهجرة تعلن عودة 164 نازحاً إلى مناطقهم الأصلية في صلاح الدين ونينوى